الرئيسية | اقتصاد | السجن لمستعملي ومروجي المبيدات الفلاحية والمواد مجهولة المصدر

السجن لمستعملي ومروجي المبيدات الفلاحية والمواد مجهولة المصدر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السجن لمستعملي ومروجي المبيدات الفلاحية والمواد مجهولة المصدر
 

أخبارنا المغربية: 

بعد المعطيات الصادمة التي كشف عنها المجلس الأعلى للحسابات بشأن فوضى استعمال المبيدات الفلاحية، وغياب مراقبة استخدامها، بادرت الحكومة إلى المصادقة على مشروع قانون يهدف إلى محاصرة التجارة السوداء للمبيدات الفلاحية، والمواد مجهولة المصدر، التي تحتوي على مواد سامة جدا أو غير مطابقة.

القانون الجديد الذي ينسخ ويعوض القانون رقم 42.95 المتعلق بمراقبة مبيدات الآفات الزراعية وتنظيم الاتجار، تضمن إجراءات مراقبة مشددة، وعقوبات حبسية من أجل التصدي لاستعمال وترويج المواد الخطيرة، مع ضمان مستوى عال من حماية صحة الإنسان والحيوان والبيئة ومراعاة عدم إلحاق ضرر بحاجيات الفلاحين.

ويهدف هذا القانون، إلى تعزيز قدرات السلطات المختصة في تقييم المخاطر ومراقبة منتجات حماية النباتات في أفق الحد من استعمال المنتجات الأكثر خطورة، وتشجيع استعمال المنتجات ذات الخطر الضعيف، حسب ما جاء في يومية "المساء" في عددها الصادر اليوم السبت.

مجموع المشاهدات: 3519 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | LAZOUR
تظنون استعمال المبيدات الفلاحية فقط في طماطم ؟ اوروبا حذرت المغرب اكثر من سبعة سنوات الماضية لا الاذن الصاغية من قبل وزارة الفلاحة ؟ ؟ هذه الخضروات كلها كانت فيها ارتفاع كبيرللمبيدات الفلاحية السرطانية >> الفاصوليا الخضراء الطماطم الشاي النعناع شهيبة ووووو وهذه النصائح كلها لصالح الشعب المغربي لاكن وزير الفلاحة لا يتحرك ضذ استعمال المبيدات السرطانية في الفلاحة ؟
مقبول مرفوض
1
2020/01/19 - 03:50
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة