الرئيسية | اقتصاد | المغرب يوقع عقدا مع شركة أمريكية للتنقيب عن البترول بهذه المنطقة

المغرب يوقع عقدا مع شركة أمريكية للتنقيب عن البترول بهذه المنطقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يوقع عقدا مع شركة أمريكية للتنقيب عن البترول بهذه المنطقة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 أعلن المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن أنه وقع على عقد استكشاف مع شركة البترول " CONOCOPHILLIPS MOROCCO VENTURES LTD " ،تهم المنطقة الحرة المسماة "ميزوريف " الواقعة شمال المغرب.

وأفاد بلاغ للمكتب بأنه جرى التوقيع على العقد من قبل المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن السيدة أمينة بنخضرة ،و نائبة رئيسة شركة البترول " CONOCOPHILLIPS MOROCCO VENTURES LTD " السيدة ميليسا آن كولمان ، عبر تقنية المناظرة المرئية.

و بحسب المصدر ذاته ، فإن عقد استكشاف الهيدروكربونات ، لمدة سنتين ، يتعلق بإجراء الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية ، علاوة على إنجاز المسح الاهتزازي الثنائي البعدين ، الذي سيتم تنفيذه السنة الثانية.

و يمثل هذا التوقيع بالنسبة لشركة CONOCOPHILLIPS ولوجا جديدا للمغرب منذ اندماج الهيئتين Conoco و Phillips Petroleum أواخر سنة 2001. حيث قامت كل من هاتين الشركتين بأعمال التنقيب في المغرب في السبعينيات والعشرينيات من القرن الماضي.

وتعد شركة النفط الأمريكية CONOCOPHILLIPS COMPANY ، الشركة الأم لشركة CONOCOPHILLIPS MOROCCO VENTURES LTD ، وهي واحدة من كبرى شركات التنقيب والإنتاج المستقلة على المستوى العالمي من حيث الإنتاج والاحتياطيات المثبة . و تشرف على مشاريع الهيدروكربونات في (17) دولة متوزعة في القارات الخمس .

مجموع المشاهدات: 21445 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Hamza
همزة أصيگها حمزة
هرمنا لسماع هاته الأخبار التي لا تسمن ولا تغني شوفو من الأخير المواطن مغاديش يستفاد ها وحدا تانيا أن البترول مستقبلا مغاديش يسوا حتا بصلا زيت الأرگان غاليا عليه تالتا الدول الآن مشاو بعيد تيقلبو علا البدائل المهيم بلا متبقاوش تحالمو ...
مقبول مرفوض
1
2020/06/12 - 04:53
2 | tazi
طيبتونا
طيبتونا بهد الهدرة . الدول كاع لقات البترول الا حنا مصر الجزاءر تونس موريطانيا. وحنا والو . القضية فيها ان
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 08:16
3 | كاعي
وباغين تكونو بحال الجزائر، الجزائر أرض الشهداء لهذا الله كرمها بالغاز والبترول
مقبول مرفوض
0
2020/06/12 - 11:07
4 | مواطنة
منذ مدة ونحن نسمع بأن المغرب تعاقد مع شركات للتنقيب عن البترول، ولكننا لم نر شيئا.
مقبول مرفوض
1
2020/06/13 - 03:16
5 | حمزاوي حقيقي
رقم3 انت تضحك على نفسك يامغبون لتعلم ان بترول الجزائر ولو انه موجود بوفرة فما الذي استفدت منه انت وغيرك من الجزائريين النصيب الاكبر في يد الجنرالات والحكام والنصيب الاخر في يد البوليزاريو والجزائريين لهم الاصبع التالث من الاصابيع الخمسة ( لا اريد تسميتهم احتراما ) اما ان تتحدث عن بلد الشهداء فاي سهداء عن الجزائر فلو كانوا هناك كما يدعي الجزائريون لما كانت ماما فرنسا تستعمر دولة لمدة 150سنة فاين هؤلاء الشهداء تضحكون على انفسكم وراجع تاريخك ستجد ان ذلك مجرد وهم وقد سبق لمحلل جزائري ان وضح ذلك بتفسير وتوضيح فلا شهيد ولا شهداء وانما الخونة الغدارون المغبونون لعبت بكم ماماكم فرنسا كما اردت اما البترول فلم يعد ذو قيمة حاليا فانظر في السوق العالمية كل مىة وهؤ يهوي الى درجات قياسية اقول اكم مساكييييين ولكم لا خير فبكم لانكم مكروهين عند الجميع لانكم حقودبن لا مبدا لكم فتبا لكم وانتم في الحضيض الاسفل دائما وابدا بلاد القهر والجوع والديكتاتورية
مقبول مرفوض
0
2020/06/13 - 05:36
6 | hamid
واعیینا من الكذوب والهضرۃ مااستفذنا حتی من الفوسفاط بقاغیر البترول اوذي خالو ذاك الجمل ساكت!!
مقبول مرفوض
0
2020/06/13 - 06:16
7 | مغربي
الاقتصاد
الله يسهلها على المغاربة كملين
مقبول مرفوض
0
2020/06/13 - 07:34
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة