الرئيسية | اقتصاد | جائحة كورونا تفاقم المشاكل بين المكترين وأصحاب المنازل والقضية تصل للجنة اليقظة

جائحة كورونا تفاقم المشاكل بين المكترين وأصحاب المنازل والقضية تصل للجنة اليقظة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جائحة كورونا تفاقم المشاكل بين المكترين وأصحاب المنازل والقضية تصل للجنة اليقظة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

توصل رئيس لجنة اليقظة الاقتصادية بمراسلة وجهها إليه رئيس الجمعية الوطنية للوكيل العقاري بالمغرب، العربي عدنان، تضمنت ملتمسا بخصوص التدخل من أجل وضع حل يرضي طرفي الإيجار بعد تفاقم المشاكل بين المكترين وملاك المنازل و المحلات المكترات بسبب تداعيات جائحة كورونا.

بناء على التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بالتحرك الاستباقي الذي قام به جلالة الملك حفظه الله، من أجل السير الإيجابي لتخطي الأزمة التي المت بالعالم عموما، والمغرب خصوصا، ونظرا للمجهودات الجبارة التي قامت بها لجنة اليقظة ولا زالت تقوم بها من اجل الخروج من هذه الأزمة بشكل ايجابي.

   حيث نشير لسيادتكم ان جمعيتنا بصفتها جمعية مهنية مهتمة مكلفة بالشأن العقاري وبالأخص ما يرتبط بالتسيير العقاري ، ما بين المكري والمكتري ، بخصوص استخلاص واجب الكراء ،ونظرا لتوقف معظم المواطنين والمواطنات عن العمل من جراء الجائحة وعدم تمكنهم من أداء ما بذمتهم ، سواء ما تعلق بواجب الكراء الخاص بالمحلات المعدة للسكن ، او المتعلقة بالمحلات التجارية ، ونظرا لهذه الظروف العصيبة ولكي لا تتفاقم المشاكل اكثر استفحالا فإن “الجمعية الوطنية للوكيل العقاري بالمغرب”

  تلتمس منكم التدخل العاجل الاسراع بإجراء حلول ترقى إلى ما يصبو اليه الاطراف سواء المكري او المكتري. ولنا فيما اتخذه جلالة الملك حفظه الله من إعفاء مكتري المحلات الحبسية من اداء واجب الكراء خلال فترة الجائحة، ان تتفضلوا بالنظر والقيام بإجراءات عاجلة ترضي الطرفين، باقتراح حلول مرضية للجانبين او بتخصيص دعم يتناسب واجب الكراء وذلك من اجل التخفيف من المشكل المعروض.

وفي الختام ننتظر من سيادتكم الجواب الشافي والحل المناسب لهذه الأزمة التي تهم المجتمع عموما والملتزمين بأداء واجب الكراء خصوصا. ولكم منا فائق التقدير والاحترام.

الامضاء

العربي عدنان

رئيس الجمعية الوطنية للوكيل العقاري بالمغرب

مجموع المشاهدات: 5609 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | متضرر
نعم لجبرالضرر
بادرة يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار ، فانا مثلا اكري شقة وأؤدي واجبات النظافة والضريبة على الدخل واليوم انا لا استخلص واجبات الكراء لمدة شهرين وربما أكثر بالتماس من المكترين ، لذا نطالب لجنة اليقظة يجبر ضررنا وشكرا
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 10:22
2 |
ما هو الحل لهده المعضلة ؟ننتضر من المسؤولين ،الجواب او اقتراح يناسب الطرفين ،
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 02:38
3 | المصطفى
الحي المحمدي
انا اكتري محل سكني ومند بدا هدا الوباء لم امنح صاحب الشقة ولوشهر لانني جالس في الدار وفي كل مساء يهددني بمبلغ الشهور كلها او ساقدم دعوة ااى المحكمة عند انتهاء الحجر هدا الشخص لا يود ان ياخد الشهور تدريجيا كما اطلب من لجنة اليقظة ان تنظر في هدا الموضو ع واخيرا سلام الله عليكم ورحمته وعيدكم مبارك سعيد
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 04:00
4 | طالب جامعي
التماس
يجب ان يشمل الأمر الطلبة، لأنهم سافروا إلى منازلهم وتركوا اغراضهم في محلات الكراء...وهناك من أصحاب المنازل من يهددهم بإخراج هذه الأغراض الى الشارع إلم يرسل له أجرة الكراء.
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 10:51
5 | براهيم شكاد
الحي المحمدي
انا اكتري محل سكني والان مع الحجر الصحي لا اشتغل وصاحب المحل يوميا يهددني باداء المبالغ كلها او انه سيقوم برفع دعوة قضائية علي
المرجو من لجنة اليقضة ان تجد لنا حل لهذا المشكل وان يجد لنا صاحب الجلالة حلا مناسبا جزاكم الله خيرا
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 12:33
6 | العربي عدنان.
اقتراحات توافقية تنسج
اقتراحات حلول توافقية مابين المكرى والمشتري أمثلتها الظرف الطارئ وبانت فى الافق حلول توافقية بفضل التفكير الصائب الذى تقبله جزء هام من الملاك تضامنا منهم.مع المكترين نتيجة للجائحة التى تضرر منها.المكترون وسنوافيكم بالاخبار السارة.متى تحققت وشكرا بتواصلكم وشكرا للجريدة المساهمة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 11:05
7 | محمد قادي
الشرق
مبادرة جميلة ..حقيقة المكتري لا يعمل والمكري ينتضر اجره ... حقيقة مشكلة كبيرة !؟ انا لم اخلص الكراء 4 اشهر فمالمعمول ...الشارع
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 11:51
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة