الرئيسية | اقتصاد | نقابة تدعو "بنشعبون" إلى فتح تحقيق حول صرف علاوة "كورونا" لمسؤولين بالخزينة العامة

نقابة تدعو "بنشعبون" إلى فتح تحقيق حول صرف علاوة "كورونا" لمسؤولين بالخزينة العامة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة تدعو "بنشعبون" إلى فتح تحقيق حول صرف علاوة "كورونا" لمسؤولين بالخزينة العامة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

دعت النقابة الوطنية للمالية، محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، إلى فتح تحقيق حول استفادة مجموعة من المسؤولين والموظفين بالخزينة العامة للمغرب من علاوة "كوفيد 19".

وأشارت يومية المساء، أن هذه الاستفادة المالية تم تبريرها بقيام المسؤولين بواجبهم المهني في ظل سريان قانون الطوارئ الصحية.

وطالبت النقابة الوزير الوصي على القطاع بفتح تحقيق وترتيب المسؤوليات حول ظروف وملابسات وحقيقة إحداث وصرف علاوة "كورونا" موجهة إلى فئة معينة ومحظوظة من العاملين بالخزينة العامة للمملكة خارج مقتضيات اتفاق 13 يناير الخاص بإصلاح منظومة العلاوات.

مجموع المشاهدات: 3833 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | المقهور
ألمحتجزون داخل ألوطنالمال
المال السايب تيعلم السرقة الناس ماالقات ماتوكل اولادها وحكومة العثماني تتوزع الوزيعة انتاعت كورونا على الموظفين الكبار العدالة والتنمية باي باي هذي هي الاخرة ليكم كان واحد الحزب فيه العثماني جوج او ضامة الاحرار الاستقلال
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 12:20
2 | مغربية
مساكن باش شراوا الحولي
حسبنا الله ونعم الوكيل في تجار كورونا وسمسارة كورونا ...واحد السيدة مطلقة وعندها بنت لا نفقة لارميد ساكنةعند ختها ماعندها دار ماعندها حساب فالبنك من بدات الجايحة وهي تسيفط ماشدات حت ريال تتبكي وتعاود الناس عندهوم الديور والفلوس خذاو المعاونة حالها يقطع القلب ..والعلاوات تتفرق يخ لهلا يرحمكم دنيا ولا اخرة ..
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 12:37
3 | عباس فريد
الشخص
هل يعرفون من هو مدير الخزينة !!؟؟ شخص من رموز التحكم والتسلط لا يعترف لا بالنقابة ولا بالوزير ولا حتى بالحكومة !! انه منتوج التحكم والتسلط يتصرف كانه لا قانون فوقه له داع طويل في هذه التصرفات ؟؟فاين وصل ملف التسلط على الاراضي الدولة في مراكش ؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 12:50
4 | ميدو
السرقة هادي
البوليس والمخازنية والجدارمية لي بالفعل خدامين في كوروناوقاساو بليل وبنهار وماخادو تافرانك واحد بارك في المكتب وياخد بريم كورونا وفين في الخزينة العامة غايشرحو لينا كفاش قال الله تعالى (ومن يغل ياتي بما غل يوم القيامة)
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 02:05
5 | Driss
منكر
واحد يقطاطعوليه 3 أشهر وهو اصلا مأزم و شي يعطوه علاوة حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 02:32
6 | عباس فريد
الشخص
هل يعرفون من هو مدير الخزينة !!؟؟ شخص من رموز التحكم والتسلط لا يعترف لا بالنقابة ولا بالوزير ولا حتى بالحكومة !! انه منتوج التحكم والتسلط يتصرف كانه لا قانون فوقه له داع طويل في هذه التصرفات ؟؟فاين وصل ملف التسلط على الاراضي الدولة في مراكش ؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 02:48
7 | احفاد ابو جهل
ومن المانع؟
بامكانهم افراغ الخزينة باكملها في جيوبهم.
لاعقاب لا محاسبة ...تؤكل اموال الناس وضراءبهم امام اعين الناس. لقد قالها دبوز les gnouuuuus. لماذا يحاسب امثال هؤلاء عند " الكفار" ولا يحاسبون عند " المسلميييييييين".
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 02:55
8 |
كفى من دغدغة المشاعر.
نقابيون كانوا في عطلة خلال الحجر الصحي يحسدون مجموعة من الموظفين الذين واظبوا على دراسة الملفات القادمة من جميع القطاعات (وهي ملفات ورقية موقعة من مجموعة أشخاص، ويلزم دراستها والتأشير عليها لفائدة شركات أو لأداء أجور مستخدمين...) وهذا عمل يصنف عالي المخاطر لنقل العدوى عن طريق الأوراق والمستندات والعاملون فيه يظلون طوال اليوم يعقمون أنفسهم بعد كل ملف.
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 03:19
9 | حسن
منافق
والله العظيم لن يفتح اي تحقيق.
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 03:30
10 | عزوز
قبح الله الجشع واللهطة
هادوا لقاو الصنوق قريبلهم وبداو يتجمعوا اللي بغاو ماقداتهومش البريمات اللي ما تيحلم بها اي موظف. اللهم من هذا منكر.. تاياخدوا فلوس الشعب بالباطل تاياكلوا الحرام يوقف ليهم فالركابي ياكلو فيه السم.. حرام واحد عندو اسرة تاياخذ الف درهم ما عندو حتى مدخول.. واحد كرش الحرام عايش في الحرام تاياخذ خلصة سميمة وما قداتوش شوفو الخبث والدناءة لهؤلاء الملاعين المجرمين المفسدين اكالين السحت حصب جهنم وبئس المصير
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 05:08
11 | وجدي
الحساب عسير
رجال الصحة والامن والداخلية الذين يواجهون الموت مباشرة يتقشفون في حقهم ،ام الذين في مكاتب مكيفة وبالسيارات الفارهة (زيد الشحمة في .....المعلوف).تاكلون السحت والنار في بطونكم ،انها اموال الشعب الفقير ،كم من بطون جاءعة تتوسل الى الله وتشكو المها ،الله يمهل ولا يهمل ،اتخذتم كوفيد حجة للنهب ،لاحسيب ولارقيب ،الله لااتخفى عليه خافية،من يستحق المساعدة ؟ نطلب من الله بالا يحاسبنا ويؤاخذنا بما فعل السفهاء منا،حكومة تجار الدين .
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 05:41
12 | مغربي
المال السايب يعلم السرقة
هاد موظفي المالية دايربن بحال المنشار طالعين واكلين هابطين واكلين، تيتصرفو فالمال العام بحال ايلا خلاوه ليهوم والديهوم انها موال الشعب ولست اموال ابائكم
المزاليط لللي ينتظرون دون ان يحصلوا على اعانة كوفيد بداعي عدم استحقاقهم رغم فقرهم لهم الله، اي بشر انتم لو كنتم حقا وطنيبن وكبدتكم معوالمغاربة لطلبتم من تلقاء انفسكم التخلي عن علاواتكم السمينة وتكتفون برواتبكم،ولكن اللهطة والجشع لا تتركم انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور،كم انتم بؤساء.
مقبول مرفوض
-1
2020/08/08 - 06:48
13 | مواطن
ماشاء الله
هادشي غير كدب الخزينة العامة ما صرفات لاي مسؤول او موظف علاوة كوفيد فقط يتم صرف علاوة مقدرة في 10 بالمءة للموظفين اللدين ضاعفو المجهود خلال الثلاث اشهر الامر لا يعدو ان يكون مجرد مزايدة نقابية من اشخاص بلغوا سن التقاعد وغادروا الوظيفة العمومية ولازالو متمسكين بالكراسي وان كان هناك تحقيق فيجب ان يفتح مع النقابيون اولا
مقبول مرفوض
0