الرئيسية | اقتصاد | سلطات مراكش تقرر تقليص أوقات اشتغال الأسواق إلى 6 ساعات

سلطات مراكش تقرر تقليص أوقات اشتغال الأسواق إلى 6 ساعات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سلطات مراكش تقرر تقليص أوقات اشتغال الأسواق إلى 6 ساعات
 

 

قررت السلطات الولائية بمراكش تقليص أوقات اشتغال أسواق القرب النموذجية والأسواق الشعبية إلى 6 ساعات في اليوم، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

  وفي هذا الإطار، أصدر والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، السيد كريم قسي لحلو، قرار عامليا يقضي بتحديد أوقات اشتغال أسواق القرب النموذجية والأسواق الشعبية على مستوى عمالة مراكش.

  وينص هذا القرار على أنه لا يسمح لهذه الأسواق المتواجدة بكافة النفوذ الترابي لعمالة مراكش بالاشتغال إلا من الساعة السابعة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال.

  وشدد القرار على أن كل من خالف مقتضياته سيتم منعه من الممارسة فورا، ناهيك عن المتابعات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل.

  ويعهد إلى السلطة المحلية والمصالح الأمنية ومصالح الدرك الملكي تنفيذ هذا القرار الاستثنائي إلى حين رفع حالة الطوارئ الصحية.

  ويندرج هذا القرار في سياق إقرار حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني والتدابير الاحترازية والاستباقية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

مجموع المشاهدات: 5447 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | علمي
كورونا جوعناش
في كل يوم قرارات جديدة للتضيق على مصادر رزق المواطن بدعوة محاربة كورونا رغم ان الدولة هي سبب تفشي المرض حيث لم تغلق الحدود في بداية مارس زيادة على غياب التجهيزات الطبية لدى اطر الداخلية و الصحة مما ساهم في نشر المرض بين المواطنين خصوصا في المستشفيات المصابين لا يتم اكتشافهم و لا عزلهم عن بقية المرضى إلا بعد فوات الأوان
مقبول مرفوض
0
2020/04/02 - 12:23
2 | عبد الجبار
قرار غير صائب
في نظري المتواضع إن هذا القرار غير صائب و سوف يأتي بنتائج عكسية.فعوض أن يترك المجال للتسوق خلال اليوم كله بدون ازدحام،سوف يرغم الجميع على التبضع في وقت قصير لذا سيكون السوق ممتلئا عن آخره خلال الساعتين الأخيرتين مما قد يتسبب في إصابات جديدة و بالجملة... و الله أعلم.
مقبول مرفوض
0
2020/04/02 - 01:10
3 | عبدو
قرار عشوائي
عوض ان يقوموا بتنظيم الدخول والخروج من السوق حتى يتم تجنب الازدحام ،يقررون نقص عدد ساعات عمل السوق حتى يكون الازدحام اكثر .. لك الله يابلادي
مقبول مرفوض
0
2020/04/02 - 02:55
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع