الرئيسية | اقتصاد | خبر سار جدا للذين حصلوا على سلفات من وكالات القروض الصغرى

خبر سار جدا للذين حصلوا على سلفات من وكالات القروض الصغرى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبر سار جدا للذين حصلوا على سلفات من وكالات القروض الصغرى
 

أخبارنا المغربية : الرباط

 أعلنت الفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى أن مؤسسات التمويل الأصغر، أعضاء الفدرالية، قررت تأجيل سداد مستحقات القروض الصغرى، بالنسبة للزبناء الذين يطلبون ذلك والذين تأثر نشاطهم بالأزمة الصحية الحالية. وأكدت الفدرالية، في بلاغ لها، أنه "رغم ظروف العمل الصعبة التي يمر بها القطاع، فستتم تعبئة جميع أعوان التطوير العاملين لدينا لتقييم وضعية عملائنا وتقديم الحلول المناسبة لاحتياجاتهم في التمويل والمواكبة"، مشددة على أن "مسؤوليتنا الاجتماعية تلزمنا أن ننصت لعملائنا خلال هذه الأوقات الصعبة وأن نقوم بكل ما في وسعنا لدعمهم وطمأنتهم".

وأشار المصدر ذاته إلى أنه "اعتبارا للمشاورات التي تمت بين أعضائها ومع السلطات المعنية المشرفة على قطاع التمويل الأصغر، تعبأت الفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى بجانب السلطات العمومية، منذ البداية، للحيلولة دون انتشار جائحة كورونا وللحد من آثارها بشكل فعال، وذلك بروح من المسؤولية الاجتماعية والتضامن الوطني".

وأكدت الفدرالية أنها أولت اهتماما، أساسا، بالحفاظ على صحة مستخدميها وعملائها وذلك بالسهر على الامتثال الصارم يوميا من طرف جميع وكالات القطاع، التي لا تزال مفتوحة للعموم، لإجراءات النظافة والتباعد التي توصي بها السلطات العمومية للتعامل مع الوباء.

وأبرزت أن "مؤسسات التمويل الأصغر عبرت عن استعدادها، اعتبارا لإمكانيات وقدرات كل واحدة منها، لتقديم مساعدتها، كوسائط القرب، لتيسير تفعيل التدابير التي تتخذها السلطات العمومية تجاه عملائها والمواطنين بشكل عام الذين يعانون من صعوبات اقتصادية، وذلك كلما تمت مطالبتهم بذلك".

وخلصت الفدرالية إلى أنه "وعيا منها بأن التآزر واجب وطني في هذه الظروف الحرجة، فإن مؤسسات التمويل الأصغر، أعضاء فدراليتنا، المخلصين لهويتهم الاجتماعية، ملتزمة بكل قوة بمجهود التضامن الوطني وعازمة على أخذ الظروف الصعبة التي يمر بها عملاؤها وعامة المواطنين بعين الاعتبار".

مجموع المشاهدات: 17126 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | الوجدي
تاجيل ههههه
المخزن رغم ان الشعب يمر بازمة حانقة فكل مايستطيع تقديمه لشعب هو تاجيل تسديد الفاتورات والاقساط والطريتات وليس الغاءها او التنازل عنها
مقبول مرفوض
2
2020/04/03 - 02:35
2 | موحى
القرض الصغرى هل تهم حتى اصحاب وفا سلف وكريدور ام مذا؟ هل هذا يهم ةلموظفين
مقبول مرفوض
1
2020/04/03 - 02:53
3 | فاسي
زعما تلغيوها لا ركوم عارفين غا الفقراء اللي كيخذو الكريدي من هاد المؤسسة
راجعو راسكم وعفيو خوتكم
مقبول مرفوض
2
2020/04/03 - 03:04
4 | عمر
في هذا الصباح حمل لي ساعي البريد رسالة اشعار بأداء ضريبة النظافة لسنة 2020..أهذا وقت الأداء ونحن نعيش هذه الجائحة..
مقبول مرفوض
0
2020/04/03 - 04:01
5 | متتبع
تأجيل تسديد القروض للموظفين في القطاع العام.
اليس من العدل تمتيع جميع الموظفين كذلك ،تأجيل تسديد قروض السكن خصوصا وان اغلبهم لهم رتباطات عائلية مع من فقدوا اعمالهم واصبحوا ملزمين باعانة ذويهم وماعرفه المعيش اليومي من غلاء خلال الاعلان عن حالة الطوارئ، ام ان هؤلاء ليسوا مواطنين قهرتهم الديون المباشرة وغير المباشرة، نتمنى ان تفعل الابناك هذا ولولشهرين فقط.
مقبول مرفوض
0
2020/04/03 - 04:28
6 | الفيلالي
غموض
لي فهم شي حاجة في هاذ المقال يشرح لينا الله يرحم ليه الوالدين
مقبول مرفوض
0
2020/04/03 - 05:36
7 | الفيلالي
غموض
لي فهم شي حاجة في هاذ المقال يشرح لينا الله يرحم ليه الوالدين
مقبول مرفوض
0
2020/04/03 - 05:37
8 | الفيلالي
غموض
لي فهم شي حاجة في هاذ المقال يشرح لينا الله يرحم ليه الوالدين
مقبول مرفوض
0
2020/04/03 - 05:38
9 | Hamid
الابناك المغربية ضد الموضف
الابناك المغربية لازم عليها ان تعمل على مساعد الموضفين مثل الابناك التونسية التى أجلت تسديد القروض لمدة ثلاتة أشهر لجميع الموضفين دون تمييز .الله يهديهم على الموضفين ولازم على الموضفين رفع أصواتهم والمطالبة بتأجيل اقتطاع القروض حتى تصل للمهتميين بأمر.
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 01:30
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع