الرئيسية | اقتصاد | "صدقة"، أول تطبيق محمول للتبرعات بين الأفراد في المغرب

"صدقة"، أول تطبيق محمول للتبرعات بين الأفراد في المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"صدقة"، أول تطبيق محمول للتبرعات بين الأفراد في المغرب
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

تم مؤخرا إطلاق أول تطبيق محمول للتبرعات بين الأفراد في المغرب تحت اسم "صدقة" (Sada9a)، يتميز بخاصية التبرع وطلب المساعدة من خلال السماح للمستخدم المتبرع بإنشاء إعلانه وللمستخدم الراغب في المساعدة بتصفح التبرعات المتوفرة وطلبها واستقبالها.

وأوضح أصحاب المشروع، في بلاغ، أن التطبيق تم تصميمه وإنشاؤه من طرف هشام القادري، وهو مقاول مغربي شاب ألهمته جائحة كوفيد-19 وروح التضامن التي أبان عنها المغاربة، فكرة تصميم منصة رقمية تمكن المغاربة من مد يد العون والمساعدة لبعضهم البعض.

ويتيح التطبيق إمكانية منح وتلقي جميع أنواع المساعدات من آلات كهربائية منزلية مستعملة، وأغطية، وملابس، وأحذية، أو طعام وغير ذلك، إضافة إلى خدمات تطوعية كمنح دروس مجانية للتلاميذ المعوزين والاستشارة في دعم المشاريع الصغرى للفئات المحتاجة، ومساعدات وتبرعات مادية كزكاة الفطر.

ويتم إنشاء إعلان التبرع أو طلب المساعدة في أقل من 20 ثانية بفضل سهولة استخدام التطبيق الموجه للعامة شريطة التوفر على هاتف ذكي . ويمكن نشر الإعلانات على التطبيق والعثور عليها بسرعة وبدون أدنى تعقيد بفضل نظام تحديد المواقع الذي يسمح للراغبين في المساعدة بالعثور على المتبرعين بسهولة داخل محيط عشرة كيلومترات حولهم، ويمكن تغيير هاته المسافة من طرف المستخدم لتشمل رقعة جغرافية أوسع.

وأضاف البلاغ أن تطبيق "صدقة" مشروع غير ربحي واستعماله مجاني تماما، مشيرا إلى أن مصمم هذا التطبيق الذي أنشأه خصيصا لنشر روح التضامن بين المغاربة وتسهيل عملية التبرعات والصدقات يطمح إلى تصدير هذا المشروع إلى الدول المجاورة كالجزائر وتونس وموريتانيا ومالي وكذا نيجيريا.

وبمناسبة إطلاق التطبيق، قال مؤسسه، هشام القادري، إن المقاولة يجب أن تتسم بالطابع التنموي والاجتماعي وأن تساعد في تطور المجتمع، مؤكدا أن تطبيق "صدقة" يهدف إلى زرع روح التضامن والتآزر بين المغاربة.

وأوضح السيد القادري أن التطبيق متاح مجانا لجميع المغاربة المتوفرين على هاتف ذكي، ويمكن من التبرع والطلب بنقرة واحدة، قائلا "نحن نعتمد بشكل خاص على تضامن وسخاء المغاربة ، لكي ينمو مجتمع " Sada9a " في المغرب، وتعم روح المساعدة بينهم" .

يشار إلى أن السيد القادري رجل أعمال ومدون ومؤلف ومتحدث في مؤتمرات "تكنولوجيا المعلوميات"'. وهو أيضا مؤسس مكتبة إلكترونية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات "BecomeITEpert.com" ومسير مشارك في شركة خدمات رقمية متواجدة في المغرب وفرنسا. وقد حصل السيد القادري على لقب أكثر المحترفين قيمة Most Valuable Professional في عام 2014 وأصبح عضوا في فريق نخبة للتكنولوجيا يتكون من 16 شخصا فقط في فرنسا.

مجموع المشاهدات: 2938 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 |
الحذر. ..الحذر. .مرة أخرى يخرج الحزبيون عباد المال من أجل الاستغناء. ...الذي يريد أن يتصدق يبذل مجهود شخصي والفقراء موجودن في كل مكان. ...احذروا مكائد الحزبيين. ..
مقبول مرفوض
-1
2020/07/01 - 04:16
2 | محسن
فكرة
فكرة جيدة لكن القانون يمنع جمع التبرعات بدون ترخيص
مقبول مرفوض
0
2020/07/01 - 05:02
3 | محسن
فكرة
فكرة جيدة لكن القانون يمنع جمع التبرعات بدون ترخيص
مقبول مرفوض
0
2020/07/01 - 05:03
4 | حفيضة
اسفي
السلام عليكم انا امرأة عندي 4اولاد وعندي طفل مريض عندو مرض الصرع وعندو مرض دهني كيستعمل دواء ديباركين كنبيع الحوايج ديول المنزل لكي اشتري له الداء ادابا معندي لا فراش لاغطاء كنبيع الحوايج باش نشري ليه الدواء بعد المراة مكانلقا منوكل ولادي معنديش باش نشري ليهم العيد انا كنطلب العيد او اي مساعدة اخرى حتا اوقفو علا رجليهم اعاني من الفقر هاهو المكان فين عايشين لاما تقتوش فينا هاهو العنوان قرية الشمس السفلى زنقة 8 رقم 8 انا كارية دويرة ب12 امجموع عليا الكرا 40الف ديال الكرا معنديش فين نمشي الا كدبتوني تعالو تشوفو الحالة هاهو الرقم ديال الهاتف 0632210247 انا كنخدم في الديور حوايجي منقدرش نصبنهم كيضروني ايديا ولدي الاخرج الشارع ميعرفش ارجع انا الله اللي عالم بيا
مقبول مرفوض
0
2020/07/02 - 12:17
5 | حفيظة
آسفي
السلام عليكم انا حفيضة انا ملي سمعت هاد السيد كيعاون الناس الله يعاونو انا عنكي 4اطفال كيقراو واحد فيهم مريض عندو 10سنين كيعاني من مرض في الراس اي عندو اعاقة دهنية كيستعمل دواء ديباركين كنبيع غير حوايج الدار باش نشري ليه الدواء كنخدم في الديور ادابا ولاو ايديا كيضروني الاب ديالهم مخدامش جالس في المنزل ادابا العيد هادا ولكين معندناش باش نشرو العيد كنطلبو اي مساعدة هاد الشي اللي قلنا ليكم الله اللي عالم بينا كنتمناو تساعدنا اي مساعدة حنايا غير كارين كيتسالنا الكراء ا الحوانت ا الصيدلية كيتسالونا 60الف كنسكنو في مدينة اسفي قرية الشمس السفلى رقم 8زنقة 8 رقم 8 هاهو الرقم ديالنا 0632210247انا كنعاني بزاف من الفقر الا كدبت عليكم اجو شوفو الحالة مكاينش اللي كيساعدني الا الله او الناس المحسنين حتا الحوايج منقدرش نصبنهم انا اولدي المريض كنعسو غير في الارض
مقبول مرفوض
0
2020/07/02 - 12:57
6 | نجية الرويسي
ارملة تريد الاعانة
انا سيدة ارملة توفي زوجي مند عام ونصف وتركني حامل في شهري الاول ولدي ابنان اخرين وحالتي المدية مزرية واود منكم المساعدة ولو بالقليل خصوصا الطفل الصغير يحتاج الى المستلزمات
وشكرا...
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 06:31
7 | نجية الرويسي
ارملة تريد الاعانة
السلام.عليكم.انا سيدة ارملة لدي 3ابناء الطفل الصغير يبلغ من العمر 9 اشهر لأن زوجي توفي من عام ونصف وتركني حامل في شهري الاول واود المساعدة منكم خوصوصا الى طفلي الصغير يحتاج الى مستلزمات كتيرة لان حالتي المادية مزرية
وهادا رقم هاتفي 0670298244
وهادا رقم البطاقة الوطنية هوy329440
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 06:42
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع