الرئيسية | اقتصاد | وتتواصل الحرب...إسبانيا تستعد لفرض "فيزا شينغن" على الراغبين في دخول سبتة المحتلة

وتتواصل الحرب...إسبانيا تستعد لفرض "فيزا شينغن" على الراغبين في دخول سبتة المحتلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وتتواصل الحرب...إسبانيا تستعد لفرض "فيزا شينغن" على الراغبين في دخول سبتة المحتلة
 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

باشرت السلطات المحلية بمدينة سبتة المحتلة تحركاتها من أجل الرد على القرارات غير المسبوقة التي اتخذها المغرب مؤخرا والتي كان لها وقع اقتصادي مدمر على الثغر المحتل، حيث أكد رئيس الحكومة المحلية أنه قدم مشروعا إلى الحكومة المركزية سيكون الأول من نوعه.

فقد طالب "فيفاس" بوقف حالة الاستثناء التي يتم التعامل بها مع المدينة المحتلة من طرف الاتحاد الأوروبي وجعل حدودها بمثابة حدود لمنطقة "شينغن"، وبالتالي فإن ولوج الثغر المحتل سيكون محصورا فقط على المغاربة الذين يتوفرون على تأشيرة "شينغن".

واعتبر رئيس الحكومة المحلية أن هذا الإجراء من شأنه أن يخفف الضغط الذي تتعرض له المدينة من طرف القاصرين الذين يتم التخلي عنهم بالداخل وكذا المهاجرين السريين الذين يتم تهريبهم داخل السيارات العابرة، كما سيجعل الحرس المدني الإسباني هو الوحيد المخول له تحديد من له الحق في دخول المدينة.

وبخصوص 3000 عامل مغربي الذين يلجون يوميا عبر معبر باب سبتة، فقد أكد المسؤول الإسباني أنه سيتم منحهم تأشيرة استثنائية تسمح لهم بالدخول عدة مرات لكنها غير كافية للإبحار باتجاه الجنوب الإسباني.

تجدر الإشارة إلى أن كبار التجار الإسبان بسبتة شرعوا في إخلاء مخازنهم ونقل السلع باتجاه الجنوب الإسباني استعدادا لتصديرها بطرق قانونية نحو ميناء طنجة المتوسط تفاديا للإفلاس.

مجموع المشاهدات: 14253 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | سفيان
شوهة
المدن كاملة ديال المغرب مقادراش تحقق الاقتصاد والمعاملات التجارية التي تحدت في هده المدينة وحدها مشي حشومن اسبانيا تفرض عليكم الفيزا باش تدخلو لبلادكم مفيكمش النفس باش تحررو هاد المستعمرة وزيدو عليها مليلية منع التعامل التجاري يضر المغاربة اكتر من ما يضر الاسبان
مقبول مرفوض
1
2020/02/25 - 01:27
2 | ADDOU
الرد الناسب
اذا اقدمت اسبانيا على هذه الخطوة الاستفزازية (فرض تاشيرة شينغن للدخول الى سبتة المحتلة)فابسط اجراء يقوم به المغرب هوغلق الحدود الوهمية برا وجوا وبحرا ومن اراد دخول سبتة المحتلة فما عليه الا ان يدخل اليها مت اسبانيا وكفى الله المومنين القتال!
مقبول مرفوض
-1
2020/02/25 - 01:32
3 | الصنهاجي
من حقكم
من حقهم ان يفرضوها، ولكن السءوال هو لماذا لم يكونوا يطبقونها عندما كان المغرب يسمح لدخول المواد المهربة بطريقة غير قانونية ؟
مقبول مرفوض
0
2020/02/25 - 01:41
4 | جمال الصحراوي
الفقراء هم الضحايا
الفقراء دائما يدفعون ثمن اخطاء تهور اصحاب القرار الخوانجية مامعولينش اخرجوا من الحكومة حتى اخليوها على المغاربة القرارات المفاجئة تسمى تهورا وقة تجربة سياسية وانعدام الحنكة الدبلوماسية وهي تعنث ارعن وخطوات خطيرة ومجازفة غير محسوبة العواقب الباجدة اتخدوا قرارات ضد ارادة الشعب كالساعة الاضافية التي يرفضها 42مليون مغربي ولكن مع ذالك اصرت حكومة الذئاب الملتحية على تطبيقها بل وتقدم البرلمان بمشروع قانون لازالتها ولكن وزارة العلاقة مع البرلمان التي يسيطر عليها الخوانجية مند 2011 اقبرت المشروع الى جانب 500 مشروع قرارا دفن في رفوف تلك الوزارة لانه ببساطة يعارض توجهات حزب الاخوان المتاسلمين وكذالك قرار وقف التهريب المعيشي وكذالك التعليم بالكونطرا وكذالك رفع الاسعار وكذالك تعويم الدرهم وكذالك منع اصدار قانون تجريم الاغتناء غير المشروع وغير ذالك كثير الحكومة الخوانجية تخاطر بمستقبل الشعب لانهم مجرد اطفال كبار وعصابة من الذئاب الملتحية لا تريد ولا تنوي الخير للمغاربة واش الي جمع 565 مليون دولار في 4سنوات قالك باش اصلح الكوزينة وخرج ب7ملايين تقاعد شهري مدى الحياة . قرقري او لا تقرقري الخوانجية او مهرجي القصر يعبثون بمصالح ومكتسبات الشعب المغربي
مقبول مرفوض
-1
2020/02/25 - 01:49
5 | سيدي حنيني
سنطيحة
هذه من نتائج قرارات المغرب المتعجرفة .... بدلا من ان يمنع المغرب التهريب المعيشي و يلتزم الصمت راح يسوق على انه حاصر سبتة اقتصاديا و افلسها مع ان المتضرر الاكبر هو المغرب القرار يشبه فرض التاشيرة على الجزائريين دون الالتزام بادب الياقة و الديبلوماسية و ها هي عقود من الزمن و المغرب يعمل كل ما بوسعه لتراجع الجزائر قرار غلق الحدود دون اي مؤشر في الافق .. اسبانيا ستتخذ خطوات اخرى اكثر الاما لم تدر في خلد من اثارها ...
مقبول مرفوض
1
2020/02/25 - 01:50
6 | محمد
بلدي احسن بلد التأشيرة اصبحت مادة تجارية تذر الأموال على السفارات الأوربية بينما الحدود المغربية مفتوحة في وجه كل من هب ودب .خطوات المغرب تجاه سبتة ومليلية يجب تطبيقها على الجميع ليعلموا ان المغرب لازم تشدو الصف في القنصليات المغربية باش تزوره. المعاملة بالمثل قانون كوني وطبيعي.
مقبول مرفوض
3
2020/02/25 - 03:44
7 | Meryam Rochdi
رأي مستقل
الى محايمد 6 يشدو الصف عندك لويز راه غير تاطلبو ما تاكلو و تاتجمعو المساعدات من العالم ها اللي عاطيكم البيترول ها اللي عاطيكم الغاز ها اللي عاطيكم الدقيق و الزيت تيحساب ليك تاتصدر ذهب مثلا و لا تاتنتج سلاح و الطائرات راه اكبر شركات عندكم تايسيروهم اطر غربية ابوكلوخ تيحساب لبوك نتا هو المانيا؟ قارن غير بين سميغ ديال اسبانيا 900 يورو مليون اخر سباليوني تيشد مليون نتا المخير فيكم 10 تيشدو مليون!!!! ضحكة العالم
مقبول مرفوض
-1
2020/02/25 - 05:50
8 | عاجل
تحرير المدينتين
على الحكومة الَمغربية ان تخلي سبيل كل الأفارقة الموجودين على اراضينا وتركهم يلجاون الي أسبانيا عبر للبحر عبر سبتة ومليلية المحتلتين. عاجلا. هدا وفي القريب العاجل أن تنظم مسيرات مليونية لدخول مدينتنا بالقوة. لتحريرهما الشباب موجود ومستعد لارجاعهما فورا أسبانيا التي كان المغرب احسن منها أصبحت تتحكم فينا وتعتدي على شحانات الفواكه والخظر العمارة الي أوروبا ضاربة عرض الحاءط كل المواتيق والمعاهدات الدولية. المغاربة كانو يسمون البليون بورقعة حتى اصبحو يملون علينا سياستهم.
مقبول مرفوض
1
2020/02/25 - 11:02
9 | Boufagher
يعجبني الحال
مقبول مرفوض
0
2020/02/26 - 01:13
10 | Boufagher
13111979
المغرب عندو الصحراء سبة ومليلية بتاشرة ياصديقي
مقبول مرفوض
0
2020/02/26 - 01:14
11 | Mr X
فاتهم القطار..
هههه فات الاوان، اجراء متأخر لان الجولات انتهت لصالح المغرب؛ الخضر والفواكه واللحوم والاسماك ديالنا واليد العاملة ديالنا..الفيزا على من سيفرضونها! الغباء الحكومي الاسباني في ابهى حلله..ديك الساعة يرجعوها مدينة اشباح او سجن مفتوح..القالب خداوه بصحتهوم..انه المغرب
مقبول مرفوض
1
2020/02/26 - 04:50
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة