الرئيسية | اقتصاد | ‫تأجيل الترقيات وإلغاء جميع مباريات التوظيف باستثناء الأمن والصحة

‫تأجيل الترقيات وإلغاء جميع مباريات التوظيف باستثناء الأمن والصحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
‫تأجيل الترقيات وإلغاء جميع مباريات التوظيف باستثناء الأمن والصحة
 

أخبارنا المغربية - الرباط 

أفاد منشور لرئيس الحكومة أنه تقرر تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، غير المنجزة لحد الآن، وجميع مباريات التوظيف، ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها، وذلك لمواجهة الانعكاسات السلبية لانتشار جائحة وباء فيروس كورونا على المملكة، الذي يقتضي تضافر جهود الجميع، وتعبئة كل الموارد المتاحة لتجاوز هذه الظرفية الصعبة.

وأوضح المنشور الموجه إلى وزير الدولة والوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين والمندوب العام، أن اتخاذ هذه التدابير الاستثنائية التي تهم إدارات الدولة، والجماعات الترابية، والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري، والهيئات والمؤسسات التي تؤدي أجور مستخدميها من الميزانية العامة، يأتي سعيا إلى تخفيف العبء عن ميزانية الدولة وتمكينها من توجيه الموارد المالية المتاحة نحو التحديات المطروحة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه التدابير تتعلق بتأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، غير المنجزة لحد الآن، حيث يتعين على الآمرين بالصرف عدم عرض مشاريع القرارات المجسدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية.

كما يتعلق بالأمر، يضيف منشور رئيس الحكومة، بتأجيل جميع مباريات التوظيف، ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها، علما أنه سيتم العمل على الاستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات، بعد تجاوز هذه الأزمة وفي حدود الإمكانات المتاحة.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذه التدايير الاستثنائية لا تشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهنيي قطاع الصحة.

وأهاب رئيس الحكومة بوزير الدولة والوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين والمندوب العام بالسهر على حسن تطبيق هذه التدابير، وإعطاء تعليماتهم للمصالح التابعة لهم للعمل على تفعيلها.

مجموع المشاهدات: 9575 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | استاد
معامن تشاورتي
و الله و ما يتعلن على نتاءج الاختيار و الامتحان المهني تنوريوك النجوم بنهار
مقبول مرفوض
1
2020/03/25 - 02:20
2 | خالد
قرار انفرادي مريض
الا تعلم ان هناك من ينتظر هذه الترقية بفارغ الصبر يا لحمار و اللله ايلا بغل هدا الاضراب ماشرة بعد رفع الحجر
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 02:26
3 | Nour
سلا
لما تم إستثناء رجال التعليم؟ اليسو من الجنود المجندين ضد فيروس كورونا؟ أضعف حلقة في المجتمع هو رجل التعليم بكل مكوناته.الترقية مع الله سبحانه وتعالى.
مقبول مرفوض
1
2020/03/25 - 02:26
4 | احمد
الترقيه
هل يشمل هدا القرار مستخدموا اتصالات المغرب فمنهم من قضى اكتر من 30 سنه في نفس الدرجة مع العلم انهم يعملون في الخفائ 24/24 و7/7
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 02:27
5 | استاذة
لست من تقرر
وقف الترقية في قطاع التعليم سنواجهه بوقف التعليم عن بعد و مقاطعة الامتحانات الاشهادية ياله قر بلاما تشاورحيوان
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 02:39
6 | حسن
رد
حكومة الفقر من نهار طلعتو الحكومة مشافنا الربح حكومة الزلط
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 02:53
7 | شباب
ان يتنازل الوزراء والبرلمانيين على راتبهم الشهري والتعويضات الاخرى واتركو الموظف البسيط الدر يتخبط في الديون والتكفل بأسرته وابويه
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 02:57
8 | موظف بسيط
لا لاتخاذ كرونا مطية
ان مسالة الاثار الاقتصادية و الاجتماعية التي ستترتب عن وباء كرونا قد تحملها صندوق تدبير افة كرونا الذي امر جلالة الملك نصره الله بانشائه و كان اول و اكبر مساهم فيه اضافة لشرفاء هذا البلد الذاتيين او مؤسسات وطنية ولم يطرح في بال احد الاجهاز على ما تبقى من كرامة للموظف البسيط , اذن لا نتخذ كرونا مطية فهي بريئة من هذا النوع من القرارات و بالمناسبة انتظر ترقية في الرتبة بعد ثلاث سنوات قيمتها المادية 38 درهم فقط فهل الترقيات هي سبب افراغ مالية الولة
مقبول مرفوض
1
2020/03/25 - 05:40
9 | موظف بسيط
عن التعليق رقم 8
اعتذر على بعض ما جاء في تعليقي لانه تزامن مع مطالب اخوتي بالعالم القروي الذي يعرف فترة جفاف و كانت احدى برامجي اضافة تعويض هذه الترقية في الرتبة رغم بساطتها لتجديد قرض سابق
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 10:12
10 | مواطنة
قرار في محله
اصلا الى الصحة ديال المواطن كانت في خطر فاش غتنفع هاد الترقية كاااع..قرار يحترم
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 08:15
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع