الرئيسية | اقتصاد | فرع البنك الشعبي بالطوغو يساهم في صندوق التضامن لمكافحة كوفيد-19

فرع البنك الشعبي بالطوغو يساهم في صندوق التضامن لمكافحة كوفيد-19

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرع البنك الشعبي بالطوغو يساهم في صندوق التضامن لمكافحة كوفيد-19
 

منحت فروع المجموعة المغربية للبنك الشعبي المركزي في الطوغو ، "بنك أطلنتيك"، وشركتي التأمينات "أطلنتيك أسيرانس" و"أطلنتيك أسيرانس للحياة" ،ما يقارب 80 ألف يورو (50 مليون فرنك إفريقي) لفائدة الصندوق الوطني للتضامن "كوفيد-19" وذلك في إطار مكافحة هذا الوباء في البلاد. وحسب بلاغ لبنك أطلنتيك ،تتكون هذه المساعدة، من شيك بقيمة 15 مليون فرنك إفريقي ومعدات ومواد طبية بقيمة 30 مليون فرنك إفريقي.

وأضاف البلاغ ،أنه "وفاء منها لقيم المواطنة والقرب مع البلدان التي تتواجد فيها ، تعمل مجموعة البنك الشعبي المركزي إلى جانب السلطات العمومية لمواجهة هذه الأزمة الصحية العالمية".

وتسلم هذه المساعدة، دزوسو كودزو كاسامادا ، مستشار الوزير الأول الطوغولي بحضور المدراء العامين للفروع الطوغولية التابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي.

وأشار المصدر ذاته ، إلى أن هذه المساهمة المالية، تشكل جزءا من غلاف إجمالي بقيمة 750 مليون فرنك إفريقي مخصص لمكافحة فيروس كورونا بالبلدان التي تتواجد بها مجموعة البنك الشعبي المركزي بمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا وجمهورية غينيا.

وأوضح البلاغ أنه "وعيا منه بكون حماية صحة المواطنين تعد شأنا يهم الجميع ، اتخذ بنك "أطلنتيك " ،وتي جي للتأمينات ، وتي جي لتأمينات الحياة ، وعلى غرار باقي فروع مجموعة البنك الشعبي المركزي إجراءات صارمة للحد من تفشي وباء كورونا بمواقع مختلفة من نقاط البيع والوكالات البنكية من خلال تعزيز تدابير الصحة والسلامة".

ويعتبر "بنك أطلنتيك" ،ثالث أكبر مجموعة بنكية في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا من حيث حصته في السوق. كما يتواجد في ثمانية بلدان في منطقة الاتحاد وهي (البنين وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال والطوغو).

ويعتمد بنك أطلنتيك أيضا على فروعه المتخصصة من خلال مجموعة "أطلنتيك بيزنيس انترناشيونال " وبنكها التجاري ، والبنك الأطلنتي ، وشركتي التأمينات "أطلنتيك أسيرانس" و"أطلنتيك أسيرانس للحياة في الطوغو"، وكذا بنك الأعمال "أطلنتيك فينانس".

مجموع المشاهدات: 417 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع