الرئيسية | اقتصاد | متطوعات ومتطوعو الموقع الصناعي الكنتور يواصلون "حربهم" ضد كورونا باليوسفية والرحامنة

متطوعات ومتطوعو الموقع الصناعي الكنتور يواصلون "حربهم" ضد كورونا باليوسفية والرحامنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
متطوعات ومتطوعو الموقع الصناعي الكنتور يواصلون "حربهم" ضد كورونا باليوسفية والرحامنة
 

أخبارنا المغربية - مراكش 

في سياق الحملة الوطنية للقضاء على فيروس كورونا، يواصل متطوعات و متطوعو ACT4COMMUNITY التابعين للموقع الصناعي الكنتور (المجمع الشريف الفوسفاط)، بكل فئاتهم: أطرا، عمالا وأطرا طبية بتنسيق مع عمالتي إقليمي الرحامنة و اليوسفية، ومنذ مطلع الأسبوع المنصرم، إلى جانب السلطات العمومية و فعاليات المجتمع المدني في عمليات واسعة لمحاربة هاته الجائحة التي ألمت ببلادنا.

خطوة تستهدف محاصرة انتشار فيروس «كورونا» في ظل ارتفاع وتيرة تسجيل عدد الحالات المؤكد إصابتها، وعملية مشتركة في اطار السياسة الاجتماعاتية للمجمع و الهادفة الى خدمة المواطنين و المواطنات و ذلك من خلال تسخير الخبرة المتراكمة للرأسمال البشري للمجمع و كذلك المعدات المتوفرة والتي وضعت رهن إشارة العمليات الميدانية التي انطلقت كما سبق وأشرنا منذ أكثر من أسبوع.

 

وهكذا وبمدينة اليوسفية قام المتطوعون المجهزون بمعدات الموقع الصناعي بعمليات التنظيف والتطهير للسوق الأسبوعي للمدينة، والذي يعتبر المركز الرئيسي لتجمع الساكنة، تلتها عملية شاملة لتطهير وتعقيم مختلف الشوارع الرئيسية، الإدارات العمومية، المستشفيات والمراكز الصحية، محطة القطار، محطات الحافلات وأماكن تجمع الساكنة بالمدينة، ونفس العمليات تم إنجازها بمدينة ابن جرير وبنفس المنهجية والبرنامج. 

كما قام المتطوعون بحملات يومية على مستوى الاقليمين من اجل تعقيم وسائل النقل العمومية من سيارات الأجرة بمختلف فئاتها، عربات النقل، الحافلات والعربات المجرورة وذلك بمختلف نقاط تجمعها والتي كانت مصحوبة بحملة تحسيسية وتوعوية للساكنة في المجال الحضري والمجال القروي من اجل الحد من احتمالية انتقال الفيروس بين المدن او حتى الامتداد الى القرى. 

على مستوى برنامج الدعم فقد قام برنامج ACT4COMMUNITY  بمد مقر العمالتين و المجلسين البلديين لكل من مدينة اليوسفية و ابن جرير بالسوائل المعقمة الضرورية من اجل توفير الظروف الوقائية الملائمة للعاملين بها و الساهرين على تنفيد الحملة الوطنية لمكافحة جائحة كورونا. 

اما على المستوى التربوي و انسجاما مع توجهات وزارة التربية الوطنية للحفاظ على الزمن المدرسي، قام المجمع الشريف للفوسفاط بوضع مقر و معدات مدرسة البرمجة الرقمية Youcode في خدمة مصالح وزارة التربية الوطن وخصوصا مديريتها الإقليمية باليوسفية من اجل تصوير وإعداد مواد رقمية مدرسية، و التي سيتم بثها في القنوات التلفزية المغربية ومنصة التعليم عن بعد.

 

عملية وقائية واستباقية - يؤكد القائمون عليها - تندرج في إطار تنفيذ رؤية صاحب الجلالة، من خلال تطبيق الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد، من أجل المحافظة على السلامة الصحية للساكنة. 

 

مجموع المشاهدات: 1190 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة