الرئيسية | اقتصاد | أرباح "أفريقيا غاز" تواصل ارتفاعها: أكثر من 66 مليار سنتيم في 2019 وحدها

أرباح "أفريقيا غاز" تواصل ارتفاعها: أكثر من 66 مليار سنتيم في 2019 وحدها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرباح "أفريقيا غاز" تواصل ارتفاعها: أكثر من 66 مليار سنتيم في 2019 وحدها
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أعلنت شركة «أفريقيا غاز»، عملاق توزيع المحروقات بالمغرب، تحقيقها نموا مهما حددته في 5.84 في المائة، ليستقر عند 11.1 مليار درهم، بدل 10.5 ملايير درهم في نهاية 2018. وأكدت مصادر اقتصادية مطلعة أن ذات الشركة التابعة لمجموعة "أكوا" التي يملكها عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، سجلت نموا مهما في أرباحها السنوية الصافية برسم 2019، والتي قاربت 67 مليار سنتيم، مقابل حوالي 62 مليار سنتيم في السنة التي قبلها، ما يمثل نموا قدره 8.11 في المائة على أساس سنوي.

هذا ويسود ترقب داخل الشركة وخارجها بخصوص عقوبات مجلس المنافسة والتي ينتظر أن تكون ضخمة، بما يتناسب ورقم معاملات الشركة الأولى مغربيا في توزيع المحروقات. 

مجموع المشاهدات: 6433 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (16 تعليق)

1 | سمير علي
السيبة
السلطة والمال تدمر البلد على المدى المتوسط والبعيد والنتائج ستكون كارثية اذ كان البلد يعيش ظروف اللاقانون واللامساءلة وان البلد لا يتوفر على اهم اركان قيام دولة حسب معايير القانًون الدولي وهي دولة المؤسسات دولة الحق والقانون واستقلال القضاء وربط المسؤولية بالمسائل وهذه الشروط عير متوفرة في هذا البلد
مقبول مرفوض
4
2020/02/13 - 11:05
2 | عبد الغفور
طرفحتي على ظهر العمال ديال لاسامير ،
مقبول مرفوض
0
2020/02/13 - 11:22
3 | عبد الصمد
ونعم السند
ارباح بهده الارقام الخرافية تطرح اكثر من تساؤل وزير ورءيس حزب وصديق للملك ودعمه من الدولة استغلال الطريق السيار لشركته وبس واستتمارات ضخمة بالملايير تسهيلات تطرح اكثر من تساؤل هل اخنوش شريك للملك ام يدير استتمارت الملك عيقتو بزاف
مقبول مرفوض
0
2020/02/14 - 12:02
4 | مغربي
كلمة حق
كثيرا ما تكتب بعض التعاليق ذات التوجه السياسي.للحياذ ها تعلم أن السيد أخنوش يشغل ملايين اليد العاملة المغربية ..هل تعلم أن الصادرات المغربية الفلاحية ارتفعت بفضل سياسة المغرب الأخضر. وربما السياسي الوحيد الذي تنازل عن راتب الخدمة. والله لو شغل كل مستثمر 1في 100مما يشغل هذا الرجل ما بقي لدينا عاطل واحد.واخيرا هل تعلم أنني لم أنتم لأي حزب سياسي.وشكرا للموقع.
مقبول مرفوض
-3
2020/02/14 - 12:27
5 | الغضب القادم
طبيعي في ظل إقتصاد الريع ,إحتكارالسوق وتغييب النافسة.
مقبول مرفوض
1
2020/02/14 - 06:34
6 | مغربي
مادامت الدولة في خدمة اخنوش عبر إغلاق لاسمير ومنع دخول شركات للسوق لترك السوبرمان يحتكر سوق النفط بالبلد لوحده دون سواه أكيد سيزداد الشعب فقرا والسوبرمان اخنوش غنى
مقبول مرفوض
1
2020/02/14 - 07:23
7 | نوفل
بلد اللصوص
فليستمتع صاحبها بتلك المبالغ الضخمة ما دام يتواجد في هذا البلد القانون فيه يسلط على الضعفاء فقط إضافة إلى كون شعب هذا البلد مكلخ يقاد كقطعان الماشية!!
لكن وليعلم هذا الاخنوش وغيره من القرارنة أن لما ربا سنرجع اليه جميعا لنختصم بين يديه وحينذاك سنأخذ حقنا منه ومن غيره.
مقبول مرفوض
1
2020/02/14 - 09:05
8 | صلاح
اين المنافسة
أين المنافسة كلهم يتفقون على سعر موحد. أين المنافسة
مقبول مرفوض
1
2020/02/14 - 09:11
9 | عبد الحي زلوم
الأرباح قليلة جدا بالمقارنة مع نفس الشركات في البلدان الأوروبية! !!!
مثل هذه الشركات تصل أرباحها سنويا إلى ما بين 250 مليار سنتيم و 360 مليار سنتيم.
و لا أفهم ردود و تعليقات كثير من المغاربة بالتغيير و الوقوف ضد اخنوش كرجل أعمال و كسياسي ؟؟؟
لا اجد لها مبررا إلا أن تكون حقدا أو جهلا.
كل المغاربة يعرفون بيرلسكوني في إيطاليا
هو كان رئيس الوزراء و رجل أعمال و أغنى بكثير من اخنوش و ربما هو أغنى أوروبي و لم نسمع من الإيطاليين التطاول على ممتلكاته و أمواله و علما انه من المافيا.
متى نرى bank off use
و insurance of sous
و شركة طيران سوس .
لماذا لا أحد يتكلم عن كريم العمراني و لا عن بن جلون و لا على ال فاسي و كل فاسي كان في الحكومة منذ الستينات إلى اليوم ؟؟؟
هل الفاسيون براء ؟؟؟
ألم ينهبوا منذ أيام الاستعمار و احتكروا كل شيء ؟؟؟
مقبول مرفوض
-2
2020/02/14 - 09:42
10 | Da hmad
الفقر
ونحن معشر الشعب الكادحين نزدادو فقرا. وهم أغنياء يزدادون غنائا. وفحشا. ويطغون في الارض فسادا. إن لله وإن إليه راجعون
مقبول مرفوض
1
2020/02/14 - 10:04
11 | radouane
صحيح اخي سمير
هذه الديموقراطية صارت غير ديموقراطية .
لان كل من يتعاطى السياسة الان ويملك المال والاعمال ورجال بلطجة .ليس له مفر الا المنافسة الوسخة للظفر على الاقل بكرسي برلماني ويلعب كيف يشاء وينهب كيف يشاء ووووو...! بصغة قانونية وديموقراطية .
العالم كله في حاجة الى تغيير .
مقبول مرفوض
0
2020/02/14 - 10:23
12 | radouane
عبد ااحي تعليق رقم (( 9 ))
زلوم انتبه ولا تحيي في نفوسنا القبلية اخنوش او بن جلون كلهم مغاربة نحن نتكلم عن واقع وارباح خيالية فقط كلن ما كان فهم مغاربة .
مقبول مرفوض
0
2020/02/14 - 10:28
13 | مبارك البيضاء
إنها أرباح خيالية ... 62 مليار سنة 2018 .
.. 67 مليار سنة 2019 ...
كيف استطاعت هذه الشركة الحصول على هذه الأرباح الكبيرة؟ ؟؟
طبعا من جيوب المستهلك عبر الارتفعات المتتالية في أسعار مواد المحروقات. ...
حملة المقاطعةالأخيرة لم تأتي بنتائج إيجابية بل جاءت بنتائج معاكسة....فأين يكمن السر يا ترى؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/02/14 - 10:58
14 | سعيد
تحية وتقدير للسيد عبد الحي زلوم تعليق منطقي مقبول اضافة الى ما سبق التطرق اليه كل الشركات تبيع بنفس الثمن اين هو مخالفة شركة افريقيا لنضم والقوانين .ليست هناك اي مخالفة المشكل هنا هو مشكل سياسي بدرجة الاولى الذي يرجع الى ما عرف بالبلوكاج الحكومي وطرد بنكيران من الحكومة وبداية هجوم الذباب الالكتروني الفاسي للعدالة والتنمية على العثماني واخنوش
مقبول مرفوض
0
2020/02/14 - 11:08
15 | Adam
كاره الضلامين
ليس حسد أو بغض بل بالعقل هاذ أخنوش ولد الحرام وراه الحرام ميسر ليه.
مقبول مرفوض
0
2020/02/14 - 12:59
16 | المعتمد
سياسيان متنافسان
عندنا سياسي يعتمد على استعمال الوسائل المباحة وقد انعم الله عليه بالثروات التي اكتسبها بالحلال بالجد وحسن التدبير.. يقابله سياسي محنك جداً يستعمل الدين ويعد المواطنين وعودا لا يحققها فهو كذاب أشر ومنافق ونصاب ومخادع.. يخادعون الله والذين آمنوا..وياكلون اموال الناس بالباطل ينشرون اتباعهم يجمعون التبرعات لعلاج المرضى وبناء المساجد.. ليقيموا الولاءم للمايدين والمغيبين فيكتسبوا الانصار الذين يتزايد اعدادهم.. ولهذا افضل النوع الاول من السياسيين فهم صرحاء وياتون البيوت من ابوابها
مقبول مرفوض
0