الرئيسية | اقتصاد | ألمانيا ترفض العقوبات الأمريكية بشأن "نورد ستريم 2"

ألمانيا ترفض العقوبات الأمريكية بشأن "نورد ستريم 2"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ألمانيا ترفض العقوبات الأمريكية بشأن "نورد ستريم 2"
 

أعربت ألمانيا عن رفضها لقرار الكونغرس الأمريكي فرض عقوبات على شركات ذات صلة بخط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2" الذي سينقل الغاز من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الخميس، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية، "سياسة الطاقة الأوروبية سوف تتحدد في أوروبا وليس في الولايات المتحدة". وأضاف "نرفض بشكل أساسي أي تدخلات من الخارج وأي عقوبات ذات تأثير يتجاوز الحدود الإقليمية". وكان الكونغرس الأمريكي صادق أمس الأربعاء على مشروع قانون لفرض عقوبات تستهدف (نورد ستريم 2 )، وذلك في إطار محاولة للحد من النفوذ الروسي على سوق الغاز الطبيعي في أوروبا. وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيوقع على الإجراءات في حال الموافقة عليها في مجلس الشيوخ. وتشمل العقوبات التي ينص عليها مشروع القانون تجميد أصول وإلغاء تأشيرات أميركية ممنوحة للمقاولين. من جانبها، أعربت وزارة الاقتصاد الألمانية عن أسفها بشأن العقوبات الامريكية. وقالت متحدثة باسم وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير اليوم الخميس إن الوزارة ترصد حاليا بالتحديد كيف يتصرف مجلس الشيوخ الأمريكي.

وأضافت المتحدثة: "موقفنا تجاه أية عقوبات تتجاوز الحدود الإقليمية واضح: الرفض".

وفي سياق متصل، طالبت غرفة التجارة الألمانية-الروسية اليوم باتخاذ إجراءات للرد على العقوبات الأمريكية المقررة التي تستهدف خط أنابيب الغاز "نورد ستريم2" .

وقال رئيس غرفة التجارة ماتياس شيب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب أ) " من أجل الرد على العقوبات التي تلحق الضرر بأوروبا، علينا أن نتخذ عقوبات مضادة".

وأضاف" ألمانيا في حاجة لطاقة بأسعار منخفضة من أجل صناعاتها لتتمكن من المنافسة في أنحاء العالم.

وتابع "حان الوقت لكي تتبني برلين وبروكسل موقفا سياسيا واضحا وأن يردا بإجراءات مضادة محددة".

مجموع المشاهدات: 1784 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة