الرئيسية | اقتصاد | بعد "بابا دارنا": الهرهورة تهتز مجددا على وقع عملية نصب "عقارية" جديدة كلفت ضحاياها "مليار ونصف"

بعد "بابا دارنا": الهرهورة تهتز مجددا على وقع عملية نصب "عقارية" جديدة كلفت ضحاياها "مليار ونصف"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد "بابا دارنا": الهرهورة تهتز مجددا على وقع عملية نصب "عقارية"  جديدة كلفت ضحاياها "مليار ونصف"
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة 

على إثر شكايات تقدم بها عدد من الضحايا، مثل رئيس جمعية "إيكو سكن" بمعية أمينة مالها، أمس الأربعاء، أمام قاضي التحقيق بابتدائية مدينة تمارة، لاستكمال مساطر التحقيق في شكاوى تتعلق بـ "النصب والاحتيال"، بعد أن أوهم الرئيس المشتكى به، منخرطي الجمعية، الباحثين عن سكن لائق، بالاستفادة من شقق جاهزة بجماعة الهرهورة، في متم سنة 2019، قبل أن يتحول هذا الحلم إلى كابوس، بعدما اكتشف الجميع بعد مضي سنوات، أنهم وقعوا ضحية نصب ممنهجة.

 وبالرجوع إلى كواليس هذا الحادث، الذي ينضاف إلى سلسلة من عمليات "النصب" التي استهدفت الآلاف من المواطنين المغاربة الحالمين بـ "سكن لائق"، فقد أكدت مصادر مطلعة جدا، أن فصول هذه القضية انطلقت منذ تأسيس جمعية "إيكو سكن" سنة 2015، حينها وعد رئيسها حسب ما أكده عدد من الضحايا، أنه ينتمي للعمل الجمعوي "الإيكولوجي"، وأنه سيعمل على اقتناء وعاء عقاري بغية تشييد شقق سيتم تسليمها لهم متم سنة 2019، حيث تسلم من الضحايا مبلغ مالي ناهز المليار ونصف المليار سنتيم، عبارة عن دفوعات أولية.

عقب ذلك تضيف مصادرنا، ظل الرئيس المشتكى به، ينتهج سياسة "التسويف والمماطلة"، في مواجهة احتجاجات الضحايا، إلى أن تبين لهم بما لا يدع مجالا للشك، أنهم وقعوا ضحية عملية "نصب واحتيال"، بعدما تأكد لهم أن كل المشاريع التي سوق لها المشتكى به، منذ 2015، آخرها مشروع "دار الأعراس" بالهرهورة، لم تتجاوز لحد الساعة، مرحلة شراء "الوعاء العقاري" المخصص لإنجاز المشروع، حينها قرر الضحايا اللجوء إلى القضاء، من أجل استرداد مبالغهم التي في ذمة المشتكى به.

هذا وقد أمر قاضي التحقيق خلال جلسة أمس الأربعاء، إيداع الرئيس المشتكى به، بسجن العرجات، ضواحي سلا، على أن يواصل التحقيق معه في التهم الموجهة إليه، خلال جلسة التحقيق التفصيلي المرتقبة في الـ 27 من الشهر الجاري.

مجموع المشاهدات: 9558 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مسايرة
قلة الوعي
من الملاحظ ان مشاكل الناس وتورطاتهم في إشكالات عديدة يكون للجهل والتخلف فيها حصة الأسد
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 06:11
2 | ابو المهدي
الرمل 1 الهرهورة
هناك ودادية سكنية بالهرهورة الرمل١ تم النصب على موظفي وزارة الاقتصاد والمالية حيت تم تفويت بعض الشقق لغرباء عن وزارة الإقتصاد والمالية وطبعا هؤلاء اشتروا بعدما عطاو (النوار) والا كيف ان يؤدي شخص 80مليون سنتيم ف سنة .2015 الشقة مساحتها تتعدى 130متر مربع والتمن أنداك 14000درهم للمتر المربع واين المراقبة من طرف مديرية الضرائب
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 08:34
3 | حامد على
الفساد
بسبب فراغ مهول في السلطة مما ادى الى انهيار الدولة في عدة ميادين ومنها فرض سلطة الضبط والانضباط !! وذلك بسبب الفساد والتواطء وانعدام الخوف من الردع لان كل شيء يمشي بالنفوذ وخصوصا اذا كان رموز الفساد السياسي والسلطوي متورطون كالعادة ! والبلد اصبح قاعدة للنصب ومختلف الجراءم والفساد والهروب من العقاب والمتابعة
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 08:36
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة