الرئيسية | اقتصاد | بوريطة يكشف أسباب إقصاء الموانئ الإسبانية من عملية العبور الاستثنائية

بوريطة يكشف أسباب إقصاء الموانئ الإسبانية من عملية العبور الاستثنائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوريطة يكشف أسباب إقصاء الموانئ الإسبانية من عملية العبور الاستثنائية
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة القاطنين بالخارج، أسباب إقصاء الموانئ الإسبانية من عملية العبور الاستثنائية،  التي أعلنتها المملكة مؤخرا .

وأوضح "ناصر بوريطة" لاذاعة "لوكس راديو" أن الأمر راجع إلى تأكيد الجانب الإسباني صعوبة تنظيم هذه العملية على مستوى ميناء الجزيرة الخضراء بالنظر للإمكانيات الكبيرة التي تحتاجها.

وأضاف الوزير أن الأمر يتعلق أيضا بمواصلة إسبانيا إغلاق حدودها مع المغرب إلا في حالة التوصل لاتفاق على المعاملة بالمثل، يسمح للإسبان بدخول أراضي المملكة.

وكانت وزارة الخارجية  قد أعلنت عن برمجة رحلات بحرية انطلاقا من مينائي سيت بفرنسا وجنوى بإيطاليا، وهو ما انتقده المغاربة العالقون أو المقيمون بإسبانيا، حيث سيضطرون لقطع مئات الكيلومترات عبر التراب الاسباني، في اتجاه ميناء سيت، ثم ركوب الباخرة نحو المغرب، بدل التوجه مباشرة إلى ميناء الجزيرة الخضراء القريب من شمال المملكة. 

 

مجموع المشاهدات: 35557 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (34 تعليق)

1 | abdo
لاحول ولا قوه الابالله
والله ما هكذا تحل الازمات افتعلتم مشاكل مع اسبانیا فی هذه الضرفیۃ لكي یخلوا لكم الجو وتنهبوا المهاجرین الذین لاحول ولا قوۃ لهم ( ویمكرون ویمكر الله والله خیر الماكرین )
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 12:58
2 |
دعيناكم الله عز و جل، تكرفصطو على الناس ... مامسامحينكمش حتى لقدام الله...
وراه المهاجرين مقاطعون العطلة في المغرب هاد السنة... قلبوا شكون تشفرو بقرارات الكريساج اللي تاختوها.
مقبول مرفوض
-1
2020/07/15 - 01:02
3 | Ahmed
بوريطة يكشف أسباب إقصاء الموانئ الاسبانية
واالسي ريطة رآك محتاج لاسبانيا اكثر ماهي محتاجة لك .يكفي انها حاضنا لك كحل الرأس بحماقو بقلة طربيتو بمشاكله النفسانية والاجرامية والوسخ اوباقي تتشرط عليها .لاتنسى ورقة الصحراء في المحافيل الدولية .
مقبول مرفوض
-4
2020/07/15 - 02:02
4 | Akram
Lm
اسبانيا لا خوف عليها في التنظيم...وهي ارادت فتحً الحدود ...كنهدرو على العلاقات الخارجية المغربية اصبح انا مشكل مع كل الجيران ...موريطانيا اسبانيا الجزائر...وحتى البحر فيه مشكل ....حشومة عليكم...سياسة خارجية سوقها خاوي ...واش المغرب غادي يخنق اسبانيا؟؟؟؟ وهي أولمبيك الزمامرة يلعب نهائي عصبة اوربا مع مدريد ؟؟؟تخريق وصافي
مقبول مرفوض
-2
2020/07/15 - 02:15
5 | م.فكري
الى الجحيم
اف لك الى الجحيم بعد اجلاءك لابنتك من لندن فعلت فعلتك الصهيونية في حق اسيادك المواطنين الله يمهل ولا يهمل وستنال جزاءك باذن الله .....
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 03:19
6 | Simo
إسبانيا الحمقاء
حتى اسبانيا ارادت تركيع المغرب،لا للذل و الاستغلال ، نعم اسي بوريطة عطا الله الحلول و لو طريق بعيدة شويا لكن يبقى راسنا مرفوع و لن نرضخ للاسبان،اما بخصوص المغاربة المهاجرين خاصكوم تشوفو المصلحة ديال المغرب اولا و مافيها باس يضحي بنادم بشويا ديال الوقت و المال والتعب راه هذي هي الحياة،ماشي لتضر شويا يبقى يغوت راسي اراسي. تعلمو الصبر و التضحية باش المغرب ارفع راسو راه حنا ليكانديرو العز لبلادنا ماشي الغرب المنافق الجشع.
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 04:34
7 | Simo
السيد الوزير هذا التواصل يجب ان يكون عند خروج القرارات للقضاء على جميع الإشاعات .
ماذا فعلتم بالعاملات 7000 في الفريز ؟
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 06:31
8 | عبد الحفيظ
برافو المغرب
ان مع المغرب لأن هناك حرب طاحنة في الكواليس لا يعلمها المواطن ن المغاربة وهي اكثر من سفرهم او تنقلهم من اسبانيا الى ايطاليا او فرنسا للعبور الى المغرب.
1- طبول الحرب قرعها حزب vox المعادي الجالية المغربية والذي فاز في منطقة الأندلس بما فيها سبتة ومليلية ويحكمها وشد على المغاربة هناك وهدد المغرب ببناء صور على الحدود ويدفع ثمنه الحكومة المغربية و و و و وكان المغرب بلد ليس له أي رأي فقط عليه أن يستجيب لمطالب المختلين عقليا لحزب vox وهم يعلمون ان سكان سبتة ومليلية اقتصادهم يعيشون من التهريب والمغاربة.. فقام المغرب ب فرض حصار على هده المدن المحتلة لخنق اقتصادهم ولا يمكن أن تشتري كيس من الصابون وتخرجه الى المغرب وبالفعل وقع مالا يتوقعه لا حزب vox ولا تجار ولا سكان المدينتن المحتلتين سبتة ومليلية اذن انقلب السحر على الساحر حزب vox لم يكن ينتظر هذه المفاجأة فإذا بهم فكرو بمعاقبة المغرب ب رفض عملية مرحبا الذي ينظمها المغرب بتنسيق مع الحكومة الاسبانية بما ان حزب vox هو من يتحكم في جنوب اسبانيا منطقة اندلسية له الحق في اتخاذ القرار كيفما شاء... كانت هناك مفاوضات بين المغرب وإسبانيا بفتح الحدود للجالية للعبور قوبلت بالرفض من طرف الحزب الحاكم في اندلسية... حتى مر تقريبا أسبوع على المفاوضات ويتفاجأ المغرب بين عشية وضحاها بقبول إسبانيا فتح الحدود وتنظيم عملية مرحبا للعبور الجالية..... وهناك الفخ الأكبر الذي نصبته اسبانيا وحكومة vox للمغرب للاطاحة به واذلاله والتحكم في دولة المغرب كما ارادة وقبول كل الشروط المعلن والغير المعلنة للحزب vox ضد المغرب....
لاكن هيهات كلنا مغاربة ونشتكي من الحكومة وتصرفاتها اتجاه شعبها لاكن في بعض الأحيان هناك جنود الخفاء في السياسة الخارجية تحارب في مصلحة المغرب... وسأذكرو لكم الفخ.
بعد رفض الحكومة الإسبانية بالأخص الحكومة الأندلسية التي يحكمها حزب المعادي للمغاربة vox تنظيم عملية مرحبا وفي وقت اسبوع تقبل ان تنظم كانت لديها خطة لتتحكم في المغرب
يعني تنظيم عملية مرحبا وتدخل الجالية المقيمة بالخارج حوالي 3 مليون مع عائلتهم وسيراتهم وبعدها يقفل حزب vox الحدود البرية والحرية والجوية مع المغرب بدافع كورونا ويترك المغرب والجالية محاصرين هناك في المغرب لا داخل ولا خارج وبالفعل المغرب سيكون في ورطة كبيرة 1 تفشي مرض كورونا و 2 اكثر من 3 مليون مغربي من الجالية محاصرة في المغرب مما سيجعل المغرب التفاوض مع اسبانيا وبالاخص ذاك الحزب العنصري vox لفتح الحدود و الرضوخ لمطالبه لاكن هيهات على المغاربة انكشف الفخ فزادهم المغرب مشاكل فوق مشاكل التي تعاني منها سكان جنوب اسبانيا لإن مع الجالية في الصيف تنتعش حركة الاقتصاد والسياحة والشغل... ولهذا المغرب فتح أبوابه للجالية عبر ايطاليا وفرنسا من أراد زيارة المغرب وترك اسبانيا وحزبvox في ورطة مابعدها ورطة في المنطقة التي يحكمها وهي اندلسية جنوب إسبانيا... وتركهم جميع أحلامهم تتبخر....
حقيقة ان هناك من يعاني ومحاصر من الجالية في ضروف صعبة لاكن يجب عليه أن يسافر الى فرنسا او ايطاليا اذا اراد دخول الى المغرب.
مقبول مرفوض
1
2020/07/15 - 06:49
9 | عبد الحفيظ
برافو المغرب
ان مع المغرب لأن هناك حرب طاحنة في الكواليس لا يعلمها المواطن ن المغاربة وهي اكثر من سفرهم او تنقلهم من اسبانيا الى ايطاليا او فرنسا للعبور الى المغرب.
1- طبول الحرب قرعها حزب vox المعادي الجالية المغربية والذي فاز في منطقة الأندلس بما فيها سبتة ومليلية ويحكمها وشد على المغاربة هناك وهدد المغرب ببناء صور على الحدود ويدفع ثمنه الحكومة المغربية و و و و وكان المغرب بلد ليس له أي رأي فقط عليه أن يستجيب لمطالب المختلين عقليا لحزب vox وهم يعلمون ان سكان سبتة ومليلية اقتصادهم يعيشون من التهريب والمغاربة.. فقام المغرب ب فرض حصار على هده المدن المحتلة لخنق اقتصادهم ولا يمكن أن تشتري كيس من الصابون وتخرجه الى المغرب وبالفعل وقع مالا يتوقعه لا حزب vox ولا تجار ولا سكان المدينتن المحتلتين سبتة ومليلية اذن انقلب السحر على الساحر حزب vox لم يكن ينتظر هذه المفاجأة فإذا بهم فكرو بمعاقبة المغرب ب رفض عملية مرحبا الذي ينظمها المغرب بتنسيق مع الحكومة الاسبانية بما ان حزب vox هو من يتحكم في جنوب اسبانيا منطقة اندلسية له الحق في اتخاذ القرار كيفما شاء... كانت هناك مفاوضات بين المغرب وإسبانيا بفتح الحدود للجالية للعبور قوبلت بالرفض من طرف الحزب الحاكم في اندلسية... حتى مر تقريبا أسبوع على المفاوضات ويتفاجأ المغرب بين عشية وضحاها بقبول إسبانيا فتح الحدود وتنظيم عملية مرحبا للعبور الجالية..... وهناك الفخ الأكبر الذي نصبته اسبانيا وحكومة vox للمغرب للاطاحة به واذلاله والتحكم في دولة المغرب كما ارادة وقبول كل الشروط المعلن والغير المعلنة للحزب vox ضد المغرب....
لاكن هيهات كلنا مغاربة ونشتكي من الحكومة وتصرفاتها اتجاه شعبها لاكن في بعض الأحيان هناك جنود الخفاء في السياسة الخارجية تحارب في مصلحة المغرب... وسأذكرو لكم الفخ.
بعد رفض الحكومة الإسبانية بالأخص الحكومة الأندلسية التي يحكمها حزب المعادي للمغاربة vox تنظيم عملية مرحبا وفي وقت اسبوع تقبل ان تنظم كانت لديها خطة لتتحكم في المغرب
يعني تنظيم عملية مرحبا وتدخل الجالية المقيمة بالخارج حوالي 3 مليون مع عائلتهم وسيراتهم وبعدها يقفل حزب vox الحدود البرية والحرية والجوية مع المغرب بدافع كورونا ويترك المغرب والجالية محاصرين هناك في المغرب لا داخل ولا خارج وبالفعل المغرب سيكون في ورطة كبيرة 1 تفشي مرض كورونا و 2 اكثر من 3 مليون مغربي من الجالية محاصرة في المغرب مما سيجعل المغرب التفاوض مع اسبانيا وبالاخص ذاك الحزب العنصري vox لفتح الحدود و الرضوخ لمطالبه لاكن هيهات على المغاربة انكشف الفخ فزادهم المغرب مشاكل فوق مشاكل التي تعاني منها سكان جنوب اسبانيا لإن مع الجالية في الصيف تنتعش حركة الاقتصاد والسياحة والشغل... ولهذا المغرب فتح أبوابه للجالية عبر ايطاليا وفرنسا من أراد زيارة المغرب وترك اسبانيا وحزبvox في ورطة مابعدها ورطة في المنطقة التي يحكمها وهي اندلسية جنوب إسبانيا... وتركهم جميع أحلامهم تتبخر....
حقيقة ان هناك من يعاني ومحاصر من الجالية في ضروف صعبة لاكن يجب عليه أن يسافر الى فرنسا او ايطاليا اذا اراد دخول الى المغرب.
مقبول مرفوض
1
2020/07/15 - 06:49
10 | Mustapha
المغرب دولة قوية
رجال و نساء المغرب في الداخل قادرين ارفعوا التحدي بالعمل و الاخلاق الحسنة انتم لي عايشين في دول ديموقراطية معرفتوش تكونوا سفراء لبلادكم ايضرب بكم المثل في الانظباط و احترام القانون بزاف منكم تيلقو الحرية اميعرفوا ميديروا بها حتى في الخارج مكيحملكمش على تصرفاتكم المشينة اما المغرب بعد كورونا يتغير ولو ببطىء نقصات الرشوة شوي المواطن وعى بحقوقه و المؤسسات مبقاتش فيها السرقة بزاف امتنساوش راه احسن الغلات الزراعية و البحرية كتمشي لكم من المغرب انتما بقا هذ الصيف في بلادكم الثانية حتى تذوز ازمة كوفيد19 اجو تبرعوا مع راسكم اساهموا في تنمية انظافة اتطبيق القانون في بلادكم الام امتنساوش راه المغرب دولة قوية اما الدول الاستعمارية كاسبانيا فراه نهبات خيرات المغرب كدول اخرى انتما غدي تبقاو مغاربة ولو بدلتوا الباسبور اجنبي
مقبول مرفوض
2
2020/07/15 - 07:15
11 | مواطن مدوخ
قالو فين ودنك ونعت له باصبعه الأيصر لادنه اليمنى... السير في الاتجاه المعاكس
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 08:40
12 | مهاجر
العبور
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم اسي بريطة اسبانيا كتنظم كل عام احسن عبورمرحبا من كل سنة حسن من
المغرب واش الي سكن فااجنوب اسبانيا وقريب الى المغرب خصو يمشي حتى لفرانسى ويجي لبلاد هدا عيب وعار
مقبول مرفوض
-1
2020/07/15 - 09:46
13 | Alami
N’importe quoi ????
Le billet pour moi et ma famille de Sète tanger 3400€ aller simple + le retour ???? Avec cette somme je passe mes vacance dans un hôtel 5* en Espagne Bay bay bladi
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 09:56
14 | بلجيكا
لا للكراهية
اتمنى ان تتراجع عن قرارك وتطلب السماح من الجالية فإن لم تستطع لهذا المنصب فاستقل مع الأسف هذا الوزير اللي يمثل الجالية منتخب من طرف الشعب داخل المملكة المغربيةايخص الجالية هي اللي تنتخب اعليه وتطلب لكم الشفاء من هذ البغض
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 10:14
15 | خليف
اسبانيا
على أصحاب التعليقات 1**2**3**4 أن يعلموا جيدا أن اسبانيا تريد لي يدي المغرب بأية طريقة و يصغى لاوامراها لكن هذا في زمان الماضي على اسبانيا أن تصغ و تحترم أوامره هي التي في حاجة ماسة للمغرب وذلك أن اسبانيا تعتمد على الصيد البحري للمغرب و لا تقدر على مواجهة الهجرة السرية للأفارقة و ما يعانيه المغرب من مشاكل في هذا المجال كما أن استقرار و امن اسبانيا في ضد داعش متوفر من طرف المغرب أما عملية العبور فهي ليست دائمة و مدتها لا تتجاوز شهر فقط و على المغاربة القادمين أن يتحملوا عبء السفر لهذه السنة فقط لظروف استثنائية سيجد لها السي بوريطة حل أن شاء الله
مقبول مرفوض
1
2020/07/15 - 10:21
16 |
السياسة وجدت لخدمة الإنسان.
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 10:29
17 | كريم
بو زنطيطة
سياسة مخبلة و تخبط و انعدام الكفاءة واضحين عند حكومتنا المتخبطة. والله من ذهب الى المغرب هذا العام للعطلة خائن حتى النخاع.قاطعو هذه الكلاب المسعورة انهم يرونكم كبضاعة ليس الا. اذهبو الى اسبانيا حيث النقاء والامان والانسانية
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 10:36
18 | نورالدين أسبانيا
كفنا من سياسة الحمقاء ولعب بأوراق علي مهاجر طلب الرجوع الي أهله الوطن للجميع حسبنا الله ونعم وكيل فيكم حكومة الفاشل الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 10:36
19 | حسن المغرب
قرارات لا معنى لها
أولا الثمن غال جدا عندما تأخذ الباخرة من مدينة ست بفرنسا نحو المغرب أو العكس.
ثانيا من حق إسبانيا أن تطلب منك السماح لمواطنيها بالدخول إلى المغرب لأنها بكل بساطة سمحت للمغاربة بعبور ودخول إسبانيا.المعاملة بالمثل يعرفها حتى الأطفال في الروض.
ثالثا نحن هم الضعفاء وليس دول أوروبا ونحن من يحتاج إليهم وليس هم من يحتاجون إليهم .فلماذا هم يفتحون لنا الحدود ونحن نغلقها ونحن الضعفاء الفقراء...
رابعا.بهذه القارارت لن يدخل أي مغربي إلى المغرب .ونحن من يحتاج لدخول المهاجرين لأنهم سيدخلون العملة وسيحركون الاقتصاد المنهار أصلا .
كان الله في عون هذا الشعب .قرارات عشوائية ارتجالية ووووو.........وكأننا نحن عبيد عندهم يفعلون بنا ما يشاؤون.
ياربنا حرر الشعوب العربية بقوتك فنحن مستعمرون مستضعفون....
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 10:46
20 | Ahme
J ai jamais vu un gouvernement sans stragie vous n'êtes pas la hauteur de cette responsabilité
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 11:14
21 | Ahme
J ai jamais vu un gouvernement sans stragie vous n'êtes pas la hauteur de cette responsabilité
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 11:15
22 | Hicham
بزاف عليك الجزيرة الخضراء
إلى بوريطة كفى من الكذب واللف والدوران الكل عاق بكم لن تصلون تنضيم الجزيرة الخضراء ولو بعد 100 عام
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 11:23
23 | Mustapha
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 11:55
24 | Said gomari
من قبل كان الرواج كان المغرب يستفيد نوعا ما اقتصاديا لهدا كان يسمح حتى بالتهرييب من المدينتين الافريقيتين، هل تعلمون ان هاتين المدينتين تصدران بواسطة التهريب 5 ملايير يورو
وهو مايعادل تجارة اسبانيا مع استراليا اي انه كبير
وهدا لاتوفره دول مصدرة للهجرة لهدا البلد.
في مقابل جالية مغربية تشكو البطالة والمنافسوالمنافسة مهاجرين من مختلف دول العالم، ولاتعطي ما يعطيه المغرب بالمجان.

المعاملة بالمتل تتطلب فرض تاشير على الاسبان كمايطلب من المغاربة، حاليا القانون يسمح لاي مواطن او مهاجر من جميع الدول اللدين لديهم جنسية دخول المغرب وهدا ما لاتفعله اغلبية الدول متل الجزاير ودول افريقية واسوية تطلب التاشير ومبلغ 50€ للمالية في المقابل
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 12:00
25 | رشيد
فشل الحكومة في تدبير ملف العالقين
تبرير غير مقبول نهائيا...أولا لأن السيد بوريطة تأخر كثيرا قبل أن يتواصل مع هؤلاء الناس العالقين في اسبانيا الموجودين في حالة الله وحده يعلمها...ثانيا لأن مبدأ المعاملة بالمثل غير مطروح هنا مادام المغرب وإسبانيا لن يفتح حدودهما أمام مواطني البلدين...إذن فالعملية تتعلق فقط باجلاء العالقين وهذا يدخل في التعاون الثنائي بدليل أن اسبانيا أجلت و لاتزال تجلي رعاياها من المغرب إلى اليوم ولا يمكن أن ترفض العكس... وثالثا لا يوجد أي مبرر لإبقاء الناس في جنوب اسبانيا كل هذه المدة وجبرهم على التنقل شمالا لاكثر من 2000 كام لعلهم يجدون باخرة تقلهم...ورابعا لقد ادارت الحكومة ملف العالقين بشكل سيء جدا وبدون تواصل مع الناس ويجب أن تتحمل المسؤولية كاملة عن الأضرار المتعددة التي لحقت بهم.
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 12:13
26 | معربي
إلى صاحب التعليق رقم3
لمادا تصف المغاربة بهده العبارات المهينة الست مغربي كحل الرأس راه خدام بدارعو وانت ما هو لون راسك وقبل أن تتكلم في أي موضوع عليك ان تكون على علم بما يجري وما هو السبب الدي جعل المغرب ياخد هدا القرار وعندما تعرف السبب سوف يكون لك رأي آخر
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 12:21
27 | Salah
Hhhhhhhh
هذا البرويطة من نهار دروه غير لكدوب معارف اش كيقول او ليدير أسبانيا مقاد شغولها نتوم لي فاشلين في كولشي حتى الكذوب فاشلين فيه
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 12:44
28 | عزوز
السويد
الحل موجود اعيبدالله علش نمشي المغرب نمشي نتسرا تركيا فرنسا اسبانيا اليونان والاءحة طويلة مفحمتش انا هاظ لمغربا طز . المغرب غير توصل وتبدا تحضي شفار البوليس الردار لبحر واحد اعوم لخور اعس طز هاد هوا فاكونس كلشي موسخ الغلاء ف الاكل المغربا الاكثرية مافيهمش النفس هاظشي كنشوفوه ديما الحكومة ملقتش الشعب قوي عليها كيديرو لي بغاو ، انا بري من المغرب وجمعتو ، وروبا الحمدالله ملي كنبغي نمشي المغرب 8 يام الله اخلف
مقبول مرفوض
-1
2020/07/15 - 01:08
29 | Inconnu
J ai pas vendu mon pays
Le Maroc appartiens à tous les marocains monsieur le ministre pas à une petite minorité comme le veux l occupon .vive le Maroc vive le roi
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 01:17
30 | سناء
مغاربة
ارتجال في كل شيء وضبابية في الرؤيا...حذار من توتر العلاقات مع اسبانيا..لا ننس انها حليفنا الاستراتيجي وتدافع عنا في كل المحافل الدولية.
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 02:07
31 | Maroki
نعم لانرضى بدل الإسبان في السنة الماضية كل مغربي دل في اسبانيا بكمراتهم وقنواتهم التلفزية وانا واحد منهم تم تفتيشنافي الخزيرات والله الا لاحضت رجال الشرطة في المغرب وقلت هناك شئ ما ووجدناه عندهم بحقدهم وكرههم لانا نعم ندهب علي فرنسا وايطاليا وحتي بلدان الاقامة بحرا مهمًا كلف التمن الرجل يموت رجل والا افعل ماشئت.
المغرب بلدنا احب من احب وكره من كره
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 02:16
32 | ملاحظ احمق
الجهل
الملاحظ ان بعض التعاليق تمجد اسبانيا وتشتم المغرب الرد على هولاء هو المغرب ليس في حاجة اليكم علاش فارعين رؤَسنا ابقاوا ياك عاجبكم الحال في الخارج مقليكم حد جيو المغرب. علاش انتما مسعورين كل واحد يبقى في بلاستو. نحن نعرف ان المهاجرين الذين يحبون وطنهم ما اكثرهم وهم مستعدون للتضحية من اجله وهؤلاء هم الذين يستحقون الاحترام اما الشمكارة العايش عالة في الخارج فنحن نعرفهم عاش المغرب والذل للخونة.
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 03:38
33 | كريم
بو زنطيطة
سياسة مخبلة و تخبط و انعدام الكفاءة واضحين عند حكومتنا المتخبطة. والله من ذهب الى المغرب هذا العام للعطلة خائن حتى النخاع.قاطعو هذه الكلاب المسعورة انهم يرونكم كبضاعة ليس الا. اذهبو الى اسبانيا حيث النقاء والامان والانسانية
مقبول مرفوض
0