الرئيسية | اقتصاد | ندوة رقمية: سيناريوهات الوقاية من انتشار وباء كوفيد 19 في أماكن العمل بعد رفع الحجر الصحي

ندوة رقمية: سيناريوهات الوقاية من انتشار وباء كوفيد 19 في أماكن العمل بعد رفع الحجر الصحي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ندوة رقمية: سيناريوهات الوقاية من انتشار وباء كوفيد 19 في أماكن العمل بعد رفع الحجر الصحي
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

ينظم المعهد الوطني لظروف الحياة المهنية، يوم الخميس المقبل، ندوة رقمية عن بعد في موضوع "الوقاية من انتشار وباء كوفيد 19 في أماكن العمل بعد رفع الحجر الصحي: أية سيناريوهات وتصورات؟".

وذكر بلاغ للمعهد أن هذه الندوة، المنظمة بتعاون مع وزارة الشغل والإدماج المهني، ستعرف مشاركة ثلة من أعضاء المجلس الإداري للمعهد.

يذكر أن المعهد الوطني لظروف الحياة المهنية، الذي يعتبر مجموعة ذات النفع العام، تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلالية المالية. وتعد الدولة من بين أعضائه المؤسسين، ممثلة باثنتي عشرة قطاعا وزاريا والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، وتحظى هذه القطاعات بالتمثيلية في المجلس الإداري للمعهد الوطني، الذي يقرر في تنظيمه وعمله، ويقوم بتوجيه سياسته، وبلورة استراتيجيته واعتماد خطط عمله.

وتتمثل المهمة الأساسية للمعهد في تكريس كل جهوده لتعزيز السلامة والصحة في أماكن العمل، حيث يوسع المعهد نشاطه في جميع أنحاء التراب الوطني، انطلاقا من كون الوقاية من المخاطر المهنية ستكون بمثابة قاطرة لنمو الاقتصاد والمجتمع.

ويقدم المعهد الوطني معطيات بشأن الوقاية من المخاطر المهنية بالمغرب، إذ يقوم، على الخصوص، بجمع وتحليل واستغلال الإحصائيات المتعلقة بحوادث الشغل والأمراض المهنية من أجل توجيه الأنشطة ذات الصلة بالوقاية من المخاطر المهنية، وكذا اقتراح ومواكبة وتنسيق الأنشطة الرامية إلى تحسين ظروف الحياة في العمل.

مجموع المشاهدات: 1256 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة