الرئيسية | اقتصاد | هام لمستعملي الطريق السيار بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي

هام لمستعملي الطريق السيار بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هام لمستعملي الطريق السيار بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي
 

أخبارنا المغربية:

أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب زبناءها مستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية من خلال تحميل تطبيق "ADMTRAFIC"، وذلك على مشارف العطلة الصيفية.

ودعت الشركة، في بلاغ اليوم الثلاثاء، مستعملي الطريق السيار إلى تجنب أوقات الذروة عند محاور الطرق السيارة المجاورة للمنتجعات الساحلية، ما بين الساعة الخامسة مساء والثامنة ليلا وسط الأسبوع، ومن الساعة الخامسة مساءا إلى الساعة العاشرة ليلا خلال نهاية الأسبوع.

وأشارت الشركة، حسب المصدر ذاته، إلى أن شبكة الطرق السيارة تعرف حركة سير غير منتظمة مع فترات ذروة غير متوقعة، مخلفة بذلك ازدحاما على مستوى بعض محطات الأداء التي تعرف تدفقا كبيرا لحركة السير، وذلك بعد عودة الحركة على إثر تفعيل الإجراءات الجديدة لتخفيف الحجر الصحي في المغرب منذ 25 يونيو 2020.

وعزت الشركة هذه الاضطرابات في انسيابية حركة السير، أساسا، إلى عودة معظم المصطافين من الشواطئ في الوقت نفسه عند نهاية اليوم، مما يؤدي إلى تباطؤ حركة السير عند محطات الأداء المجاورة للمنتجعات الساحلية التي عرفت إقبالا كبيرا في الأيام الأخيرة؛ ورجوع المركبات إلى الوراء على مستوى مسارات الأداء عندما يكتشف زبناء "جواز" أن رصيدهم قد نفذ.

وحيال هذه الاضطرابات في حركة السير، يبرز المصدر، أضحى "جواز" الحل الموصى به من أجل انسيابية أفضل لحركة السير عند مستوى محطات الأداء أثناء أوقات الذروة، وخاصة غير المتوقعة منها، وذلك بتدفق يفوق تدفق الممرات اليدوية (النقدية)، وتعزيز سلامة الزبناء مستعملي الطريق السيار وذلك بتفادي الاضطرابات عند محطات الأداء، إلى جانب ضمان المزيد من الراحة، وربح الوقت للزبناء مستعملي الطريق السيار، وذلك بتمكينهم من الأداء دون توقف ودون أي مبلغ إضافي مقارنة مع الأداء النقدي.

وبعد أن أوصت الشركة، في هذا الصدد، زبناءها مستعملي الطريق السيار باختيار "الباس جواز" كوسيلة للأداء الأوتوماتيكي، ذكرت بأن العرض الاستثنائي لاقتناء "الباس جواز" بثمن رمزي (10 دراهم) لازال مستمرا، داعية إلى الاتصال بالرقم 5050 لمزيد من المعلومات.

 

مجموع المشاهدات: 17519 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ميم
A
اساسا لما تلك الحواحز في الطريق السيار بما ان لكل مدينة لها مخرج للاداء
مقبول مرفوض
-1
2020/07/07 - 09:36
2 | Adib
لكل وجهة هو موليها
قمت بشراء جواز يوم السبت واكتشفت حلاوة المرور دون توقف دون مصاريف إضافية ،كم كنت غبيا قبل ذلك ...
مقبول مرفوض
0
2020/07/07 - 10:54
3 | stylo 7mer
سبب الازدحام هو تقليص الشركة للممرات النقدية إلى واحد أو إثنين والباقي لجواز، حتى تجبر المستعملين على شراء جواز و تطرد المستخدمين في محطات الأداء. المشكلة أنها لم تجد حلا حتى لمستعملي جواز عندما يضطر أحدهم للرجوع للوراء، مما يسبب فوضى و يؤخر الجميع.
مقبول مرفوض
0
2020/07/07 - 11:45
4 | عبد الله
طريق بلا طريق
اليوم ازديحام كبير في طريق من محطة اذاء نواصر ومحطة اذاء برشيد
مقبول مرفوض
0
2020/07/08 - 12:34
5 | حسن باشا
جواز احسن اختيار
الشهادة لله
كان عندي لقاء مع مدير الطرق السيارة و سألته بالصدفة عن مصير عمال محطات الأداء و هل صحيح انه بتشجيعه لشراء جواز ان الشركة ستطرد عمال تحصيل واجبات الطرق السيارة؟ قال لي حرفيا والله على ما اقول شهيد : انه لن يطرد اي عامل في محطات الأداء اذا انتشر جواز بشكل كبير و انه اي العامل حتى لما يصبح هناك ممر أو ممرين للاداء النقدي فإنه اي العمال سيشتغلون في الشركة و مناصبهم محفوظة و لكن في موقع اخر
اي ان عامل محطة الأداء سيغير فقط نشاطه في الشركة من محصل اداء إلى شغل اخر و دائما في شركة الطرق السيارة
اذن لا خوف على عمال محطات الأداء
جواز احسن اختيار
اقسم بالله ان كلامي هذا انقله من فم المدير شخصيا
سلام
مقبول مرفوض
0
2020/07/08 - 07:42
6 | جمال
سائق مهني
تعمد شركة الطرق السيار بالمغرب إلى تقليص عدد مستخميها في خطة صهيونية ضاربة بعرض الحائط راحتنا نحن كمستعملي الطريق المؤدون الثمن نقدا وضغطا وتعصبا وتعثرا في محطات الأداء بحيث تبقي على ممرين للدفع نقدا فقط كحد أدنى وهدا إبتزازا في حق المارين وثأرا للمستخدمين على إضرابهم الناجح في العام الماضي. إذن على الدولة تحمل مسؤوليتها إتجاه الجميع وشكرا
مقبول مرفوض
0
2020/07/08 - 11:23
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع