الرئيسية | اقتصاد | الإعلام الإسباني يكشف عن الخطة التي قال أن المغرب ينهجها لتدمير اقتصاد سبتة المحتلة

الإعلام الإسباني يكشف عن الخطة التي قال أن المغرب ينهجها لتدمير اقتصاد سبتة المحتلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعلام الإسباني يكشف عن الخطة التي قال أن المغرب ينهجها لتدمير اقتصاد سبتة المحتلة
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

نشرت صحيفة "إل كونفيدينسيال" الإسبانية تقريرا مفصلا كشفت من خلاله عن "الخطة" التي تنهجها السلطات المغربية من أجل خنق مدينة سبتة المحتلة اقتصاديا .

الصحيفة الإسبانية أكدت نقلا عن مصادر مسؤولة بالثغر المحتل أن كل المؤشرات تدل على أن المغرب قد اتخذ بالفعل قرارا نهائيا يقضي بالوقف الكلي لجميع أشكال التهريب المعيشي باتجاه باقي التراب المغربي.

وأضاف المصدر أن الخطة المغربية انطلقت متذ حوالي 17 شهرا، بعدما شرع في تعليق أنشطة التهريب لمدد محددة بدأت تطول شيئا فشيئا إلى أن وصلت حاليا إلى أزيد من شهرين ونصف دون وجود بارقة أمل بفتح المعبر أم مرور السلع مجددا.

وقالت الصحيفة أن السلطات المغربية بدأت تفرض لائحة من السلع الممنوع تهريبها كالملابس واللوز ومشتقات الحليب وعلب التون، وهي اللائحة المرشحة للارتفاع، كما صاحبت هذه الإجراءات بإضافة أزيد من 50 جمركيا جديدا إلى العاملين بالمعبر من أجل تشديد المراقبة.

 

من جهته اعتبر المدير العام للجمارك والضرائب غير المباشرة أن خزينة الدولة تخسر سنويا بسبب التهريب ما يقارب 500 مليار سنتيم، مؤكدا أن الحكومة لا يمكن لها أن تسمح بالمزيد من نزيف مناصب الشغل والخسائر الاقتصادية التي يكبدها التهريب.

شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 17097 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Momo
نعم
ما العيب في ذلك هذا واجب على الدولة، اسبانيا منزعجة و كأنه تربطها بالمغرب اتفاقية للتبادل الحر قمة الاستحمار. كيف ستكون ردت الفعل الإسبانية لو كان الأمر معكوسا
مقبول مرفوض
4
2019/12/02 - 07:06
2 | شمالي
اسبانيا ام المغرب المتضرر...
المرجو تسمية الأمور بمسمياتها، فنقول بكل جرءة ان المغرب يخنق آلاف الأسر الشمالية، و يوقف قوت يومهم و يحطم امالهم في العيش الكريم حيث لا توجد بدائل ، فاسبانيا لن يمسها شئ...اكبر متضرر هم سكان هاته المناطق اللذين لا حول ولا قوة لهم، كل ما يهمكم هو جمع المال لخزينتكم...لا احد يخسر من جيبه، لكن القاعدة تقول ان الضغط يولد الانفجار....
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 08:40
3 | لا داعي
نزيف مناصب الشغل؟؟؟؟ اين هي المناصب ؟ واين هو الشغل؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 10:16
4 | محمد العربي الادريسي
اين البديل
للاسف الشديد المتضرر الاكبر هم النساء اللاتي يعملن من اجل اعالة اطفالهن فحبذا لو تجد دولتنا لهن بديلا وأقرل للرجال هناك في الشمال الذين يجلسون علو المقاهي ويبعثون بزوجاتهم وأمهاتهم وأخواتهم للعمل كجمالة عند الاسبان "سيرو الله يعطيكم الذل ، يا الشمايت وخاصة من ينام الى ١٢ عشرة نهارا ويذهب للمقهى وتابع البارصة والريال"
مقبول مرفوض
2
2019/12/03 - 12:04
5 | جلال
الدولة يجب تجد البديل قبل تغلق تحارب التهريب تجد فرص الشغل اولا شباب ونساء التهريب تعيش منها آلاف الأسر أما إغلاق التهريب بدون إيجاد الحلول فهي لا تؤدي إلى النتيجة سوف تزيد الاحتقان الاجتماعي في شمال المغرب مما سوف يؤدي الاتفاقات الشعبية لا قدر الله هذا ما لا نريده
مقبول مرفوض
1
2019/12/03 - 08:57
6 | Said
اتخربيق
للتصحيح أسي الإدريسي , أنا كازاوي أعيش في طنجة. النساء اللواتي يمتهن التهريب بسبتة كلهن من الداخل, يعني من القصر الكبير فما فوق , بمعنى الرجال ديال الشمال والله لن يترك أمه أو زوجته تمتهن التهريب لأنهم فعلا محافظون بمعنى الكلمة, الرجولة والشهامة والعفة . أما نحن في كازا أو باقي المدن الداخلية ( الشمايت ) يتركون أخواتهم ونساءهم يهاجرن إلى مدن أخرى من أجل التهريب أو للعمل و (الشمايت ) قاعدين في المقاهي ينتظرون الماندا. هذه هي الحقيقة لأني كازاوي أعيش في طنجة ولاحظت هذه الحقائق. والدليل على هذا لن تجد طنجاوية أو تطوانية أو..... في باقي المدن دون أحد من أفراد عائلتها وشكرا على المرور .
مقبول مرفوض
0
2019/12/03 - 10:45
7 | عماد
إضافة
لا أحد يعرف مايجري؟ وما يمكن أن يحدث؟
مقبول مرفوض
0
2019/12/03 - 10:48
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع