الرئيسية | اقتصاد | الـCNSS تطلق بوابة إلكترونية جديدة لاستفادة الأجراء من التعويضات

الـCNSS تطلق بوابة إلكترونية جديدة لاستفادة الأجراء من التعويضات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الـCNSS تطلق بوابة إلكترونية جديدة لاستفادة الأجراء من التعويضات
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أصدر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) نسخة جديدة للبوابة الإلكترونية "covid19.cnss.ma"، بهدف السماح للشركات التي ليس لديها حساب " ضمانكم " بالتسجيل من أجل تمكين أجرائها من الاستفادة من التعويضات الشهرية الجزافية.

ويقدم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في هذه الصيغة الجديدة لفتح حساب على البوابة، وصلة بيداغوجية تحت عنوان (https://youtu.be/30av9-LHK-A)، تشرح الخطوات المختلفة التي يجب على الشركة المتضررة اتباعها لإنشاء حساب في البوابة، والتصريح بأجرائها المنقطعين مؤقتا عن العمل.

وقد سبق للصندوق أن أعلن، يوم الثلاثاء الماضي، عن وضعه رهن إشارة المشغلين هذه البوابة الإلكترونية المخصصة لإيداع طلبات الاستفادة من هذا التعويض خلال الفترة الممتدة من 15 مارس إلى 30 يونيو 2020 ، تطبيقا لإجراءات دعم الشركات المعرضة لخطر الصدمات الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد.

وبهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للأجراء، فقد قررت لجنة اليقظة الاقتصادية (CVE) منح هذا التعويض موزعا على ألف درهم خلال شهر مارس الجاري، و ألفي (2000) درهم لأشهر أبريل وماي و يونيو.

وهذا التعويض ، الذي يتعلق بالمأجورين المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020 ، الموقفين مؤقتا عن العمل بالشركات التي تواجه صعوبات، ستتم تغطيته "بالكامل" من قبل الصندوق الخاص المحدث بتعليمات سامية من صاحب جلالة الملك محمد السادس لتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

وهو يلغي ويقوم مقام التعويض المخصص لفقدان الشغل الذي يوفره نظام الضمان الاجتماعي الذي يديره الصندوق طيلة فترة الأزمة، وعليه فلا حاجة للمشغل ولا الأجير لتقديم نماذج الاستفادة من التعويض عن فقدان الشغل.

مجموع المشاهدات: 7678 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Omar
متضرر
اخواني اخواتي ،لقد اشتغلت في الميدان السياحي والضبط مرشد سياحي،ولأن هذه المهنة تعتبر من المهن الحرة قررت الانخراط في الضمان الاجتماعي الاختياري،و ادفع ما قيمته 1400 درهم كل ثلاثة أشهر.. حدث وتوقف القطاع الذي اشتغل فيه ككل القطاعات نتيجة فيروس كورونا،وقررت الدولة تعويض المتضررين المنخرطين في صندوق الضمان الاجتماعي لكن شريطة أن يصرح رب العمل أو صاحب المقاولة المأجورين ا لديه لمتضررين .والمشكل ان انتمي إلى فئة التأمين الاختياري وليس لدي رب عمل ولا اشتغل بشركة أو مقاتلة وتم رفض طلبي في وكالة الضمان الاجتماعي.
وجدت نفسي الان خارج كل الفئات التي سيتم تعويضه الفئة الأولى الإجراء المنخرطين في الضمان الاجتماعي والفئة الثانية القطاع الغير المهيكل المنضوية تحت نظام راميد أو الغير المنخرطة في أي نظام سواء راميد أو الضمان الاجتماعي.
المرجو من لديه حل أو فكرة ان يفيدنا جزاه الله خيرا.
مقبول مرفوض
1
2020/03/30 - 05:14
2 | فكير المصطفى
منخرط في الضمان الاجتماعي بدون حق
من سنة 2017 الى حد الان2020 وانا ابحت عن عمل وانا اسمي مسجل في الضمان الاجتماعي هل يمكنني الاستفادة من هدا الدعم
مقبول مرفوض
0
2020/03/30 - 09:36
3 | بهيجة
مستفدش من تعويضات كوفيد
أنا مستفدتش من لسينسس لي حد الان أدابة عوت صيفط ليكم هاذي نمرتي 0608507384
مقبول مرفوض
0
2020/05/21 - 06:09
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة