الرئيسية | اقتصاد | لمواجهة كورونا...أوامر ملكية للرفع من وتيرة إنتاج مواد التطهير والتعقيم ومعامل النسيج تشرع في تصنيع الكمامات الطبية

لمواجهة كورونا...أوامر ملكية للرفع من وتيرة إنتاج مواد التطهير والتعقيم ومعامل النسيج تشرع في تصنيع الكمامات الطبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لمواجهة كورونا...أوامر ملكية للرفع من وتيرة إنتاج مواد التطهير والتعقيم ومعامل النسيج تشرع في تصنيع الكمامات الطبية
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

بتعليمات ملكية سامية، باشرت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي كافة التدابير الكفيلة بالرفع من القدرة الإنتاجية للمغرب من مواد التطهير والتعقيم والكمامات الطبية، بهدف مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا ببلادنا.

وحسب فيديو نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، فقد جرى توجيه معامل النسيج لتصنيع الكمامات الطبية، حيث بلغت القدرة الإنتاجية للمملكة حاليا إلى 2.5 مليون كمامة يوميا، وهو رقم قياسي غير مسبوق.

كما تمت إعادة تجهيز معمل الإيثانول المتوقف عن العمل إثر حريق سابق أوقف أنشطته، حيث شرع بالفعل في الإنتاج في غضون أسبوع واحد، إذ ينتج منذ يوم الأحد الماضي 240 هيكتولتر يوميا من الكحول الطبي.

مجموع المشاهدات: 14219 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | سي بلاش
حتي فات الفوت عاد سولني كيف بقيت
ميحتاش........ والله مكتحشمو........... ولا حنا لي ضاسرين وخصنا تربية......
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 03:51
2 | العياشي
أدوات التنفس الاصطناعي
اطلبوا من رونو وببجوrenault et Peugeot في كل من طنجة والقنيطرة إنتاج آلات التنفس الاصطناعي و air liquide. انها أسهل بكثير من صنع وتركيب السيارات إنجلترا فعلت نفس الشيء.
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 04:22
3 | مبادرة رائعة
مبادرة رائعة
اتمنى من الدولة تستفد من هاد الوباء وتتوجه الى الصناعة الداخلية وتحاول تسثتمر في القطاعات الاساسية مثل الصحة والتعليم والبحث العلمي والامن، وتقوية الصناعة والفلاحة،
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 06:03
4 | ولد العياشية
استدراك
في الصين استطاعوا التغلب على الوباء،بفضل الوساءل الوقاءية اولا بما فيها الكمامات،في المتاجر في المصانع (في الشوارع قبل العزل) في كل مكان، المواطنون كلهم مقنعون بالكمامات،عندنا في بلدنا امايكذب علينا المسؤولين في وزارة الصحةاويستحمرونا،يدعون ان الكمامات لاتستعمل الا من قبل الاطباء والممرضين اضافة الى المرضى او المصابين حاليا بفيروس كورونا،اتساءل فقط كيف للمصاب ان يعلم انه مصاب حتى يحمل المرفق(الكمامة)وهو اصلا يجهل اصابته بالفيروس وخاصة ان الاعراض لا تظهر عليه الا بعد مضي اربعة عشر يوما؟
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 06:07
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة