الرئيسية | اقتصاد | مصنع شوكولاتة يتحول إلى بؤرة حقيقية للوباء بالدار البيضاء والأرقام لا تبشر بالخير

مصنع شوكولاتة يتحول إلى بؤرة حقيقية للوباء بالدار البيضاء والأرقام لا تبشر بالخير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصنع شوكولاتة يتحول إلى بؤرة حقيقية للوباء بالدار البيضاء والأرقام لا تبشر بالخير
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

تحول مصنع للشكولاتة بالدار البيضاء إلى بؤرة حقيقية لوباء كورونا بعدما كشفت الاختبارات التي أخضع إليها العاملون به عن مفاجأة غير سارة.

المعطيات المتوفرة تشير إلى أن اكتشاف بعض المصابين داخل المصنع دفع إلى إخضاع ما يفوق 160 شخصا للتحاليل المخبرية، حيث تأكد إصابة ما لا يقل عن 18 عاملا بالفيروس. 

ما زاد من مخاوف السلطات الصحية هو العدد الكبير لمخالطي المصابين الجدد، إذ أن جل العمال الذين تأكدت إصابتهم يقطنون بأحياء شعبية، مما يعني أن احتمال انتشار العدوى في محيطهم العائلي والسكني وارد جدا.

مجموع المشاهدات: 55234 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (21 تعليق)

1 | محمد
ملاحظ
المواطن المسكين يطبق القوانين، و المعامل و الشركات تخرق القانون و تتسبب في الفقر و الحرمان للمواطن ، و الحكومة تاخد المعطيات و لا تحلل و تتجه الا الى فرض الضغط على المواطن المغلوب ، اذن كفى من الحجر الصحي الذي ابان ان لا جدوى منه، و كفى
مقبول مرفوض
7
2020/05/30 - 08:07
2 | Youssef
Teacher
كون دارو الحجر غير على المصانع او خلاو الباقي خدام كون وصلنا لصفر حالة شحال هدي
مقبول مرفوض
3
2020/05/30 - 08:10
3 | Midou
سؤال
هل فتح مصنع للشوكولاطة ضروري لإقلاع الاقتصاد؟ مجرد سؤال
مقبول مرفوض
1
2020/05/30 - 08:44
4 | محمد
البيضاء
هذه مصيبة الناس معتكفون في منازلهم مند 15مارسوالمعامل تفرخ لنا المصابين هذا ظلم في حق الشعب سوف نطالب اصحاب هذه المعمل بالتعويضات وبالضرر الذي لحقنا
مقبول مرفوض
1
2020/05/30 - 08:45
5 | العبث
مشكل
المشكل الذي يعاني منه المغرب هما بؤرتي الدار البيضاء وطنجة واش الماكليناش الشكلاط نموتو انه عبث اصحاب المصانع راه عيب هادشي شي تيموت بالحجر الصحي وشي تيستغل الأزمة من أجل الاغناء اكثر وتعريض العمال لمخاطر كرونا ويعطل مرور المغرب الى مرحلة اخرى ارحمونا من فضلكم راه غتسببو فيشي مصيبة
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 08:45
6 | المختار
البؤر الصناعية
كما هو معروف لايمكن القضاء على الكرونا والمعامل على حالها اما دالك المواطن الدي يطبق الحجر في بيته فلا علاقة ......
مقبول مرفوض
1
2020/05/30 - 08:48
7 | متتبع
تعليق
المشكل واضح فالمصانع هي سبب المشكل ،المواطن محجور منذ ما يزيد على ٣ أشهر و المعامل مشتغلة كأنها غير معنية.
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 09:00
8 | رشيد
الدولة تترك المصانع تشتغل حتى لا تؤدي للعمال تعويضات
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 09:03
9 | مغربي
لا لتحريك عجلة الاقتصاد على حساب صحة الشعب
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 09:40
10 | استاذ
الشكلاط في زمن كورونا
بغيت غير نعرف شحال ديال الشكلاااااط كناكلوا ،حشومة والله كون غير سديتو المصانع وخليونا نخرجو را صافي طفح الكيل بينا ،عيييينا
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 09:50
11 | حميد فاس
لا نريد شوكلاط
مرة ثالثة من هذا المنبر أخرى ضرورة معاقبة المؤسسات الصناعية و التجارية التي لا توفر شروط السلامة للعمال . وأضيف الآن إكراهها عبر القضاء على أداء تكاليف علاج المصا بين بهذه المؤسسات مع التعويض و غرامات مالية قاسية و إلا الإغلاق النهائي. كيف من دلال أرباب العمل . هناك دائما بديل نزيه و مستقيم .
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 10:34
12 |
الشكولاطا ليست ضرورية واساسية في تغذية المغاربة اللهم اذا كان الانتاج موجه للتصدير.
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 10:35
13 | Abdo
Casa
حشومة على هده الإدارة ومسيرينها كتعرض العمال في المخاطر لاثسيير ولا نضام صحي همهم غير المال ولا يهمهم صحة الإنسان الله يخد الحق لكان سباب في هده البؤرة خاصة يمشي الحبس و رخيس فيه
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 10:41
14 |
ألمحتجزون داخل ألوطن
مرارا تحدثت عن هذه البوءر مصانع لا علاقة لها بالمواد الغذائية الاساسية الكابلاج والشوكولاطة والسيارات في بداية الحجر او الاغلاق التام برا وجوأ وبحرا على عباد الله واصبحوا مشردين في الداخل و الخارج وقلتم للشعب لقد فضلنا صحة المواطنين على الاقتصاد قلنا نعمة الحكومة وحبسنا انفسنا داخل منازلنا مدة 3 شهور محرومون من ابسط شروط الحياة واليوم اصبح هم الحكومة هو ارضاء البورجوازيين على حساب حريتنا لا والف لا لن اسايركم بعد الان توريد حريتي
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 10:47
15 | مهاجر
يجب رفع دعوى قضائية على المسؤولين بتلك المناطق من حكومة و ولاة وا صحاب المصانع.لانه أكثر من شهر والبؤر الصناعية في تزايد. ولهاذه الاسباب لم يكن المغرب من بين 40دولة الأولى في مكافة الجائحة. فالصحيح هو فتح المقاولاة الصغيرة،و هذا ينطبق على جميع المجالاة الاقتصادية فلا يعقل مقاولة من 10أفراد مغلقة و اخرى من500فرد مفتوحة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 10:50
16 | عبدو فيلو
لنحافظ على سلامة الجميع
نعم نحن مع الإقلاع الإقتصادي، لكن المطلوب من أرباب المصانع إتخاذ الإحتياطات الضرورية.لتفادي هذه البؤر التي تفرح المزيد من عدد الإصابات بهذا الوباء اللعين.( كوفيد19 المستجد).
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 12:17
17 | غيور
يا اسفاه
هاد شي بزاف الله يلطف بينا فين داك شي لي في الاعلام حنا درنا تحليلات للمعامل كلشي حنا ولينا نقلبو على كورونا مانتسنوهاش تجي عندنا الكل يجب ان يتحمل المسوءلية يجب محاسبة كل من قصر فيها
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 12:45
18 | أمين
ما هو السبب الحقيقي
تكمن المشكلة في معرفة ما إذا كانت هذه الشركة قادرة على وضع الإجراءات الأمنية المناسبة
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 01:32
19 | لطفي
للاسف
لقد كنا من السباقين للتصدي لكوفبد 19 ولكن للأسف كما يقول المثل الشعبي (كلما حرث الجمل دكو) حنا دايرين الحجر وكالسين في ديورنا ونقراَ اللطيف والمعامل خداما تجيب لنا في الاصابات يوم بعد يوم والرسم البياني ديال الحالات يوميا كيصدمنا مرة طالع مرة هابط يجب الالتزام والا فالكل سيكل ويخرج وسوف تقع الكارثة الكبرى لا قدر الله
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 03:32
20 | عبدوا
البيضاء
حشومة على مسؤل عن الشركة لا نضام التباعد لا مسؤلية يعرف غير العمل و الانتاج مهمش الإنسان اشناهمى العواقب هاد مسؤل موارد البشرية خاصوا يمشي بحالوا والحبس كانوا يدفعوا الثمن غالي العمال في التسيير الخاطىء
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 02:48
21 | محمد
كورونا في مصنع الشوكولاتة
واحنا دابة غادي نبقاو مع البؤر في المصانعوما غاديش نساليو الناس المسؤولين مدايرينش خدمتهم
مقبول مرفوض
0
2020/06/01 - 11:29
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع