الرئيسية | اقتصاد | الأبناك تشرع في التواصل مع زبنائها الراغبين في تأجيل سداد القروض

الأبناك تشرع في التواصل مع زبنائها الراغبين في تأجيل سداد القروض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأبناك تشرع في التواصل مع زبنائها الراغبين في تأجيل سداد القروض
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

شرعت مجموعة من الأبناك في إشعار زبائنها الراغبين في تأجيل سداد القروض من خلال رسائل إلكترونية، في إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة "أزمة كورونا".

ووفق يومية "المساء"، فقد عممت هذه الأبناك نموذج استمارة ينبغي تقديمها، وتحديد تاريخ السداد الجديد المحصور في 3 شهور، للاستفادة من إمكانية إرجاء دفع أقساط ديون السكن والاستهلاك.

وستقوم إدارات المصارف بدراسة الطلبات المتوصل بها قبل الوصول إلى القرار النهائي الخاص بكل حالة على حدة، وفقا للرؤية التي سبق أن كشفتها المجموعة المهنية لبنوك المغرب.

مجموع المشاهدات: 20072 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (18 تعليق)

1 | Hassan .
سوف سوف الي متي
الناس في منازلهم لاخدمة ولا ردة كما يقول المثل وهم سوف يدرسون الملفات الناسفي حالة حرب مع الجايحة انهم زبناء لكم وتعرفون ملفاتهم ومتمكنون منها
مقبول مرفوض
-2
2020/03/26 - 12:04
2 | محمد
رد على التفاتة الابناك
التفاتة لا تستحق التشجيع و لا إعطائها قيمة مضافة هذه الابناك تعلم ما ان معظم الإجراء فل دون عملهم وبالتالي لكي لا يصطدموا قع كفروا في هذه الحيلة وتقديم أنفسهم على أن قلوبهم مع المغاربة ولو كان ذلك صحيحا لفكروا في تعميمه على جميع المغاربة وهكذا شركاتهم ك eqdom - wafasalaf الى غير ذلك ولكن لن يفعلوا مادام يمتصون دماء المغاربة ويستحلونها
مقبول مرفوض
1
2020/03/26 - 12:30
3 | المعقول
لاللقروض
المغاربة كلهم والموضف بالخصوص نطالب بعدم اقتطاااقروض وبغينا نرتاحو من الاقتطاعات
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 01:11
4 | Dari
وماذا عن الموظفين ايشملهم هذا الاجراء؟
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 01:13
5 | ندير
هذا العرض خاص بالقطاع الخاص و التجار و ليس الموظفين
الأطباء الخواص و التجار و أصحاب المهن الحرة هم من سيستفيدون من هذا العرض
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 01:14
6 | عبد االه
الحسيمة
اتصلت اليوم صباحا بإحدى الوكالات البنكية من أجل ملء استماة تأجيل تسديد القرض فقيل لي انه الى حدود اليوم لم يتوصلوا باية مراسلة في هذا الشأن.من نثق من نكذب؟
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 01:15
7 | متقاعد
عاجل
اجلوا قروض الجميع فالكل في ضائقة فأصحاب القروض هم أفقر الناس
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 01:21
8 | حسن
المال قبا الصحة
قمة النفاق و اابريقراطية الدولة تطلب من الناس توخي الحذر والالتزام بالحجر الصحي وفي المقابل تطلب من المواطنين التواصل مع الابناك وستجد الناس تخرج من منزلها للبحت عن المعلومة ونحن نلتمس من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده إلغاء هده الأقساط وبالفعل ستكون هذه الابناك مواطنة ومتضامنة حقيقة.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 01:25
9 | عبد الرحيم
دراسة ملفات القروض ساعتان ثم يومين و تحصل عليه ولكن التأجيل أكتر من أسبوع ونحن نتصل وعلينا الإنتظار للحصول على الإدن لوضع الطلب ومازلنا ننتتظر حتى تقوم الأبناك بإجراء الإقتطاعات لشهر مارس!!!!!!؟؟؟ ثم نرى مادا سيحدث . وعموما هناك عدم الوضوح وربما ستخضع الطلبات لشروط خاصة.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 01:25
10 | اسماء
واش حتى ناس ليخدامين فالقطاع العام وعندهم كريدي ممكن تأجلولهم الاقتطاع
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 02:05
11 | الحداد
أنا سايًق طاكسي اتصل بي اليوم مسؤول بنك القروض الصغرى وطلب مني ان اواًدي القسط الشهري فقلت له أنا متوقف حاليا عن العمل ممكن تعملوا لي جدولة إلى اخر شهر سته فكان جوبه تخلص وبس البنك لأتعرف كورونا هده بنك التوفيق للقروض الصغيرة لا يهمهم لا الوطن ولا المواطن شاطر أبيع أي شيء لاسدد لهم القسط الشهري
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 02:59
12 | الدمناتي ح س ن
المرجو عدم إخضاع هذا التأجيل في سداد القروض لأية عملية ملء مطبوع أو غيره...كل المقترضين إما موظفون أو أجراء وكلهم محتاجون....القرار يجب أن يؤجل الديون جميعها بشهرين على الأقل الى حين زوال هذا البلاء....الأبناء والشركات ليست محتاجة وعليها أن تترأف بزبنائها على الأقل في هذه الظروف العصيبة....اللهم ٱرفع مقتك وغضبك عنا يا الله...ٱمين.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 03:22
13 | الدمناتي ح س ن
المرجو عدم إخضاع هذا التأجيل في سداد القروض لأية عملية ملء مطبوع أو غيره...كل المقترضين إما موظفون أو أجراء وكلهم محتاجون....القرار يجب أن يؤجل الديون جميعها بشهرين على الأقل الى حين زوال هذا البلاء....الأبناء والشركات ليست محتاجة وعليها أن تترأف بزبنائها على الأقل في هذه الظروف العصيبة....اللهم ٱرفع مقتك وغضبك عنا يا الله...ٱمين.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 03:24
14 | موظف بسيط
و غير الابناك
اتساءل هل مؤسسات القرض الاخرى مثل ايكدوم و فيفاليس ستسير في نفس الاتجاه بالنسبة للموظفين العموميين
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 04:11
15 | أبو سليم
كلنا معنيون
نلتمس،من الجهات العليا التدخل ليكون هذا الإجراء عاما وشاملا في هذا الشأن،لأنه وكما أسلف بعض الإخوان كلنا متضررون،بسبب ٱلتزامات العائلة،....،لذي قروض تستنزف ثلثي الأجر،وخاصة من طرف vivalis وsalafin,راسلت في هذا الأمر،لكن لم يفعل،(موظف في القطاع العام)،أرجو مزيدا من التنوير والتوجيه،وشكرا.
مقبول مرفوض
0
2020/03/30 - 07:49
16 | رشيد
كلنا معنيون
يجب اقاف كل القورض في هده الوضعية الحارجة كل عاءلات تعيش سوبات صحي والموضف هو الذي ينفق كل المصاريف سواء في القطاع العام او الخاص
مقبول مرفوض
0
2020/04/01 - 04:19
17 | حنان
تاجيل سداد قرض
نحن في الحجر الصحي والكل يشدد على اتباع الحجر الصحي فغير معقول انه يطلب من الزبون ان يوضع طلب خطي لدى المؤسسة البنكية يعني هدا خرق للحجر الصحي
مقبول مرفوض
0
2020/04/01 - 07:32
18 | صديق
تاجيل مباشر
من الواضح والجلي ان الانسانية تمر بظروف جد صعبة ومن اجل احترام الحج. الصحي والسلامة العامة وجب على الابناك التعامل مع هدا الملف بمسؤولية وعدم الاقتطاع للجميع (شكون ضامن عمرو واش اعيش وخلص ليهم )
مقبول مرفوض
0
2020/04/02 - 10:12
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع