الرئيسية | اقتصاد | مجموعة ال20 تتبنى سياسات للحد من أثر "كورونا " على الاقتصاد العالمي

مجموعة ال20 تتبنى سياسات للحد من أثر "كورونا " على الاقتصاد العالمي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجموعة ال20 تتبنى سياسات للحد من أثر "كورونا " على الاقتصاد العالمي
 

قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن المسؤولين الماليين لمجموعة العشرين اتفقوا اليوم الأحد على متابعة مخاطر تفشي فيروس "كورونا" الجديد، وتبني السياسات المناسبة للحد من تأثيره على الاقتصاد العالمي.

 

وساد الاجتماع الذي استمر ليومين في الرياض القلق من تداعيات تفشي فيروس "كورونا"، وتوقع صندوق النقد الدولي أنه سيخفض النمو العالمي بمقدار 0.1 نقطة مئوية.

 

ويأتي هذا الاتفاق في الوقت الذي قالت فيه كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي إن فيروس كورونا الذي ظهر أولا في الصين ستكون له آثار سلبية على الاقتصاد العالمي حتى إذا تم احتواؤه سريعا، وإن من الحكمة الاستعداد للمزيد من هذه التداعيات.

 

ودعت جورجيفا، في بيان بعد اجتماع للمسؤولين الماليين من دول مجموعة العشرين، إلى تنسيق الجهود لاحتواء أثر الفيروس على البشر وعلى الاقتصاد.

 

وحتى الآن، أودى الفيروس بحياة 2345 شخصا في الصين، ودفع السلطات إلى قطع وسائل النقل وإرغام الشركات على إغلاق أبوابها.

 

كما تضمن برنامج اجتماع المسؤولين الماليين في أكبر 20 اقتصاد بالعالم مناقشة سبل تحقيق نظام ضريبي عالمي أكثر عدالة في العصر الرقمي.

 

ورحب البيان الختامي في هذا الصدد ب "التقدم المحرز مؤخرا في معالجة التحديات الضريبية الناشئة عن رقمنة الاقتصاد". كما جدد المجتمعون التأكيد على أهمية التجارة والاستثمار الدوليين كمحركين في تعزيز النمو ،والإنتاجية، والابتكار، وإيجاد فرص العمل، والتنمية.

 

مجموع المشاهدات: 1471 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة