الرئيسية | اقتصاد | مستشارو "البيجيدي" يطالبون بدعم مباشر لفقراء المغرب عوض رفع ميزانية صندوق المقاصة

مستشارو "البيجيدي" يطالبون بدعم مباشر لفقراء المغرب عوض رفع ميزانية صندوق المقاصة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستشارو "البيجيدي" يطالبون بدعم مباشر لفقراء المغرب عوض رفع ميزانية صندوق المقاصة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين  أن الحاجة أصبحت ملحة إلى اعتماد دعم مباشر للفئات الهشة والضعيفة ومحدودة الدخل.

ويأتي هذا الطلب، بعدما ارتفعت الميزانية المخصصة لصندوق المقاصة بمليار درهم، حيث خصص مشروع قانون المالية 2020، 14.6 مليار درهم لصندوق المقاصة.

واعتبر المستشار البرلماني عبد الصمد مريمي، خلال الجلسة العامة لمناقشة مشروع قانون المالية لعام 2020، بمجلس المستشارين، اليوم الخميس، أن الهدف من الدعم المباشر هو أن تدعم الدولة الفئات المستهدفة حقيقة من هذه الميزانية المخصصة لصندوق المقاصة، عوض أن يذهب الدعم إلى دعم الفئات الميسورة أكثر مما يصل للفئات الضعيفة والطبقات المتوسطة.

مجموع المشاهدات: 2657 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | ادريس
الناضور
كلام في كلام والمعقول ايجيب الله وهذه بوادر اولى الخطوات لرفع الدعم عن البوطة فقط.
مقبول مرفوض
1
2019/12/05 - 09:35
2 | Senhaji
La charité
Oui le PJd. Sait ce qu il veut 'donner la charité. Apprenez aux peuple de mendier au lieu de lui apprendre à pêcher. La honte des islamiste. Je regrette de partager mon pays avec eux
مقبول مرفوض
2
2019/12/05 - 09:37
3 | Nour
سلا
الدعم المباشر هو الاداء المسبق لشراء الاصوات .
مقبول مرفوض
2
2019/12/05 - 09:41
4 | محمد 3
الرشوة المؤطرة
الدعم المبباشريعني شراء الاصوات الانتخابية من اموال الدولة، اول المستفدين هو الحزب الحاكم. الرشوة بطاي طاي
مقبول مرفوض
2
2019/12/05 - 11:00
5 | مدوخ
اقتربت الانتخابات؟!
الانتخابات اقتربت فلابد من تعبيد الطريق بالهدرة والكلام المعسول وغسل ادمغة الشعب حتى يتمكنوا من اتمام الأعمال الرذيل وقهر وقمع ما تبقى من الشعب.
مقبول مرفوض
2
2019/12/05 - 11:50
6 | متتبع
تريدون دعم الفئات الهشة...؟
تريدون دعم الفئات الهشة والمتوسطة.؟أولا؛ فلن تستطيعوا ضبطها وإحصاءها،ثانيا: هذا الكلام بداية وتمهيد لرفع الدعم عن الغاز بوطان وعن المواد الاستهلاكية من طرف الفئات الهشة والمتوسطة ألا وهي:السكر والدقيق....ووو لأن جل هذه الفئات تعيش على الخبز والشاي،ثالثا؛ يقول المثل:لاتعطيني سمكة كل يوم،بل علمني كيف أصطادها لكي لا أتعلم الكسل،إذا توصلتم لإحصاء الطبقات الفقيرة الهشة والمتوسطة،وموحال وربما مستحيل تعرف لكم هذة الطبقات،لأن أغلب المغاربة لما يسمعوا بالدعم المباشر،ستجدون كل المغاربة يقولون نحن فقراء ولا نملك شيئا،لهذا أقول: مجرد اقتراح فقط،إذا توصلتم إلى إحصاء وضبط الطبقات الهشة والمتوسة فوظفوا لهم واحد من أبنائهم أو اثنان حسب الميزانية المخصصة،ليتقاضون راتبا شهريا مقابل القيام بعمل ما.... ،،أحسن من دعمهم مباشرة سيتعلمون كما يقال بالدارجة:لعݣزوالكسل، لأن ابن كيران في أيام حكمه سن هذه السنة المشينة،قال:العمل مقابل الأجر،فاقتطع بذلك أيام الاضراب ظلما وعدوانا رغم أن الاضراب حق مشروع يكفله الدستور.توكلوا على الله سنرى على أرض الواقع ماذا سيكون..؟
مقبول مرفوض
0
2019/12/06 - 03:12
7 | يوسف
بغاو يقصموها معا بعضهم
اللهم اللطف من هاد باجدا
مقبول مرفوض
0
2019/12/06 - 05:06
8 |
مواطن
منشطات انتخابية
مقبول مرفوض
0
2019/12/06 - 07:43
9 | عبد العزيز
نفاق بين
يقولون بافواههم ما ليس في قلوبهم.. تنازلوا عن الدعم المبالغ فيه الذي تتمتعون به بغير وجه حق والذي أهدي للاحزاب على طبق من ذهب وتنازلوا عن التقاعد الغير المستحق الذي يتمتع به البرلمانيون من اجل الانتداب لفترة محدودة دون اداء المسحقات الواجبة كما هو في الوظيفة العمومية بعد انتهاء أربعين سنة من الخدمة كما يجب التنازل عن الامتيازات المختلفة التي ترهق ميزانية الدولة.. بعد ذلك يصقدقونكم ويعترفون بمبادرتكم هذه الذي ترمي الى إنقاذ الطبقة الهشة من الفقر.. كبر مقتا عند الله ان تقولوا مالا تفعلون..
مقبول مرفوض
0
2019/12/06 - 03:12
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع