الرئيسية | اقتصاد | مجلس جهة بني ملال خنيفرة بتنسيق مع السلطات الولائية يخصص اعتمادات لاقتناء 100 ألف قفة غذائية

مجلس جهة بني ملال خنيفرة بتنسيق مع السلطات الولائية يخصص اعتمادات لاقتناء 100 ألف قفة غذائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس جهة بني ملال خنيفرة بتنسيق مع السلطات الولائية يخصص اعتمادات لاقتناء 100 ألف قفة غذائية
 

أخبارنا المغربية ــ بني ملال

على غرار باقي المؤسسات المنتخبة، أبان مجلس جهة بني ملال خنيفرة عن انخراطه التام في الجهود المبذولة  لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد بتخصيص مبلغ اجمالي قدره حوالي 50 مليون درهم، حيث كان سباقا تحت اشراف وبتنسيق تام مع السلطات الولائية، في اتخاذ عدة إجراءات هامة استهدفت خاصة مواجهة آثار فرض حالة الطوارئ الصحية والمساهمة في الحد من انتشار العدوى  وتوفير المعدات والتجهيزات الطبية بمستشفيات الجهة.

هذا وفي اطار التضامن الاجتماعي، خصص مجلس الجهة في دفعة أولى، مبلغا ماليا قدره 10 ملايين درهم لاقتناء مواد تعقيم وتوفير 50  ألف حصة غذائية تم توزيعها على الأسر المعوزة والمتضررة من فرض حالة الحجر الصحي بالأقاليم الخمس بالجهة. كما خصص مبلغا ماليا قدر بحوالي 16مليون درهم، كدفعة ثانية، لاقتناء  مائة ألف حصة غذائية التي سيتم توزيعها في إطار المبادرات التضامنية،  على الأسر المتأثرة من فرض حالة الطوارئ الصحية بأقاليم الجهة. 

كما خصص مبلغا ماليا قدره 10 ملايين درهم لاقتناء 15 شاحنة صهريجية  لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب، وذلك للتخفيف من معاناة ساكنة المناطق التي تعرف ندرة في مياه الشرب، خاصة في ظروف  الحجر الصحي. 

ولدعم الجهود المبذولة للحد من انتشار العدوى وتوفير التجهيزات الطبية الضرورية لعلاج المصابين، خصص مجلس الجهة مبلغا قدره 3 ملايين درهم لاقتناء، في صفقة قيد الإنجاز، المعدات الطبية ومواد التعقيم لفائدة المديرية الجهوية للصحة؛ كما خصص مبلغا ماليا قدره 11 مليون درهم لاقتناء التجهيزات الطبية لفائدة المستشفى الجهوي لبني ملال.

مجموع المشاهدات: 1028 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة