الرئيسية | اقتصاد | رئيس الباطرونا حول الخطاب الملكي: تعميم التغطية الصحية الإجبارية أمر ضروري لإدماج القطاع غير المهيكل

رئيس الباطرونا حول الخطاب الملكي: تعميم التغطية الصحية الإجبارية أمر ضروري لإدماج القطاع غير المهيكل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس الباطرونا حول الخطاب الملكي: تعميم التغطية الصحية الإجبارية أمر ضروري لإدماج القطاع غير المهيكل
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب العلج، أن تعميم نظام التأمين الإجباري عن المرض والتعويضات العائلية، والذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الخطاب الذي وجهه جلالته إلى الأمة بمناسبة عيد العرش، أمر ضروري لحماية المواطنين وإدماج القطاع غير المهيكل.

وقال السيد العلج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس، إن "تعميم نظام التأمين الصحي الإجباري خبر سار، وأمر ضروري لحماية المواطنين وإدماج القطاع غير المهيكل في النسيج الاقتصادي الوطني".

وأبرز أن ضخ 120 مليار درهم في الاقتصاد الوطني (ما يعادل 11 في المئة من الناتج الداخلي الخام) من شأنه أن يضفي دينامية اقتصادية جديدة ستساعد حتما على انعاش اقتصادنا وجعله في مصاف الاقتصادات الأكثر طموحا على الصعيد العالمي".

من جهته، اعتبر العلج أن إحداث وكالة وطنية تعنى بمواكبة أداء المؤسسات والمقاولات العمومية، "أمر أساسي" لترشيد مساهمات الدولة وجعلها أكثر كفاءة.

كما أن إحداث صندوق للاستثمار الاستراتيجي، يضيف المسؤول ذاته، سيمكن من دعم الأنشطة الإنتاجية، ومواكبة وتمويل المشاريع الاستثمارية الكبرى بين القطاعين العام والخاص، في مختلف المجالات.

وتابع أن "جلالة الملك ألح على ضرورة ارساء حوار شامل بين كافة القوى الحية والدولة، والفرقاء الاجتماعيين والمقاولات".

وأضاف ان جلالة الملك أعرب عن فخره بمستوى التجاوب الإيجابي، الذي أبانت عنه الساكنة والمصالح الصحية وأجهزة الأمن لمواجهة تداعيات وباء (كوفيد 19)، مشددا على أهمية مواصلة روح التضامن والمواطنة التي تعامل بها المغاربة منذ بداية الأزمة الصحية.

 
مجموع المشاهدات: 813 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة