الرئيسية | اقتصاد | ثلاث وزارات تصدر دليلا مشتركا للمراقبة والوقاية من "كورونا" في الوحدات المستعملة للتبريد

ثلاث وزارات تصدر دليلا مشتركا للمراقبة والوقاية من "كورونا" في الوحدات المستعملة للتبريد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ثلاث وزارات تصدر دليلا مشتركا للمراقبة والوقاية من "كورونا" في الوحدات المستعملة للتبريد
 

أخبارنا المغربية - الرباط   

 أصدرت وزارات الداخلية، والفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي دليلا للتدابير الوقائية الإضافية التي يجب اعتمادها في وحدات التبريد، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الصحية المصاحبة للمرحلة الثانية للرفع التدريجي للحجر الصحي.

وأنهت الوزارات الثلاث، في بلاغ مشترك اليوم الأحد، إلى عموم مهنيي الصناعات الغذائية ووحدات تخزين المواد الطرية والجماعات التي تتوفر على وحدات التبريد، إلى أنه تم، في سياق تنسيق عمـل هذه القطاعات وبالنظر إلى تعدد استعمالات التبريد بمختلف سلاسل إنتاج المواد الغذائية وتخزينها وكذا سلسلة تموين الأسواق وخاصة في هذه الفترة من السنة، إقرار تدابير وإجراءات تشمل إصدار دليل للتدابير الوقائية التي يجب اعتمادها في مختلف الوحدات المستعملة للتبريد إضافة للتدابير الوقائية العامة التي تم إصدارها سابقا.

وأضاف البلاغ أن مضامين هذا الدليل سيتم إدراجها واعتمادها ضمن البروتوكول الخاص بتدبير العدوى بأماكن العمل، والذي سبق أن تم إنجازه كأداة للمراقبة اليومية لوحدات الإنتاج والتخزين، إلى جانب التزام الوحدات المعنية بإخضاع مستخدميها وموظفيها لفحص كوفيد-19 على نطاق واسع، والمراقبة المتواصلة عن طريق إجراء فحوصات انتقائية بطريقة منتظمة.

وتشمل هذه الإجراءات أيضا، حسب البلاغ، الالتزام المستمر بالتطبيق الصارم لكل التدابير الاحترازية الأخرى التي تم إصدارها سابقا.

مجموع المشاهدات: 6065 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
المهم والاهم
اذاكان الدليل مهما فالاهم هو التطبيق فلابدمن تشديد المراقبة الميدانية وزجر كل مخالفة حتى لاتتكرر ماساة الفراولة وغيرها من البؤر التي اعدتنا الى الوراء
مقبول مرفوض
0
2020/06/29 - 09:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع