الرئيسية | اقتصاد | مراكز الفحص التقني ضغطت للحصول على امتيازات جديدة تعوض بها خسائر 3 أشهر من الإغلاق

مراكز الفحص التقني ضغطت للحصول على امتيازات جديدة تعوض بها خسائر 3 أشهر من الإغلاق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكز الفحص التقني ضغطت للحصول على امتيازات جديدة تعوض بها خسائر 3 أشهر من الإغلاق
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

من المنتظر أن تفتح مراكز الفحص التقني للسيارات أبوابها مجددا الأسبوع القادم بعد إغلاق اضطراري قارب 3 أشهر بسبب الوضع الاستثنائي الذي خلفه انتشار جائحة كورونا ببلادنا.

المعطيات التي توصلت بها أخبارنا تفيد أن أرباب مراكز الفحص التقني ضغطوا بشكل كبير من أجل الحصول على امتيازات جديدة، تمكنهم من تعويض الخسائر المالية التي طالتهم جراء الإغلاق المفروض، خاصة وأن الفحص التقني للسيارات بعد العودة إلى العمل لن يكون بتاريخ رجعي كما حدث مع أصحاب شركات التأمين، وبالتالي فإن القطاع سيفقد ما يقارب 25 في المائة من رقم معاملاته السنوي المعتاد.

وحسب المعطيات التي نتوفر عنها، فإن أرباب المراكز حصلوا على الموافقة المبدئية على طلباتهم والمتمثلة في الزيادة في عدد السيارات التي يتم فحصها عبر كل خط من 20 إلى 25 سيارة في اليوم، مع الاشتغال لعشر ساعات عوض 8 ساعات يوميا.

هذه التغييرات الجديدة قد تجعل من المستخدمين المتضررين الأكبر بعد الافتتاح، لكونهم سيضطرون للعمل لساعتين إضافيتين بنفس الأجر الشهري، كما أنهم سيكونون مضطرين لمخالطة عدد أكبر من المواطنين بشكل يومي في ظل تواصل انتشار الجائحة بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 12380 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | حميد فاس
أين التضامن؟
أولا ليست الدولة مسؤولة عن الجائحة. ثانيا كل الناس تضرروا العديد منهم ساهموا ماديا في صندوق اللائحة. ثالثا إضافة خمس سيارات هو تعويض لا بأس به .رابعا السيارات التي تحتاج إلى فحص ستصلكم التي تذهب إلى الأخلاق. خامسا ستعمل كل مراكز الفحص و توزيع الأرزاق بيده الله الرزاق .كفى جشعا أيها الفنانون مثل أرباب المقاهي والبطالة و الخياطة. قارنوا حالكم بمن هم أقل منكم .القناعة رزق لا يفنى
مقبول مرفوض
1
2020/06/04 - 12:15
2 | مواطن مغربي غيور على بلادو
كفاكم جشعا
سبحان الله فعام الجيفة كتسمان لكلاب ،الكل باغي يقسم الكعكعة إلا من لا حول له ولا قوة،حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
2
2020/06/04 - 12:43
3 | عبدو
؟؟؟
ماذا ضاع لمراكز الفحص التقني ؟!!! السيارات التي لم يتم فحصها خلال 3 أشهر الماضية هي في انتظاركم و ستزوركم الأسبوع القادم .
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 02:05
4 | Mima
ها هو نوع اخر من الجشع. الناس بغاوا الدولة هي لي تتحمل تبعات كوفيد كأنها هي لي خلقته. راه كلنا خاصنا نساهموا و نتساعدو باش نخرجو باقل الخسائر ماشي نخرجو رابحين. راه العالم كله تفرضات عليه الأزمة. و كل واحد فينا خاصو يقدم بعض التنازلات باش يخفف على لبلاد و يخليها تزيد للامام. فليكن شعارنا "عليا و عليك"
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 02:50
5 | سعيد
اية خسائر
اية خسائر يتحدتون عنها حتا المستخدمين لم يصلهم الراتب في تلات شهور الاخيرة .ريست هناك خسائر في الفحص التقني لأنهم لا يبيعون الفواكه لكي تخسر فقط يقومون بفحص العربات التي تأتي عندهم الى المركز
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 07:11
6 | احمد
ماسمعتش شي پاطرون ساهم فالصندوق ديال كورونا.ومع ذلك كانو اول من ضغط على الوزارة باش يرفعو من عدد الكوطة وساعات العمل رغم عن انف الفاحص التقني وحتى دون تعويض.مع العلم انهم مستفيدون من الريع.ليسو حتى بمستثمرين.والله ايلا العبث وقمةالجشع... للأسف
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 10:24
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة