الرئيسية | اقتصاد | برعاية ملكية:مجلس النواب ينظم ندوة حول تمويل الاقتصاد الوطني

برعاية ملكية:مجلس النواب ينظم ندوة حول تمويل الاقتصاد الوطني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برعاية ملكية:مجلس النواب ينظم ندوة حول تمويل الاقتصاد الوطني
 

أخبارنا المغربية: الرباط

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله, ينظم مجلس النواب ندوة وطنية حول "تمويل الاقتصاد الوطني: نحو تنمية إدماجية", يوم الأربعاء 29 يناير 2020 بمقر المجلس.

ويأتي تنظيم هذه الندوة, وفق بلاغ للمجلس توصل الموقع بنسخة منه, بناء على الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الحالية, حيث حث جلالته -حفظه الله- القطاع البنكي الوطني على المزيد من الالتزام, والانخراط الإيجابي في دينامية التنمية, التي تعيشها بلادنا ، لاسيما تمويل الاستثمار ، ودعم الأنشطة المنتجة والمدرة للشغل والدخل.

ودعا جلالته الأبناك, إضافة إلى الدعم والتمويل الذي توفره للمقاولات الكبرى, لتعزيز دورها التنموي, وخاصة من خلال تبسيط وتسهيل عملية الولوج للقروض, والانفتاح أكثر على أصحاب المقاولات الذاتية, وتمويل الشركات الصغرى والمتوسطة.

وكان مكتب مجلس النواب قد قرر في اجتماعه الأخير المنعقد بتاريخ 14 يناير 2020 أن تشمل برامج المجلس أوراشا وأياما دراسية انطلاقا من الخطب الملكية السامية بهدف استثمار الإمكانات البالغة الأهمية التي تتيحها اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وبيئيا.

مجموع المشاهدات: 3881 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
تعيينات وتنقيلات
من المرجح أن ينعقد مجلس وزاري نهاية الأسبوع المقبل بأكادير لتعيين مدراء جدد على رأس ONCF و OCP و RAM و ONEE و CNSS.....
بالمقابل فإن محمد ربيع لخليع مرشح لتعيينه على رأس ولاية جهة سوس ماسة و الوالي معاذ الجامعي مرشح لولاية الرباط سلا القنيطرة عوض الوالي محمد اليعقوبي الذي قد يعوض الوالي زينب العدوي المرشحة بدورها لتعويض ادريس جطو على رأس المجلس الأعلى للحسابات.....
مقبول مرفوض
4
2020/01/21 - 10:12
2 | Finnish
الشعارات الخاوية
قتلتونا بالشعارات الخاوية وكلنا عليكم الله يا الدولة الفاسدة
مقبول مرفوض
0
2020/01/21 - 02:54
3 | متقاعد
خطاب في شرق وهؤلاء في غرب ؟وجمعهم ومادي ستجد
مند متي ونحنو عندنا سبعين سنة في عمرنا وخاصة في هادي سنين ؛سمعنا خطاب وطبق فيه ما قيل؟ وتحداكم عطيوني خطاب طبق بحرف ؟سوي معاشات امتيازات وكل من يخص هؤلاء الدي يريدون حاليا تنمية ظز ظز والله حتي امل معاكم صار صعيب لا أمل ولا هم يحزنون
مقبول مرفوض
-1
2020/01/22 - 08:06
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع