الرئيسية | اقتصاد | أكثر من 15 مليون عاطل عن العمل في الولايات المتحدة بسبب "كورونا"

أكثر من 15 مليون عاطل عن العمل في الولايات المتحدة بسبب "كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أكثر من 15 مليون عاطل عن العمل في الولايات المتحدة بسبب "كورونا"
 

قدم نحو 6,6 مليون أمريكي طلبات للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا على أكبر اقتصاد في العالم.

ووفقا لوزارة العمل الأمريكية ،فإن أزيد من 15 مليون أمريكي أصبحوا عاطلين عن العمل في الأسابيع الثلاثة الماضية، حيث أجبرت الإجراءات المتخذة لاحتواء الوباء في جميع أنحاء البلاد الشركات على الإغلاق.

وأدى إغلاق المطاعم والحانات والمتاجر وجميع أماكن التجمعات الاجتماعية تقريبا في الولايات المتحدة إلى دخول البلاد في ركود اقتصادي عميق بعد أزيد من عقد من الوظائف المستقرة والنمو الاقتصادي المطرد.

وبلغت نسبة البطالة 4.4 بالمائة في مارس مقارنة مع 3.5بالمائة في فبراير ، ويتعلق الأمر بأعلى نسبة ارتفاع خلال شهر منذ يناير 1975.

وتوقع ( بنك أوف أمريكا) أن يقدم أرباب العمل على إلغاء ما بين 16 و 20 مليون منصب شغل ، وأن يبلغ معدل البطالة ذروته عند 15,6بالمائة بحلول يونيو، معتبرا ان وضعا من هذا القبيل سيتطلب سنتين على الأقل لكي تعود نسبة البطالة إلى مستوى ما قبل الوباء.

ولمواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا، اعتمدت الولايات المتحدة الأمريكية خطة للانعاش الاقتصادي بقيمة ألفي مليار دولار.

وتشمل الخطة توفير 500 مليار دولار للشركات الكبرى، ضمنها 58 مليار دولار لصناعة الطيران، وتقديم دعم مالي للأسر بقيمة 1200 دولار.

مجموع المشاهدات: 954 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع