الرئيسية | اقتصاد | لجنة المالية بمجلس النواب تصادق على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل لسنة 2020 وهذا أهم ما جاء فيه

لجنة المالية بمجلس النواب تصادق على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل لسنة 2020 وهذا أهم ما جاء فيه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لجنة المالية بمجلس النواب تصادق على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل لسنة 2020 وهذا أهم ما جاء فيه
 

أخبارنا المغربية - الرباط  

صادقت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، ليلة السبت الأحد، بالأغلبية، على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020.

وحظي مشروع القانون، الذي أدخلت عليه تعديلات، بموافقة 22 نائبا، ومعارضة 10 آخرين.

وكانت مكونات مجلس النواب، أغلبية ومعارضة، قد تقدمت بحوالي 75 تعديلا على مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020.

يذكر بأن مشروع قانون المالية المعدل يهدف إلى توفير آليات الدعم المناسبة للاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي، والحفاظ على مناصب الشغل، مع مواكبة ذلك بإجراءات عملية للرفع من فعالية الإدارة، وذلك بالاستناد إلى ثلاثة مرتكزات أساسية تتمثل في مواكبة الاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي؛ والحفاظ على مناصب الشغل، وتسريع تنزيل الإصلاحات الإدارية.

وسيعقد مجلس النواب، غدا الاثنين، جلستين عموميتين تخصصان للدراسة والتصويت على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020.

وستخصص الجلسة الأولى لتقديم تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية في شأن دراسة مشروع قانون المالية المعدل، ولتدخلات الفرق والمجموعة النيابية في مناقشة الجزء الأول من مشروع القانون.

أما الجلسة الثانية فستخصص لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة على مداخلات الفرق والمجموعة النيابية في مناقشة الجزء الأول لمشروع قانون المالية المعدل، وكذا للتصويت على الجزء الأول من مشروع القانون.

مجموع المشاهدات: 5801 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | الوجدي
غريب
.....صوت عليه 22 نائبا وعارضه 10 نواب !!! سبحان الله !! علاه شحال عندما من النواب ؟ فقط 22؟!! اين الٱخرون ..؟ في عطلة ؟ هكذا تمرر القوانين بعدد قليل من النواب ..اما الٱخرون فهم مستمتعون بوقتهم خارج قبة البرلمان ..يراقبون مشاريعهم ..او يقضون عطلهم في السياحة والاستحمام..اللهم ان هذا منكر ..عند افتتاح البرلمان بحضور جلالة الملك نرى قبة البرلمان مكتضة ، حتى ان بعض الكراسي تضاف أمام المنصة ..نرى قبة البرلمان كلها جلابيب بيض...لا حول ولا قوة لالا بالله..حسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
1
2020/07/12 - 11:56
2 | ناصري
32 برلماني فقط .ام 32×10
مقبول مرفوض
0
2020/07/12 - 01:22
3 |
صنعوها من اجل مصالحهم فقط
والله عظيم شيء واحد سيترك مغرب يصنع فقر زلط تهميش هي قبة الخنز صنعوها احزاب من اجل كعكة فقط ودولة تستفيد منهم لاداعي الي هروب يا؟؟؟في اي زمان ومكان كانت هادي قبة تخدم شعب انها مجرد ضامة تلعب بين احزاب ودولة لانهم هم مستفيدون ولا يتضرر اي احد منهم في مصالحه سوي شعب ،،هز يديك حط ايديك قتل شعب صوت علي ميزانية كدا وكدا انها الي؟هز ايديك حل زززز ؟؟صنع في فيرمة
مقبول مرفوض
0
2020/07/12 - 02:44
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع