الرئيسية | اقتصاد | قريبا..عودة خدمات النقل السياحي بالمغرب ولكن بشروط

قريبا..عودة خدمات النقل السياحي بالمغرب ولكن بشروط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قريبا..عودة خدمات النقل السياحي بالمغرب ولكن بشروط
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 تعتزم الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي اعتماد تدابير جديدة لحماية زبنائها بعد الحجر الصحي.
وذكر بلاغ للفيدرالية أن هذه الأخيرة طالبت وزارة الصحة مدها بالخبرات التي تتوفر عليها في مجال التعقيم، وذلك لتتمكن من بلورتها إلى علامة اعتماد تخول لمهنيي النقل السياحي تسويق خدمات النقل السياحي بجودة عالية كمثيلتها في الدول المتقدمة. وأضاف المصدر ذاته أن هذا المؤشر المرتبط بالتطهير والنظافة سيمكن من حماية صحة الزبناء بالمغرب، موضحا أن هذه العلامة ستكون دليلا هاما للبيع وتسويق الخدمات، على غرار تلك المعتمدة عبر العالم. وعبرت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي عن الاستعداد التام لمهنيي القطاع بالانخراط في هذه المبادرة بالتنسيق مع وزارة الصحة والمجالس الجهوية والجهات المسؤولة.
وتأسست الفيدرالية التابعة للاتحاد العام للمقاولات والمهن في يونيو 2017. وينضوي تحت لوائها حاليا 11 جمعية ونقابة جهوية وإقليمية من مختلف أنحاء المغرب.
وتسعى الفيدرالية إلى تمثيل المهنيين والدفاع على مصالحهم لدى الحكومة ومصالحها العامة وجميع الجهات المعنية، كما تهتم بجميع الخدمات التي من شأنها تطوير مجالات أنشطة مهنيي النقل السياحي.
كما تقوم الفيدرالية بتنظيم ندوات ومعارض وأبواب مفتوحة وحلقات تكوينية تهم التكوين والتأطير وتطوير وعصرنة المجالات المهنية والحرفية للعاملين بالنقل السياحي.

مجموع المشاهدات: 26175 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | سعيد
وأين هم السياح أصلا؟
سيكون مفيدا أن تقوم الدولة بالترخيص للخطوط الملكية المغربية بنقل المهاجرين المغاربة وحتى الأروبيين إلى بلدان إقامتهم، لأن الحدود الأروبية مغلقة فقط في وجه السياح الأجانب، أما امزدوجو الجنسية والأروبيون وحتى المتوفرون على بطاقات الإقامة فيمكنهم التوجه جوا نحو أروبا. ويمكن حينها لشركات النقل السياحي نقل هؤلاء المسافرين إلى المطارات وهو ما سيضمن لها مدخولا..
الجزائر رخصت للرحلات الجوية عبر شركتها الوطنية بين الجزائر وباريس مثلا ابتداء من شهر يونيو، وهي رحلات تجارية مفتوحة للعالقين في الجزائر والمتوفرين على الجنسية الفرنسية أو بطاقة الإقامة في فرنسا..لماذا تواصل حكومتنا إغماض عيونها وصم آذانها عن مشكلة عشرات الآلاف من العالقين في المغرب؟ يمكن تنظيم رحلات جوية تحترم إجراءات السلامة، وسيقوم كل المقيمين بأروبا بدفع ثمن تذكرتهم حتى آخر سنتيم...
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 12:16
2 | مهني
تكديب
11 نقابة وجمعية عندكم شي دليل على هاد المقال
جمعية بالدارالبيضاء و نقابة اقليمية بزاكورة ونقابة جهوية بمراكش ونقابة بالدارالبيضاء تم تجميدها
فيناهوما 8 المكاتب الاخرى لي هضرتي عليها الا عندكم شي وصول قانونية حطوهم نشوفوهم
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 01:08
3 | ايت موجان لحسن
من تنغير
بغيت نخدم الى ممكن هذا هو التعليق ديالي عندي البرمي ديال الكار.
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 03:30
4 | عبدالخاق م ن
تشجيع القطاع السياحي
اشكر كل من يقوم بهاده البديرة الطيبة لهادا البلد واتمنى ا. ان تسير الامور في الطريق لصحيح...
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 01:54
5 | و
يجب فتح الحدود في وجه السياح ولاقتصاد والالتزام بالواقية والكامات
اذا اردتم التطور الاقتصادي والسياحي يجب فتح الحدود في وجه الجالية المغربية للدخول والخروج لازدهار البلاد!!!!!!!!مع التعليمات واللالتزام بالكمامات والنظافة!هدا ما يجب فعله،لاكن اغلاق الحدود بشكل تام فلا جدوى منه!لان كورونا لن تزول بين ليلة وضحاها!يجب هزيمتها بالولاية ولي بالاختباء!فجميع البلدان قامو برفع الحجر الصحي تدريجيا وفتح حدودها ،يجب التعايش وان يحمي المواطن نفسه ....الا متى ستحميه الدولة!!!!!
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 05:21
6 | ولا
يجب فتح الحدود في وجه السياح ولاقتصاد والالتزام بالواقية والكامات
فتح الدود والوقاية اللزمة وليس الاختباء وراء الحجر الصحي؛!الى متى!!!!!!يجب التعايش مع الوضع ويجب على المواطن حماية نفسة...واجبار المواطن والسائح بالكمامات والتعقيم لزيارة الاماكن
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 05:23
7 | رشيد
للجائحة ما بعدها
كما يعلم الجميع بل فقط الغر المشفقين أن لفظ " النظام العالمي الجديد " هو لفظ صدر سياسيا ابتداءا من فوهة جورج بوش الأب في بداية التسعينيات و ذا التوجه إن يتم فبعد واقعة بالعالم تحل و قد أحلوها به و ما بعدها هو رقمي بامتياز مطلق .. و الخطب من مفهوم الطاقم الفني المحرك للمركبات ما اصطلح عليه قبل الجائحة " سائق و طيار و قبطان و سككيا ...." هم من طيف رقم لا يُرمش و لا يَضجر و لا يَغِب و لا يطالب وليس له فروع يعيلهم و لا أصول يجزي عنهم ... اسم الحاسوب الآلي و كفى ثم استوى و اصطفى للمنتهى ..
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 09:29
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة