الرئيسية | اقتصاد | بلاغ جديد حول إجراءات تأجيل سداد القروض بسبب تداعيات "كورونا"

بلاغ جديد حول إجراءات تأجيل سداد القروض بسبب تداعيات "كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ جديد حول إجراءات تأجيل سداد القروض بسبب تداعيات "كورونا"
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلنت المجموعة المهنية لبنوك المغرب، اليوم الأحد، أنها ستشرع ابتداء من يوم غد الاثنين في تفعيل الاجراءات التي اتخذتها الأبناك في إطار لجنة اليقظة الاقتصادية لدعم الأسر والمقاولات التي تأثرت بشكل مباشر بتداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

واوضحت المجموعة، في بلاغ صحفي، أن هذه الإجراءات تشمل، بناء على طلب من الزبون، تأجيل سداد أقساط القروض المستحقة و"الليزينغ"، ابتداء من شهر مارس الجاري وحتى شهر يونيو المقبل، بدون أن يترتب عن ذلك أي مصاريف أو غرامات عن التأخير.

كما تهم، حسب البلاغ ذاته، إحداث خط ائتمان إضافي لنفقات التسيير بالنسبة للمقاولات المتضررة، قابلة للاسترداد في أجل أقصاه 31 دجنبر 2020.

وأبرزت المجموعة أنه بفضل هذا الخط، الذي سيغطي نفقات التسيير لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر وفق الشروط المحددة في إطار "ضمان أوكسجين" الممول من صندوق الضمان المركزي، فإن المقاولات ستتمكن من امتلاك السيولة الضرورية لتغطية أجور المستخدمين وسداد مستحقات الممونين بالخصوص.

وقالت المجموعة المهنية لبنوك المغرب إن شبكة المؤسسات البنكية عبر المملكة ستوفر للمقاولات كل المعطيات المتعلقة ب "ضمان أوكسجين".

وسيتم سداد خط ائتمان نفقات التسيير في حدود متم السنة الجارية بمعدل فائدة يتماشى مع سعر إعادة التمويل المحدد من طرف بنك المغرب، مضافة إليه 200 نقطة أساس.

وبالنسبة للمقاولات، التي تعاني صعوبات بفعل تداعيات انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، والتي تعجز عن سداد القرض الإضافي بحلول دجنبر 2020، فإن الأبناك ستمكنها من قروض على المدى المتوسط يمكن أن تمتد إلى خمس سنوات لسدادها.

وذكرت المجموعة أنها تسعى من خلال هذه الإجراءات الاستجابة لتطلعات وحاجيات الأسر والمقاولات، لمساعدتهم على تجاوز تداعيات (كوفيد 19)، والحفاظ على تماسك النسيج الإنتاجي، لاستعادة وتيرة النشاط الاقتصادي بسرعة فور انتهاء الأزمة، والمساهمة في خلق الثروة ومناصب الشغل، وجعلهما في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

مجموع المشاهدات: 25579 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | سعيد
سرقة البنك ىلشعبي للموظف
لمادا ياخد البنك الشعبي35 درهم كل شهر من اجور ابعض الموطفين باي مبرر ؟هل لكونه يقوم بعملية واحدة في الشهر هو دهابه للشباك الاتوتماتيكي لسحب اجرته التي ينتضرها اولاده و. عاءلته وابويه، هدا حرام ،سياخد هدا البنك في العام حواي 480درهم باي وجه حق شكيتكم الى الله
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 04:13
2 | حميد
ولي عندو.كريديات وفي وفاء.سلف.ووتسليف
سلام
الله اخلكوم الي عندو.كردبات..في.وفاء.
سلف.وتسليف..والسلف.الشعبي.وش.حتى
هوما.نفس..الاجراء..ولى..لا....وشكرا
مقبول مرفوض
1
2020/03/29 - 06:19
3 | مقترض ..لدي شركات التمويل!
نريد الوضوح ياسادة! اغلبية المكتوون بنار القروض وبعد ان ترفض الابناك مدههم بالقروض بدعوى تجاوزهم نصف المرتب.. يجدون انفسهم بين مخالب شركات التمويل التي هي تابعة لنفس الابناك... والتي تلتهم ماتبقي من الاجرة ااي حدود 1500درهم !!فكم من عائلة يتقاضى معيلهم ذارالمبلغ الزهيد... هذا ليس وقت التشفي من فضلكم اذا كانت الابناك ستؤجل اقساط القروض فليكن للجميع.. بما فيها شركات التمويل... التي تقتطع من المنبع خصوصا للموظفين..
مقبول مرفوض
1
2020/03/29 - 07:30
4 | عبدالكبير
تأجيل سداد القرض
أولًا شكراجزيلا لتطرقكم لهذا الموضوع وفي هذه الظرفية بالذات. نريد ان نعرف من خلال منبركم هذا إذا كان لديكم معلومة هل سيكون حضورنا إلى الوكالة ضروري أم سنملأ استمارة عبر الانترنيت وشكرا
مقبول مرفوض
1
2020/03/29 - 07:53
5 | عبدالكبير
تأجيل سداد القرض
أولًا شكراجزيلا لتطرقكم لهذا الموضوع وفي هذه الظرفية بالذات. نريد ان نعرف من خلال منبركم هذا إذا كان لديكم معلومة هل سيكون حضورنا إلى الوكالة ضروري أم سنملأ استمارة عبر الانترنيت وشكرا
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 07:55
6 | محمد
بني ملال
اتقوا الله في زبنائكم الوطن يطلب منا الجلوس فالمنزل وانتم تطلب منا طلب خطي انا لن اخرج. وانتم افعلو ماشئتم. الاستمارة في الموقع لا تستجب الاوامر اعطيت بدون تنقل المواطن ويفش المرض وشكرا
مقبول مرفوض
0
2020/03/30 - 05:36
7 | حمزة
نقطة نظام؟؟
بالله عليكم هناك تناقض؟؟! واش الناس محبوسة سادة على أنفسها خوفامن كورونا وتتبعا للتعليمات الصادرة من أصحاب القرار؟؟ وتقولون يجب على المعني بالأمر وبناء على طلب من الزبون تأجيل الإقتطاع؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 01:23
8 | lazbar jamal
zagoura
هل وكالة وفا سلف هي ايضا متمسكة في تسديد الديون في هده المرحلة و شكرا
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 03:22
9 | عبدالرزاق بوهاشم
تأجيل أقساط القروض
هل هذا التأجيل يشمل جميع المراكز التي تقرض الموضفين أم فقط الابناك
مقبول مرفوض
0
2020/04/01 - 02:05
10 | بلعكري محمد
تاجيل القروض الصغيرة
هل من المعقول ان يطالبك ممثل شركة سلف بدفع ما بدمتك في هده الفترة الحرجة اين هو التازر
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 10:10
11 | Kamar
انذار لعدم تسديد القسط
بالفعل بعض الأسر توصلوا بانذار شفوي عبر الهاتف من شركات القروض الصغرى لعدم اداء رب البيت الذي تعطل عن عمله بسداد قسط شهر مارس والجميع يعلم أن المستضعفين من عباد هذه الأمة هم الذين يلجؤون لوكالات القروض الصغرى لإحياء مشروعم الصغير .أو انقاذ تجارتهم البسيطة من الفلاس واخص بالذكر الباعة المتجولين ...
مقبول مرفوض
0
2020/04/17 - 03:02
12 | Kamar
انذار لعدم تسديد القسط
بالفعل بعض الأسر توصلوا بانذار شفوي عبر الهاتف من احدى شركات القروض الصغرى لعدم اداء رب البيت الذي تعطل عن عمله بسداد قسط شهر مارس والجميع يعلم أن المستضعفين من عباد هذه الأمة هم الذين يلجؤون لوكالات القروض الصغرى لإحياء مشروعم الصغير .أو انقاذ تجارتهم البسيطة من الفلاس واخص بالذكر الباعة المتجولين ...الذين لاحول لهم ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
ندائي موجه إلى وكالات القروض الصغرى:
انظروا بعين الرحمة والرافة لهولاء ولاتضغطوا عنهم في ظل هذه الظروف القاسية وجلالة الملك نصره الله أعطى تعليماته في الموضوع.
وختاما نسأل المولى عز وجل ان يرفع البلاء ويصرف عنا الوباء إنه سميع الدعاء.
مقبول مرفوض
0
2020/04/17 - 03:09
13 | عبد الحي فكار
تاخير سداد الاقساط
لقد تم ملء المطبوع تأخير سداد الأقساط وتوصلت برسالة مفادها أن الطلب تم بنجاح فهل ستستفيد في هذا الشهر شهر أبريل؟ ولكم فائق التقدير. .
مقبول مرفوض
0
2020/04/28 - 07:32
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة