الرئيسية | اقتصاد | أول مكاسب روسيا بعد الإعلان عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد كورونا

أول مكاسب روسيا بعد الإعلان عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أول مكاسب روسيا بعد الإعلان عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد كورونا
 

ارتفع سعر صرف الروبل الروسي مقابل الدولار واليورو، اليوم الثلاثاء ، وسط حالة من التفاؤل في السوق الروسية بعد الإعلان عن تسجيل أول لقاح روسي ضد كورونا في العالم وفق مسؤولي البلاد ، كذلك صعد مؤشرا بورصة موسكو.

وبحلول منتصف اليوم الثلاثاء بتوقيت موسكو، انخفض سعر صرف الدولار بواقع 68 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك) إلى 72.81 روبل.

فيما تراجع سعر صرف اليورو بواقع 49 كوبيكا إلى 85.80 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

كما صعد مؤشرا البورصة الروسية بفعل حالة من التفائل بعد الإعلان عن تسجيل روسيا رسميا اليوم لقاحا ضد فيروس كورونا المستجد، و يعد ،حسب موسكو ، اللقاح الأول من نوعه في العالم.

وارتفع مؤشر الأسهم المقومة بالروبل "ميسكس" بنسبة 1.04 بالمئة إلى 2991.48 نقطة، في حين ارتفع مؤشر الأسهم المقومة بالدولار بنسبة 2.11 بالمئة إلى 1294.69 نقطة.

مجموع المشاهدات: 34395 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | حفيظ
الروس ومن في خطهم يعتمدون على البروبغندا صعب جدا تصديقهم الا بعد اعطاى مصداقيتهم عالميا
مقبول مرفوض
1
2020/08/11 - 11:12
2 | مصدوم
الحقية المرة
قلناه لكم بتاريخ 5مارس الماضي بان هذا الفيروس مصنع من طرف روسيا والصين، وبان روسيا ستكون اول من يكتشف المصل (لان المصل موجود عندهم قبل الهجوم اصلا بهذا الفيروس) لكن الكل مع الاسف اشرتم لتعليقي بالسالب واستهزاءتم مني، لكني تحديتكم وقلت لكم حتى توقيت اعلانه وبدء بيعه سيكون في هذا الصيف!!!!!!! الان كما اشرت منذ شهور سيدخلون في المرحلة المقبلة وهي جني ثمار ما قاموا به !! واعود لتذكيرهم مرة اخرى ان ما حصل قد حصل وكما اشرت سابقا ان يصبح العالم في حرب بيولوجية حيث يقوم الان الغرب بالرد عبر اطلاق فيروس اكثر خطورة و فتك، ضد الصين وروسيا ثم بعدها ينتشر في العالم وبعد شهور يخرجون المصل ليبيعوه وهكذا....
مقبول مرفوض
1
2020/08/11 - 01:52
3 |
الى صاحب التعليق رقم 3 يا سي موحى كولشي رجع كيفهم فكولشي ،حنا هادا فاش فالحين غير فالتحليل الخاوي او كولشي رجع خبير ، كول الخبز و ارتاح مع راسك او هاداكشي خليه لصحاب الاختصاص .
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 02:40
4 | سبوتنيك
آخر خروج قبل الاداء
إلى موحا التعليق رقم 3 أي مختبر تتحدث عنه هل مختبر الفايد؟جميع الدول ستحدو حدوة روسيا وتصنع لقاحها لتفادي استيراد اللقاح الروسي والدول المتخلفة لقاحها رهين لتبعيتها .
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 02:53
5 | moha
الوهم.
من بين أهداف هذه الدعاية. فحتى الدول الغربية وأمريكا والصين لن تغير بخطاب بوتين أي اهتمام. فهل يعرفون سر هذا الفيروس؟ وتبقى الدول العربية وقنوتنتها التلفزية وكذلك المواطن العادي في الشارع وحده يطبل لهذا الإنجاز الوهمية ضانا أنه جائهم منقد فليحلموا. فلو وجد لقاح لكان العالم كله يهتم بهذا الموضوع. فاللقاح ثم فقط تسجيله ولا زال هناك طرق طويل امامه وهده الخطوة سبقته فيها عدة مختبرات ولكن لم تقم بتسجيل وهذا هو الفرق.
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 04:08
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة