الرئيسية | اقتصاد | حزب الوردة يقترح إحداث "بنك الغذاء" لتطويق "فوضى الصدقات"

حزب الوردة يقترح إحداث "بنك الغذاء" لتطويق "فوضى الصدقات"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب الوردة  يقترح إحداث "بنك الغذاء" لتطويق "فوضى الصدقات"
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

اقترح حزب الاتحاد الاشتراكي، إحداث "بنك للغذاء"، في مسعى إلى قطع الطريق على من "يستغلون" الإحسان والصدقات لأجل مصالحهم أو لتحقيق أهداف سياسية.

ودعا حزب الوردة عبر نائبته البرلمانية "ابتسام مراس"، التي تقدمت بمقترح القانون، إلى إحداث مؤسسة "بنك الغذاء" حتى تكون قادرة على مساعدة المغاربة والمهاجرين الذين يحتاجون إلى الأغذية، دون المساس بكرامتهم من طرف من يستغلون المبادرات الخيرية.

وتراهن الفكرة على تجاوز الطابع الموسمي في توزيع المساعدات، فضلا عن ضمان إعانات مستمرة لبعض الفئات من المجتمع، سواء كانوا من المواطنين أو من الأجانب المقيمين في المغرب.

وأورد المقترح أن التعامل مع الفقراء في الوقت الحالي يجري من قبل جمعيات متنوعة وذات أهداف مختلفة أو قبل الأفراد، وفق ثقافة الهدية والمكرمة.

ويرى فريق حزب الاتحاد الاشتراكي أن إقامة بنك الغذاء سيحول الصدقة إلى "مؤسسة جماعية" لا مجال فيها للظهور الفردي أو السياسي والتسويقي.

ويضم مقترح القانون عددا من البنود التي يمكنها أن تؤطر البنك وتساعد على جمع المواد الغذائية، مثل الاستعانة بالأغذية المحجوزة من قبل السلطات أو إقامة حملات التبرع والتعاون مع الجمعيات والمؤسسات.

ويؤكد المقترح ضرورة تنويع الموارد المالية لهذا الصندوق، كأن يكون معتمدا على مساهمات الدولة والمؤسسات العمومية والبنوك وتبرعات الأفراد والشركات.

 

مجموع المشاهدات: 809 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع