الرئيسية | اقتصاد | الدكتور "كرين":في الصين كانت السلطات توزع الكحول والكمامات وفي بلادنا الناس يريدون شراءها ولا يجدونها

الدكتور "كرين":في الصين كانت السلطات توزع الكحول والكمامات وفي بلادنا الناس يريدون شراءها ولا يجدونها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدكتور "كرين":في الصين كانت السلطات توزع الكحول والكمامات وفي بلادنا الناس يريدون شراءها ولا يجدونها
 

أخبارنا المغربية:الرباط

قال الدكتور الطبيب "مصطفى كرين" رئيس "المرصد الوطني للعدالة الإجتماعية"، إنه في الصين كانت السلطات توزع كميات كافية من مادة الكحول على البيوت في كل صباح ، وتعود في الغد للتأكد أن الأسر لا زال لديها منها ما يكفي ، وكانت توزع كميات محددة من الكمامات على كل بيت حسب عدد أفراد الأسرة وتمنع الخروج بدونها وتستبدلها إذا أصبحت غير صالحة.

أما في بلادنا يوضح الطبيب، فالناس يريدون شراء وسائل الوقاية الأساسية هذه ولو بمبالغ مرتفعة ولكنهم لا يجدونها ...إنها ثغرة هائلة في منظومة الوقاية . 

وطالب "كرين" الدولة المغربية بضرورة التصدى لهذه الثغرة بقوة وحزم، مضيفا:"...إننا لا نتوفر على ما يكفي من أسرة الإنعاش إذا انتشر الوباء  وتبقى الطريقة الوحيدة كي يكفينا عدد أسرة الإنعاش المتوفرة في بلادنا هي أن لا نحتاج إليها أصلا... أن لا نصل لمرحلة الإنعاش أصلا...وهذا أمر ممكن فقط بواسطة الوقاية".

وختم الدكتور بالقول:"والوقاية لا تتوقف عند عدم الاختلاط والبقاء بالمنزل  بل يجب توفير الكمامات للمواطنين لأنها تحمي من انتقال العدوى وتوفير ومراقبة المطهرات المحتوية على نسب فعالة من الكحول ...البعض أصبح يشتري أي شيء كُتب عليه كلمة مطهر".

مجموع المشاهدات: 7290 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
ياك البارح عاد كنتو كتبجحو وتقولو ان المغرب قطع اشواط مهمة فالوقاية بشهادة العالم اليوم غير وصل العدد ل60 بديتو فالانهيار والتباكي ياك حنا معروفين بدفع لكبير والبوز الخاوي لابد من التواضع ورفع الاكف للتضرع الى الله عساه ينقذنا من هذه المحنة فاللهم ارفع مقتك وغضبك عن البشرية جمعاء يارب
مقبول مرفوض
0
2020/03/20 - 06:35
2 | Gomari Said
الاستيراد يتوقف من المصدر
هده المواد مستوردة هي مواد حماية الامن القومي للبلدان المصدرة ولا يمكن ان تبيعها لك الان عند الضرورة والاحتياج، فقط تباع للمغرب في وقت عدم الاحتياج، عليكم الاعتماد عل. المواد المحلية المغربية متلا الصابون البلدي فهو منضف فعال والحجز الصحي وعدم الخروج ولاتصال بالناس الاخرين
مقبول مرفوض
0
2020/03/20 - 07:51
3 | محمد
باركا من الانتقاد
المختصين قالو ماشي ضروري الكمامة والمطهر. الكمامة فقط للمريض او من شك بانه مريض الما والصابون كافي،فقط غسل اليدين بطريقة اصح. الحكومة المغربية تدير لي عليها،وكل واحد ادير لي عليه. وباركاااااااااااااا من المقارنة غير الصحيحة.
مقبول مرفوض
0
2020/03/20 - 09:47
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة