الرئيسية | اقتصاد | الذهبي: الحكومة تخطط لـ"مؤامرة" تروم اقتطاع حوالي 450 درهم شهريا من جيوب ملايين المغاربة (فيديو)

الذهبي: الحكومة تخطط لـ"مؤامرة" تروم اقتطاع حوالي 450 درهم شهريا من جيوب ملايين المغاربة (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الذهبي: الحكومة تخطط لـ"مؤامرة" تروم اقتطاع حوالي 450 درهم شهريا من جيوب ملايين المغاربة (فيديو)
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

تفاصيل مثيرة جدا، تلك التي كشف عنها السيد "علي الذهبي"، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للمقاولات والمهن، الذي تحدث عما وصفها بـ" المؤامرة"، قال أن الحكومة تخطط لتمريرها في صمت، تزامنا مع انشغال المغاربة بأزمة كورونا.

وأضاف الذهبي أن الحكومة انتزعت موافقة رؤساء الغرف الصناعية ورؤساء الفرق البرلمانية من أجل إلغاء العمل بـ "بطاقة رميد" وتعويضها بـ "التغطية الصحية" الإجبارية، حيث من المنتظر بحسب ذات المتحدث أن يتم الاقتطاع من جيوب "الحرفيين" مبالغ شهرية قد تصل إلى 450 درهم، وهو أمر مرفوض بإجماع كل الحرفيين يضيف الذهبي، حيث أشار إلى الاتفاق السابق الذي قدم من خلاله الحرفيون جملة من المقترحات، لم تؤخذ بعين الاعتبار.

وتابع الذهبي أن مكون الصناعة التقليدية مع تنزيل "التغطية الصحية" لكن بشروط تحدث عنها بالتفصيل، قبل أن يعرج للحديث عن معاناة ما يزيد عن 4 ملايين حرفي، قال أنهم أصبحوا اليوم في مواجهة مباشرة مع المزودين والأبناك و أصحاب محلات الكراء وووو، في غياب تام لأي دعم من طرف الدولة، على نقيض المقاول الذاتي والشركات الكبرى التي تلقت مساعدات كبيرة تزامنا مع أزمة كورونا (الفيديو):

 
مجموع المشاهدات: 59789 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | بوسحاب البشير
كلام في الصميم
المرجوا الاهتمام بالصناع التقليديين فكلهم مغلوب على امرهم ولا معيل لهم ويعانون في صمت
مقبول مرفوض
4
2020/05/29 - 12:48
2 | Hicham
لفلوس لي عطاو للناس غادي يردوها
مقبول مرفوض
4
2020/05/29 - 12:54
3 | من الرباط
الحكومة
ااحكومة تعمل جاهدة على ان تصرف سنتيما واحدا من ميزانيتها التي نهبتها اصلا من جيوب المغاربة. و رسالة إلى كل الداعين إلى تنضيم القطاع الغير المهيكل انتم لم تستطيعو حتى تدبير المهيكل فكيف لمستخدم تقتطعون من اجرته على اساس 6000 درهم و مافوق ضرائب و مساهمة الصندوق الوطني للخراب الاجتماعي و عند الازمة تصدقون عليه 2000 درهم.
حذااااااري من الهيكلة من جانب واحد ادفع و أجرك لله فقط.
قبل اي التزام من المهنيين يجب اعادة النضر في التعريفة المعتمدة للعلاجات و الجميع يعمل انه لا توجد أية مصحة او طبيب يعمل بها (النوار إجباري).
مقبول مرفوض
-1
2020/05/29 - 12:57
4 | المعلق
الى المواطن
الأغلبية العضمى من المغاربة لا يفهمون ما معنى الحكومة.فيتكلمون كأن الحكومة لها ميزانيتها الخاصة.
الحكومة هي هيئة أما انتخابيا او تعيينها بموجب التتصرف في مداخيل و تسييرها لا اقل و لا أكثر. يعني الحكومة تسيير الأموال التي جمعتها من المواطن.
نأتي الآن الى التغطية الصحية الإجبارية، في أغلب بلدان العالم غير متوفرة إلا في الدول الغنية أي المتقدمة و هي لا تغطي كل تكا ليف العلاج تقريبا 80%.و هذه الخدمة مبنية على مبدأ التكافل.
يجب على المغاربة أن يفهموا ان الصحة أمر مكلف و ان يدخلوها في لائحة المصروفات. اللهم 900 درهم شهريا(غير موكدة) لكل العائلة او التباكي عند المرض.
الطبقة المعوزة يجب أن تحدد بشكل مضبوط و الدولة تؤدي عنها.
الراميد نظام متجاوز يجب الغاؤه و تعويضه بنظام اجباري خدماتي مؤدى عنها. هكذا لا أحد في المستشفيات سيطلب منك رشوة مقابل خدمة ما.
و الله وعلم
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 02:07
5 | أبو هاجر
التغطية الصحية
ليس الأداء مشكلا.أقل من 40 درهما في الشهر. المشكل هو تغطية المرض. هل بالفعل سوف يستفيدون الحرفيين من مختلف الفحوصات الطبية و التحاليل. لأن المشكل يكمن في الخدمة الطبية. ليس ان يذهب للمستشفى لتلقي العلاج و يقولون له السكانير غير مشغل. يجب تجهيز المستشفيات و تشغيل الموظفين لتلبية طلبات المنخرطين.
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 02:11
6 | خدوج خنيفرة عاجل
من المسؤول
ليست مؤمرة بل يجب تنفيذها بالقوة

هذا يطبق أي التأمين الصحي الإجباري حتى في دول مثل فرنسا ألمانيا الدانمارك النرويج بريطانيا أمريكا

لا يمكن أن يكون الحرفيين و تجار في الأسواق الأسبوعية لهم مذاخيل بالملايين كل شهر

و الدولة لا تستفيد من الضرائب والرسوم و أيضا التأمين بينما هؤلاء يذهبون إلى المستعجلات و المستشفيات الحكومية للعلاج مجانا


خصوصا تجار المواد البلاستيكية الأحذية و الحسيرا مذاخيلهم تفوق 40 مليون سنتيم سنويا نعم

لا يؤدون الضرائب للدولة لأنا هناك تسيب في الأسواق الأسبوعية بالمغرب و حتى في الدكاكين الصفيحية


قرار يجب التعجيل بتنفيذه كي تنتفع الأمة و الشعب
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 02:13
7 | Fathi
التغطية الصحية ،والتقاعد نعم لاقتطاع مبلغ يكون في مستوى الطبقة الحرفية والتجار .
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 02:44
8 | حسن
لا للاقتطاع
اصلا المساعدات التي توصل بها اصحاب بطاقة الراميد و غيرهم تم جمعها من طرف المحسنين و ذوي النيات الحسنة . اذا لماذا الاقتطاع اصلا لا يجوز اقتطاع اي سنتيم من جيب اي مواطن
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 03:05
9 | علوان
ادا كانت جاءحة كورونا برهنت على ان التظامن المغربي ساهم بشكل كبير في اجتناب البلاد لكارثة فادا طالبت الحكومة بالتامين الاجباري فهدا شيء جيد لأن هدا يعتبر ايظا تظامن آخر
فلمادا هدا التحامل واللغط مادام أن الانسان البسيط والفقير هو المستفيد
اللهم ألا ادا كان البعض يعتبر ان له الحق في كل شيء والاخرين لا يهم ان عولجوا أو فقدوا حياتهم هده الامور لا نريدها في بلدنا يجب على الجميع التمتع بحقوقه المخولة له كالصحة والتعليم
مقبول مرفوض
-1
2020/05/29 - 03:07
10 | رحمان علي
الوزير
سادج من يعتقد ان وزراء شركة التامين تحت إمرة الزعيم المظلي المدلل يعملون لصالح عامة الشعب وطبقة الحرفيين !! فهم ينتمون للوبي المال والأعمال ومن المستحيل اخذ إجراءات في صالح الفءات الشعبية الهشة والفقيرة وحتى الطبقة المتوسطة
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 03:15
11 | عبدو
؟؟؟
التغطية الصحية الإجبارية أفضل. كشفت كورونا توفر آلاف الناس على بطاقة راميد دون وجه حق منهم تجار وأصحاب ورشات صناعية وحرفية مربحة ومهن أخرى.
التغطية الصحية الكاملة مقابل 450 درهما شهريا لاشيء ؛ ننفق أكثر منها في التفاهات مثل الخمر والتدخين وفي كماليات الكماليات التي لا تناسب دخلنا على امتداد الشهر .
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 03:34
12 | Observateur
الناس تريد الفوضى
باي وجه يستغل التجار و حرفيين و السماسرة......
راميد و هم اغنى من الموضف البسيط الذي يؤذي اقساط التغطية الصحية؟
الدولة لا تأتيها الاموال من السماء وجب على الجميع ان يقوم بواجبه قبل المطالبة باالحقوق.
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 05:54
13 | أندلسي
بالعكس مخيرة...
مزيانة... على الأقل تكون عندهم تغطية صحية قوية على غرار الموظفين و يتعالجوا في المصحات الخاصة بأثمنة رمزية.... حيت بطاقة رميد أبانت عن ضعفها.... في تغطية العلاجات
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 10:05
14 | مواطن
ماشاء الله
من اسباب ضعف المنظومة الصحية والنظام التعليمي ان الكل يرغب في المجانية هذه قطاعات مكلفة يجب على الجميع المساهمة ومداخيل القطاع يعاد استثمارها مباشرة في الصحة و التعليم وهدا السبيل الى جودة في الخدمات
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 11:08
15 | عبد العزيز الغريبي
نحن الصناع التقليديين الأكثر تضررا بهده الجائحة فنحن نعيش في ضروف صعبة بإسم جميع الحرفيين اي الصناع التقليديين نطالب الحكومة بأن تأخدنا بعين الاعتبار و بهده الضروف التي نمر بها و أن تكون التغطية الصحية مجانية تماما لأننا غير قادرين على دفع تكلفتها و نطالب أيضا الحكومة بمنحنا قروضا بدون فوائد و أن تقدم لنا نحن الصناع التقليديين مساعدات مالية
مقبول مرفوض
0
2020/06/03 - 07:16
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع