الرئيسية | اقتصاد | ردا على منع التهريب...حكومة سبتة المحتلة قد تتخذ قرارا "عقابيا" سيحرم آلاف المغاربة من مصدر قوتهم اليومي

ردا على منع التهريب...حكومة سبتة المحتلة قد تتخذ قرارا "عقابيا" سيحرم آلاف المغاربة من مصدر قوتهم اليومي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ردا على منع التهريب...حكومة سبتة المحتلة قد تتخذ قرارا "عقابيا" سيحرم آلاف المغاربة من مصدر قوتهم اليومي
 

أخبارنا المغربية : تطوان

لازال النقاش سائدا داخل الأوساط السياسية والاقتصادية بسبتة المحتلة للرد على الإجراءات الصارمة التي اتخذتها السلطات المغربية بمنعها كل أشكال التهريب الشيء الذي أدى إلى خنق المدينة بشكل غير مسبوق.

مصادر محلية قالت أن هناك جهات تدفع باتجاه اتخاذ قرار يقضي بمنع العمال المغاربة الذين يشتغلون داخل الثغر المحتل من الولوج، وتعويضهم بسكان المدينة، وهو ما يعني أن حوالي 6000 آلاف شخص سيفقدون قوتهم اليومي.

هذا القرار لم يحظ بالإجماع بعد، لأن هناك من يعارضه بدعوى أن أجر العامل المغربي أقل بكثير من نظيره الذي يقيم بمدينة سبتة بشكل قانوني، كما أن هناك أعمال لا يقبل السكان المحليون مزاولتها، مما قد يتسبب في عواقب وخيمة فيما بعد.

للإشارة فإن رئيس حكومة سبتة المحتلة يدافع حاليا عن مقترحه القاضي بجعل المدينة خاضعة لنظام شينغن، وبالتالي حصر الولوج إليها فقط على الحاملين لهذا النوع من التأشيرة ووقف العمل بالامتياز الذي يستفيد منه سكان تطوان ونواحيها.

مجموع المشاهدات: 13115 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | Chafik ben mokhtar
من حق الإسبان ان يحرموا المغاربة من مزاولة أنشطتهم في سبتة المحتلة عبر تطبيق نظام شينغين...كما من حقنا نحن المغاربة كذلك أن نقطع الماء و الكهرباء عن الإسبان...و ديك الساعة غادي نشوفو يماها فين توصل
مقبول مرفوض
3
2020/02/28 - 09:43
2 | Meryam Rochdi
رأي مستقل
مزيانة للتطوانيين في حراك الريف كان عاجبهم الحال
مقبول مرفوض
0
2020/02/28 - 10:50
3 | كريم
لصاحبة التعليق رقم 2.
تعبرين حقا على حقد دفين ومستوى فكري هزيل، حقودة،ما علاقة حراك الريف بهذا الموضوع،؟ تربية الذل،اللهم زدك ذلا على الذل الذي أنت تعيشين فيه، جل المغاربة يعانون من القهر والفقر،لا أظن أن حالك أفضل، وفري طاقتك وجهدك لشيئ ٱخر يعود عليك بالخير خير من أن تحملي حقدا ينفجر منه قلبك الظعيف.
مقبول مرفوض
1
2020/02/28 - 11:29
4 | Yoyo
وماذا بعد
فليقرروا ما يقرروه،فالمدينتين ستعودان الى الوطن،للمغرب سلاح اقوى،ترك حرية عبور مواطني جنوب الصحراء واغراقهم بمهبي الهجرة، ونتوقف عن لعب دور الدركي لاسبانيا بالخصوص
مقبول مرفوض
1
2020/02/28 - 11:30
5 | جلال
كبرها تصغار
القرارات الشجاعة قد تكون قاسية في هذه المرحلة لكن تبقى افضل طريقة لتغيير الاوضاع بذل الحلول الترقيعية التي تجعل من سكان المنطقة عبيدا للاسبان او اللي عندو باب واحد الله يسدو عليه .
مقبول مرفوض
0
2020/02/28 - 11:45
6 | محمد
من جهتي غير سدو سبتة وزيدو
معاها حتى مليلية.
مقبول مرفوض
0
2020/02/28 - 11:50
7 | طير مهاجر
المهم لتعند مع اسبانيا
اسبانيا بفضلها يعيش كم هائل من المغاربة ويتمتعون بحقوق مثل اسبانيا لكن حذاري من معاملتهم بسوء لأن الخاسر هم نحن وكل مقيمين واهم اذكياء أن تقوم بخنقهم لأنهم من اتحاد أوربي المشترك يساعدون بعضهم ياريت كنا مثل اوربا يد واحدة دون حقد أو حسد او كراهية ناقصهم الإسلام يعطون حق المواطن من دواء وماكل وملبس ياريت نكون مثلهم في المعاملة يهتمون بإنسانية الفرد قبل جنسيته ولو بدون اوراق
مقبول مرفوض
0
2020/02/28 - 02:22
8 | Azir
الى صاحب التعليق 1
كيفاش غدي اقطع عليهم الضوء والماء
علاش شكون كيعطي الضوء يك اسبانيا لي كتبيع الضوء للمغرب
مقبول مرفوض
0
2020/02/28 - 02:57
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة