الرئيسية | اقتصاد | قبل أسبوعين من العيد...العرض يفوق الطلب بكثير وتوقعات بانخفاض غير مسبوق في أسعار الأضاحي

قبل أسبوعين من العيد...العرض يفوق الطلب بكثير وتوقعات بانخفاض غير مسبوق في أسعار الأضاحي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قبل أسبوعين من العيد...العرض يفوق الطلب بكثير وتوقعات بانخفاض غير مسبوق في أسعار الأضاحي
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

يترقب المغاربة باهتمام كبير ما ستكون عليه الأوضاع بأسواق بيع المواشي على بعد ما يقارب أسبوعين فقط على حلول عيد الأضحى المبارك، والذي يأتي هذه السنة في ظروف استثنائية بعد الأزمة الخانقة التي ضربت ملايين الأسر إثر تفشي فيروس كورونا.

المعطى المؤكد هو أن إمارة المؤمنين لن تقوم بإلغاء إحياء هذه الشعيرة الدينية كما تم تداوله قبل أسابيع، إذ أن وزارة الفلاحة قد أنهت تقريبا جميع الترتيبات حتى تمر العملية على أحسن وجه، حيث جرى ترقيم ما يفوق 7 ملايين رأس من الماشية، وهو ما يعني أن العرض سيفوق الطلب بكثير هذه السنة.

عدد من المهنيين أكدوا لموقع أخبارنا أن أسعار الأضاحي ستعرف انخفاضا ملموسا، إذ من المنتظر أن يكون الطلب على الأكباش أقل بكثير من الأعوام السابقة لسببين أساسيين، أولهما عجز مجموعة من الأسر عن توفير ثمن الأضحية بسبب توقف مورد دخلها خلال الأشهر الماضية التي شهدت الحجر الصحي، وثانيهما غياب مغاربة المهجر الذين كانوا يمثلون طبقة ذات قدرة شرائية جد مرتفعة ومتشوقة لأجواء العيد وطقوسه.

ونصحت ذات المصادر المواطنين القادرين على اقتناء الأضحية بعدم التسرع وانتظار الأيام الثلاثة الأخيرة التي تسبق العيد والتي قد تعرف انهيارا كبيرا في الأسعار.

مجموع المشاهدات: 10593 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الكسابة وقفوا العلف من شهر ولا أكثر
غير باش تعرفوا بزااف ديال الكسابة ولا الشناقة مبقاوش تيعلفوا وبالتالي عنداكم تشمتوا وتقلوا شرينا حولي 3000 درهم ب 1500 درهم (هيكل عظمي وهيضورة ) الحولي راه ايلا مكانش عالف خاصوا ما يفوتش 900 درهم ......
مقبول مرفوض
1
2020/07/13 - 05:31
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع