الرئيسية | اقتصاد | الـONCF يؤكد: محطة الرباط المدينة مفتوحة في وجه المسافرين المتوفرين على ترخيص السلطات

الـONCF يؤكد: محطة الرباط المدينة مفتوحة في وجه المسافرين المتوفرين على ترخيص السلطات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الـONCF يؤكد: محطة الرباط المدينة مفتوحة في وجه المسافرين المتوفرين على ترخيص السلطات
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أن المحطة السككية الرباط-المدينة ستظل مفتوحة في وجه المسافرين.

وأوضح المكتب، أنه تطبيقا لقرارات السلطات، فإن السفر من وإلى المحطات السككية المتواجدة بكل من طنجة ومراكش ومكناس وفاس والدار البيضاء وبرشيد وسطات يستوجب التوفر على ترخيص ساري المفعول صادر عن السلطات المختصة.

وعاشت محطة القطار الرباط المدينة، صباح اليوم، على وقع ارتباك كبير بعدما وجد مئات المواطنين أنفسهم ممنوعين من ولوجها أو مغادرتها إثر صدور أمر بإغلاقها.

وحسب شهود عيان فإن المسافرين فوجئوا بمنعهم من الدخول لركوب القطار رغم أنهم يحملون تذكرة السفر، كما أن الذين حلوا بالمحطة بعد نزولهم من القطار الذي أقلهم وجدوا انفسهم غير قادرين على المغادرة.

رجال الأمن الذين حلوا بالمكان أكدوا للمسافرين المحتجين أنهم تلقوا تعليمات بإغلاق المحطة دون الكشف عن سبب هذا الإجراء المفاجئ والذي جاء دون إشعار سابق، قبل أن يتم إعادة فتح المحطة بعد ساعات من ذلك، مع تشديد المراقبة على رخص التنقل.

 

مجموع المشاهدات: 8078 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مشاهد
اثار كورونا اخطاء المسؤولين
جميع قرارات الإغلاق يجب أن تكون صادرة عن أعلى سلطة في البلاد موقعة من طرف السيد رئيس الحكومة ومصادقة من البرلمان و في حين إصدار القرار يجب بثه عبر وسائل الإعلام الرسمية كالتلفزيون او الراديو ونشر الملصقات في الشبابيك و مقرات الإغلاق والأسباب مع توقيت بداية ونهاية والكف عن بيع التداكر بعد البث،
وإن كان العكس فمادا دور البرلمان، ومع كامل الاسف أخطاء القرارات العشوائية مازالت راسخة في بعض أدهان بعض المسؤولين فتلك القرارات الفجائية تعتبر تلاعبات بمصير المواطنين المسافرين وان العجيب والغريب في الأمر هو أن يستيقظ مسؤول حسب ما راج في حلمه و لاج بخاطره ما بين ليلة الاحد و ان يغلق مطار او محطة بمكالمة هاتفية على شكل تعليمات وكأننا نعيش في تكنة عسكرية استعمارية ، هدا المسؤول نكن له الاحترام و لكن في ضل دولة الحق والقانون يجب عليه قراءة الدستور 2011 الدي سنه ملك البلاد ، وهو على كل حال حر في منزله او ضيعته او عائلته واما حينما يتعلق الأمر بمؤسسات الدولة فهناك عدة أساليب لنهج جميع سياسة الإغلاق لاحترام على الأقل حق من حقوق الإنسان .
مقبول مرفوض
2
2020/08/03 - 04:55
2 | salim
الى التعليق 1 مشاهد
انا ضد القرارت المفاجئة ولكن ماذا تعني قانون حالت الطوارء. تعني ان الحكومة تتخد قرار بدون الرجوع الى البرلمان. من اجل التوضيح فقط.
مقبول مرفوض
-1
2020/08/03 - 05:39
3 |
الشرقي
الكل باغي احكم غير الله احضر السلامة
مقبول مرفوض
0
2020/08/03 - 06:05
4 | محمد
ملاحظ
مثل هاته القرارات هي التي تساعد على امتشار الوباء، لانها تخلق الازدحام في المحطة و اللامبالات من طرف المسافرين
مقبول مرفوض
0
2020/08/03 - 08:52
5 | جمال بدر الدين
الضحك على الذقون!!!
عندما تطالب بالترخيص فينبغي أن تطالب به عند طلب المسافر للتذكرة، حينذاك فإنه لايحصل على التذكرة إلا إذا كان معه ترخيص، أما مطالبته بالترخيص بعد وصوله إلى نقطة الوصول ونهاية السفر في محطة القطار بالرباط المدينة، ثم بعدها مطالبته بالرجوع للخروج من محطة القطار أكدال، أو التسلل في القطار للخروج من محطة القطار سلا المدينة لأسباب غير واضحة، وهذا هو مايسمى الضحك على أذقان المواطنين الذين أصبحوا يشككون في نزاهة وموضوعية القرارات المتخذة...والتي لاتسبقها لابيانات ولابلاغات ولامهلة كافية لاتخاذ الاحتياطات...وهذا أصبح أمرا عاديا لدى الحكومة والإدارة والكثير من المؤسسات الأمر الذي يدفع إلى إثارة الكثير من التأويلات والشكوك في أذهان المغاربة !!!
مقبول مرفوض
0
2020/08/03 - 09:49
6 | الاندلسي
المخزن يستحمر المغاربة
يعني ان ورقة للسفر تعفي من كورونا !؟؟
صكوك الغفران من وزارة الداخلية تشفي من كورونا
مقبول مرفوض
1
2020/08/03 - 10:47
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع