الرئيسية | اقتصاد | عمالة الرحامنة والOCP: تدابير احترازية وخطوات استباقية للوقاية من انتشار "كورونا"

عمالة الرحامنة والOCP: تدابير احترازية وخطوات استباقية للوقاية من انتشار "كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عمالة الرحامنة والOCP: تدابير احترازية وخطوات استباقية للوقاية من انتشار "كورونا"
 

أخبارنا المغربية - الرحامنة

 بتعليمات من عامل إقليم الرحامنة، وبتنسيق مع السلطات المحلية والمجلس الجماعي وكذا المندوبية الإقليمية للصحة تنفذ إدارة الموقع الصناعي الكنتور التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط برنامجا لتطهير وتعقيم: الأحياء السكنية والدواوير، المراكز الصحية، الإدارات العمومية، الساحات والشوارع ووسائل النقل العمومي.

واستُثمِرت فرق الوقاية من الحرائق التابعة للموقع، منذ انطلاق فترة الحجر الصحي، في مواجهة فيروس كورونا من خلال استعمالها لصهاريج شاحنات الوقاية من الحرائق لتنفيذ عمليات واسعة لتعقيم احياء و شوارع مدينة ابن جرير، ما مكن من تغطية كل الأحياء تقريبا تؤكد مصادر من الموقع. 

وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة و باشوية المدينة، تتواصل عمليات التعقيم والتطهير الدوري للمستشفى الإقليمي والمراكز الصحية، كما تم تزويد مندوبية الصحة بكميات مهمة من معدات و لوازم الحماية الفردية كالاقنعة و القفازات و مواد التعقيم و التنظيف، كي يتسنى للاطقم الطبية العمل في ظروف ملائمة.

وأكدت مصادر مطلعة لأخبارنا المغربية تَواصُلَ البرنامج المسطر بتنسيق مع السلطات المدينة، لتعقيم كل الإدارات والمرافق العمومية و التجمعات السكنية حيث يتضمن برنامج اليوم الجمعة فقط (3 أبريل 2020)، تطهير وتعقيم: المفوضية الإقليمية للأمن ومراكز الأمن الوطني بابن جرير، المقاطعتين الحضريتين الثانية والثالثة وأحياء الرياض وجنان الخير. كما ستمتد العملية في نفس اليوم باستعمال تقنية البخاخات الحرارية لتشمل دواوير: سيدي كسيكسو، مهاودة، لعراض، أولاد الحاج وأولاد زبير بتراب الجماعة القروية أولاد حسون الحمري. 

ويُسخر الموقع الصناعي الكنتور (OCP) لإنجاح عملياته هذه موارد بشرية مهمة (أطر إدارية وتقنية، عمال وأطر طبية) خبيرة في مجال الوقاية والسلامة الصحية إلى جانب موارد لوجستيكية واسعة. 

مجموع المشاهدات: 884 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع