الرئيسية | اقتصاد | قواعد وتوصيات متعلقة بالإفصاح عن المعلومات المالية المطلوبة بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية

قواعد وتوصيات متعلقة بالإفصاح عن المعلومات المالية المطلوبة بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قواعد وتوصيات متعلقة بالإفصاح عن المعلومات المالية المطلوبة بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية
 

أخبارنا المغربية: 

في ظل الأزمة الصحية الحالية، تعد مواصلة الامتثال لالتزامات الشفافية تجاه المصدرين أمرا بالغ الأهمية لما تلعبه من دور حيوي في ضمان حسن سير السوق بشكل منظم ومتكافئ وفعال.

وفي هذا السياق، تذكر الهيئة المغربية لسوق الرساميل الشركات التي تدعو الجمهور للاكتتاب بواجباتها المتعلقة بالمعلومات المالية، والمتمثلة فيما يلي:

• نشر بيان صحفي فور اجتماع الجهاز الإداري للشركة الذي يوافق على الحسابات السنوية و/ أو المجمعة برسم السنة المالية 2019. ويجب أن يحتوي هذا البيان الصحفي على المجاميع الرئيسية المعتمدة، ولا سيما رقم المعاملات وصافي الربح، مصحوبة بتعليق يوضح الإنجازات المسجلة في هذه الفترة؛

• نشر التقرير المالي السنوي، المنصوص على محتواه في المادة 2.9 من دورية الهيئة المغربية لسوق الرساميل رقم 03/19، وذلك في غضون 4 أشهر بعد إقفال السنة المالية 2019؛

• نشر جميع المعلومات الهامة كما تم تعريفها في المادة 15 من القانون رقم 12- 44، ولا سيما ما تعلق منها بالتأثيرات الكبيرة المسجلة في ظل حالة الجائحة المستجدة.

وللوفاء بواجباتهم المتعلقة بالمعلومات المالية أثناء حالة الطوارئ الصحية، توصي الهيئة المغربية لسوق الرساميل المصدرين بنشر المعلومات المذكورة عبر المنصات الإلكترونية الخاصة بالجرائد المرخص لها نشرالإعلانات القانونية. وتذكر الهيئة أيضا المصدرين بضرورة موافاتها بجميع المعلومات المنشورة، وذلك لضمان نشرها على الموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل.

مجموع المشاهدات: 1522 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة