الرئيسية | اقتصاد | خبر سار للبيضاويين بخصوص فواتير الماء والكهرباء

خبر سار للبيضاويين بخصوص فواتير الماء والكهرباء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبر سار للبيضاويين بخصوص فواتير الماء والكهرباء
 

أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

أكدت شركة "ليدك"، المكلفة بالتدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، استعدادها بشكل تلقائي لتقديم تسهيلات في الأداء بتقسيم فواتيرة الاستهلاك غير الاعتيادي لعدة دفعات ،قد تصل إلى 6 أشهر، وذلك وعيا منها بالصعوبة التي يجتازها زبائنها جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها ، أنها ستواصل تضامنها مع هؤلاء الزبناء الراغبين في الاستفادة من هذه التسهيلات أو الطامحين في إجراء تعديلات على أقساط الأداء.

وللاستفادة من ذلك يتعين عليهم ، حسب المصدر ذاته ، توجيه طلباتهم عبر قنوات ليديك المباشرة المتمثلة أساسا في مركز العلاقات مع الزبناء المتاح 24ساعة/24 و 7أيام/7، أو عبر الهاتف على الرقم 20 20 31 22 05 أو على العنوان الإلكتروني:[email protected]، أو التطبيق المتنقل ليدك 24/7 انطلاقا من جهاز سمارتفون، أو الوكالة عبر الخط على الإنترنت :https//client.lydec.ma، وكذا عبر وكالة ليدك الأقرب مع الحرص التام على احترام التعليمات الصحية.

وعقب استئنافها لعملية قراءة مؤشرات العدادات ابتداء من فاتح يونيو الماضي، فقد شرعت الشركة في توزيع فواتير الماء و الكهرباء بالمنازل،في ظل الاحترام التام التوجيهات الصحية الموصى بها، علما أن هذه الفواتير ستكون مرفقة برسالة لكل زبون توضح، طبقا للتعليمات الوطنية، مقتضيات فوترة استهلاكات الماء و الكهرباء خلال فترة الحجر الصحي و كذا عملية استئناف الفوترة على أساس حجم الاستهلاكات الفعلية للماء و الكهرباء المترتب عن القراءة الفعلية للعدادات على إثر التقديرات المنجزة سابقا.

ولتذكير، فعلى إثر دخول حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19 حيز التنفيذ في 23 مارس الأخير، فقد عملت "ليدك " تطبيقا لقرارات السلطات العمومية على تعليق كافة أنشطتها المرتبطة بالزبناء بمنازلهم بما في ذلك قراءة استهلاكات الماء و الكهرباء في العدادات، وتوزيع و استخلاص الفواتير، حيث انخرطت خلال فترة الحجر الصحي في تقوية الخدمات الرقمية لضمان استمرارية العلاقة عن بعد مع الزبناء من خلال قنوات تواصلية متنوعة، خاصة بواسطة الهاتف و الإنترنت.

ولتعذر قراءة العدادات طيلة فترة الحجر الصحي، قامت "ليدك " بإجراء تقديرات لاستهلاكات زبنائها استنادا إلى الاستهلاكات السابقة المسجلة في الفترة ذاتها من السنتين الماضيتين (2018 و 2019)، وذلك طبقا للتوجيهات المعمول بها على المستوى الوطني.

وهكذا، فقد وضعت الشركة رهن إشارة الزبناء الفواتير التقديرية، عبر SMS أو البريد الإلكتروني، و من خلال الوكالة عبر الخط على الإنترنت أو التطبيق المتنقل ليدك 24/7.

وعليه، فإن هذه الفواتير السابقة التي تم إعدادها بناء على تقدير للاستهلاكات بفعل الحجر الصحي، تمت تسويتها في فاتورة شهر يونيو على أساس استهلاكات فعلية مع الحرص على الاحترام التام لنظام أشطر الفوترة. و بذلك ، يوضح المصدر ذاته ، سيتم تقسيم الحجم الإجمالي للاستهلاك الفعلي خلال فترة الحجر الصحي،بشكل منتظم حسب كل شهر مع خصم المبالغ المحددة للاستهلاكات التقديرية السابقة.

مجموع المشاهدات: 15980 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | معلق
ليس هناك خبر سار لا ارى ان هناك العناية والتسهيلات المنتظرة من طرف المواطنين المقهورين
مقبول مرفوض
6
2020/07/04 - 01:01
2 | متتبع
الحقيقة
هذا هو الطنز العكري، أستهلك شهريا ما قدره 600درهم وأديت ما علي خلال الحجر الصحي وكان تقريبا بين 500و600درهم(تقديرية)وفي هذا الشهر طلبوا مني 1700درهم .وسجلت أرقام العداد منذ بداية الحجر حتى يونيو ،ومستحيل أن يصل هذا الشهر إلى هذا الرقم المهول.عليهم إعادة قراءة العدادات وسيرون زيادات غير مبررة.
مقبول مرفوض
2
2020/07/04 - 02:34
3 |
توجيه الي العبيد مامخلصينش والعصيان المدني هو الحل
مقبول مرفوض
3
2020/07/04 - 02:52
4 | نورالدين
سوء فهم
الخبر السار أن تعيد الشركة قراءة العدادات قراءة واقعية ،تراعي فيها الاستهلاك الحقيقي للمواطن المنهوك .
إعادة جدولة الفواتير ما هي إلا إعادة تنظيم السرقة التي يتعرض لها المواطن.
المواطن يحتاج إلى خبر سار من قبيل الإعفاء من أداء فواتير مدة الحظر ،فهذا هو الخبر السار ،اما غيره فهو "تسرهيط".
مقبول مرفوض
2
2020/07/04 - 07:14
5 |
السلام عليكم
انا أقطن في الخارج والبيت مقفول لمذا هذه الزيادة في الفاتورة ؟
كنت الذي فقط 70 درهم لخدمة الساعة هذه المرة في ظل الجاىحة جات الفاتورة 200 درهم اماذا؟؟؟
مقبول مرفوض
3
2020/07/04 - 09:38
6 | متتبع
خبر غير سار
الخبر السار مراجعة الفواتير المرتفعة و تخفيضها.
مقبول مرفوض
2
2020/07/04 - 10:12
7 | ام عثمان
استهتار
لقد قامت الشركة المعنية بسرقة المواطن فعن اي تسهيلات تتحدث خلال فترة الحجر الصحي قامت بتقدير الاستهلاك و عند نهاية الحجر عمدت الى قراءة العداد و فوترة جديدة دون ان تأخذ بعين الاعتبار ماكان يؤديه المستهلك تقديريا إضافة الى التصنيف في حساب الاستهلاك على الشطر الاقصى حيث يكون ثمن m³ مثلا في الماء يتجاوز 6 دراهم
اللهم إن هذا ضحك على الدقون
مقبول مرفوض
3
2020/07/04 - 11:16
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع