الرئيسية | اقتصاد | الوقود الأخضر: شكوى أندونيسية لمنظمة التجارة العالمية ضد الاتحاد الأوروبي

الوقود الأخضر: شكوى أندونيسية لمنظمة التجارة العالمية ضد الاتحاد الأوروبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوقود الأخضر: شكوى أندونيسية لمنظمة التجارة العالمية ضد الاتحاد الأوروبي
 

قدمت اندونيسيا، مؤخرا، شكوى لدى منظمة التجارة العالمية ضد الاتحاد الأوروبي، على خلفية فرض الاتحاد قيودا صارمة على كيفية استخدام زيت النخيل في الوقود الأخضر.

وكانت أندونيسيا، أكبر منتج لزيت النخيل في العالم، حذرت مطلع هذا العام من أنها سوف تلجأ لرد فعل انتقامي بعدما حظرت المفوضية الأوروبية أنواعا من الوقود البيولوجي الإندونيسي، يمكن استخدامه في تحقيق أهداف الاتحاد الأوروبي بشأن الطاقة المتجددة.

وقال مدير عام التجارية الخارجية في إندونيسيا، اندراساري ويسنو واردهانا، في بيان "تعارض الحكومة الإندونيسية إلغاء الاتحاد الأوروبي استخدام الوقود الحيوي من زيت النخيل".

وأضاف أنه "فضلا عن التأثير السلبي لهذا القرار على صادرات زيت النخيل الاندونيسية نحو الاتحاد الأوروبي، فهو يعطي بالموازاة صورة سيئة عن منتجات زيت النخيل في التجارة العالمية".

وكان الاتحاد الأوروبي قد أكد أن القيود التي فرضها على زيت النخيل منصوص عليها في قانون أوسع نطاقا وافقت عليه الدول الأعضاء في الاتحاد (28 دولة) العام الماضي، عندما دفع البرلمان الأوروبي إلى الحد من استخدام زيت النخيل على خلفية مخاوف بشأن تسبب إنتاجه في التصحر وتفاقم التغير المناخي.

ويذكر أن هذه الشكوى تمثل تفاقما في توتر العلاقات بين إندونيسيا والاتحاد الأوروبي، بعدما فرض الاتحاد الأسبوع الماضي رسوما جمركية لمدة خمسة أعوام على الوقود الحيوي المستورد من جاكرتا في ظل ما يتردد عن تقديم الدعم للموردين هناك.

مجموع المشاهدات: 654 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع