الرئيسية | اقتصاد | مكتب الصرف يطلق منصة "SMART" لإدماج طلبات الرخص و التصريح عن بعد لعمليات الصرف

مكتب الصرف يطلق منصة "SMART" لإدماج طلبات الرخص و التصريح عن بعد لعمليات الصرف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مكتب الصرف يطلق منصة "SMART" لإدماج طلبات الرخص و التصريح عن بعد لعمليات الصرف
 

شرع مكتب الصرف ، اليوم الاثنين ، في إغناء وتطوير خدماته عن بعد ، عبر إطلاق منظومة تسييرية للرخص والتقارير و المعالجات تحمل اسم "SMART" ،وذلك لإدماج طلبات الرخص و التصريح عن بعد لعمليات الصرف ،في اطار الكتروني .

وأوضح المكتب في بلاغ له أن هذه المنصة تفرغ الخطوات والاجرءات ذات الصلة بطلبات الرخص لدى مكتب الصرف من طابعها المادي وتسمح للمنعشين الاقتصاديين بالتصريح الكترونيا عن معاملاتهم المتعلقة بالصرف ، مؤكدا أن هذه المبادرة تندرج في اطار مواصلة إستراتيجية المكتب الرقمية في تطوير خدماته و إضفاء مرونة اكثر على المتطلبات الخاصة بالمرتفقين .

وتوفر منصة " SMART " ، المتاحة عبر بوابة الإنترنت "www.oc.gov.ma" ، لجميع الأشخاص الذاتيين و المعنويين ولوجا سريعا وسلسا إلى وظائفها المختلفة ،وتقترح وحدة خاصة متعلقة بالابناك بوصفهم وسطاء مفوضين ، يسمح لهم بتقديم طلب لحسابهم الخاص أو لحساب زبنائهم .

وعلاوة على ذلك ،يضيف البلاغ ، تسمح المنظومة الجديدة للمشتركين في المنصة الولوج إلى فضاء التصريح حيث يمكنهم التصريح عن بعد بمعاملاتهم التجارية والمالية مع الخارج وبشكل آمن ، مبرزا أن تصميم هذه الخدمة الالكترونية يتيح ايضا تشفيرا مبسط ا للعمليات باستخدام محرك بحث يتيح التعرف بسهولة على العملية المطلوبة.

مجموع المشاهدات: 717 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة