الرئيسية | اقتصاد | المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق خدمة غير مسبوقة على الإطلاق بالمغرب

المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق خدمة غير مسبوقة على الإطلاق بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق خدمة غير مسبوقة على الإطلاق بالمغرب
 

يطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية، من يوم غد، أول خدمة للنقل المتعدد الوسائط المكمل للقطار، تحت إسم "قطار+ سيارة"، وستشمل جميع الخدمات المكملة للقطار بهدف تمكين الزبناء الراغبين في ذلك، من التنقل بين المحطات ومختلف نقاط المدينة.

وأوضح بلاغ للمكتب، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الثلاثاء، أنه بغية تدعيم خدمة "قطار+ سيارة" بشكل تدريجي، يتابع المكتب الإجراءات اللازمة لوضع اللمسات الأخيرة لعقد شراكات مع فاعلين متخصصين في كراء السيارات، لاقتراح حلول نقل مكملة للقطار مع ضمان أحسن الظروف والمزايا للزبناء.

وفي هذا الصدد، يقترح المكتب أسعارا تفضيلية حصرية لزبناء المكتب، وصيغا مختلفة لخدمة تأجير السيارات بسائق أو بدون، والتي تتلاءم مع مختلف شرائح الزبناء وتلبية مختلف حاجياتهم في التنقل، ويتعلق الأمر بالسيارة المشتركة والتأجير باليوم أو بالساعة والنقل نحو المطارات والموانئ، واختيار شركاء متخصصين في مجال تأجير السيارات على أساس خبرتهم وجودة خدماتهم؛ وكذا تسهيل مسار الزبون منذ عملية حجز خدمة "قطار+ سيارة" عبر الإنترنت إلى حين استرداد / إعادة السيارة في الأماكن المخصصة لها بمرائب السيارات بالمحطة.

وحسب المصدر ذاته، ستمكن هذه الخدمة المتوفرة خاصة على الموقع الالكتروني www.oncf-voyages.ma زبناء المكتب من الاستفادة من تجربة سفر من "عنوان إلى عنوان" بمختلف محطات الشبكة بأفضل الأسعار وفي أحسن ظروف الراحة.

من جهة أخرى، سجل المكتب الوطني للسكك الحديدية، حسب ذات المصدر، مع بداية سنة 2020 نموا برقمين في حركة النقل، والصادر عن مختلف أصناف قطارات الخط خلال شهر يناير مقارنة بسنة 2019.

وبفضل هذه الإنجازات التي بلغت + 41 في المائة بالنسبة لقطارات "البراق" و+ 24 في المائة لقطارات "الأطلس"، ومن أجل تقديم مجموعة من الخدمات لزبنائه لتحسين حركيتهم، شرع المكتب في بلورة خدمات ذات قيمة مضافة مكملة للقطار.

مجموع المشاهدات: 22208 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | بوتهجالين
هذا عمل جميل جدا خاصة إلى مناطق ورزازات تنغير الراشدية حيث لا يوجد قطار !!!
مشكورين على هذا العمل القيم !!!
مقبول مرفوض
1
2020/02/18 - 04:48
2 | مهاجر
تقدم ملموس....
نعم ..إنها فكرة رائعة....اذا يجب الا يتذخل فيها السماسرة.....و سوف تعطي أكلها.....و كذلك اصحاب الطاكسيات سوف يحتجون عليها و لكن هم مثل الجزارة......ما تيحنوش لي جا فطريهم.....
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 05:07
3 | رحمان عليم
العبث
محاولة تحويل الرأي العام عن فشل القطارات العادية بين البيضاء فاس وجدة وبين البيضاء خريبكة والبيضاء مراكش اسفي !!
انه لمن العار الا يمتد خط السكك الى بني ملال وهو يقف في واد زم منذ ما يسمى استقلال ومكناس الراشدية والجنوب الشرقي ومراكش اكادير وغيرها من المدن المحرومة منذ خروج فرنسا
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 05:12
4 | Mohamed
متتبع
اطلب من المكتب و.س.ح ،و مديره العام السيد الخليع النظر في القطارات المستعملة في نقل المسافرين من مطار الدار البيضاء فهي تتخلع لاجد الوصف الذي توصف به ،و أقول هذا بحكم ترددي على بلدي والطامة الكبرى حين استقدمت معي زملاء في العمل إلى المغرب فلاحضو هده القطارات المهترءة التي لا تحمل من القطار الا الاسم وللعلم فهدا الخط يستعمل من جميع المسافرين نحن و الأجانب أيضا و بكثرة وكم مرة رايت الدهشة في عيونيهم والله ،عيب ان يكون لنا مطار جميل فعلا و انيق و قطار من العصور الوسطى
مقبول مرفوض
1
2020/02/18 - 06:11
5 | سائق
طاكسيات صغار يمشيو ينعسو.داكشي اللي خلا طرام والطوبيس يكملو تران.
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 10:28
6 |
إصلاح القطارات
باقي ليكم غي السيارات.موظفين السكك جريتو عليهم كاع اللي مامرسمينش جريتو عليهم باقي ليكم غي شيافر ديال السيارات الصفقات المشبوهة
وإهدار المال العام...صلحو غي القطارات ديالكم
أو كملو الخطوط مابين المدن.الله يلعن اللي
ما يحشم
مقبول مرفوض
0
2020/02/18 - 10:36
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة