الرئيسية | اقتصاد | "الكنوبس" يعتمد إجراءات جديدة لفائدة المؤمنين

"الكنوبس" يعتمد إجراءات جديدة لفائدة المؤمنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الكنوبس" يعتمد إجراءات جديدة لفائدة المؤمنين
 

اعتمد الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي مجموعة من القرارات الهادفة لتيسير استفادة المؤمنين من خدمات التأمين الإجباري عن المرض ولتعزيز التدابير الوقائية المتخذة من طرف السلطات العمومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وذكر بلاغ للصندوق أن هذه الاجراءات الجديدة تأتي تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية الداعية لتحسين جودة الخدمات المقدمة على صعيد المرافق العمومية وانسجاما مع المقتضيات القانونية المتعلقة بتبسيط المساطر.

 

وأفاد المصدر ذاته بأنه تقرر الترخيص لمراكز علاج السرطان والمصحات الخاصة بتمكين المؤمنين المصابين بأمراض مزمنة ومكلفة من الاستفادة من البروتوكولات العلاجية المتعلقة بحصص العلاج الكيماوي والعديد من الأدوية المكلفة في إطار الثالث المؤدي دون طلب التحمل المسبق، ورخص لها أيضا فوترة هذه الخدمات مباشرة دون انتظار قرار المراقبة الطبية.

 

وأوضح أن هذا القرار سيمكن المؤمنين من الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض في أسرع الآجال ومن تلقي العلاجات الضرورية وفق مساطر مبسطة، مضيفا أن الصندوق سيمكن من تنظيم مراقبة طبية بعدية للتحقق من مدى استيفاء ملفات علاج السرطان للشروط المنصوص عليها في القانون 00-65.

 

كما قرر الصندوق الترخيص لمؤسسات العلاج، بما فيها المصحات الخاصة، بتقديم خدماتها في مجال طب القلب وجراحة الشرايين وجراحة الأعصاب وطب العيون وطب الأذن والحنجرة والجراحة بصفة عامة دون توجيه طلبات التحمل للصندوق إذا كانت وضعية المؤمن تتطلب الخضوع لعلاجات أو لتدخلات استعجالية.

 

وفي نفس سياق تبسيط مساطر التأمين الإجباري عن المرض، قرر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي تمكين المؤمنين من الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض المقدمة من طرف المصحات الخاصة المقبولة في إطار الثالث المؤدي دون الحاجة لأن تتقدم هذه الأخيرة بطلب التحمل، باستثناء الحالات المتعلقة بالعمليات القيصرية.

 

وأشار إلى أن هذا القرار يسري خلال الفترة الممتدة من 12 غشت إلى غاية 15 شتنبر 2020، على أن يسهر هذا الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي على تنظيم المراقبة الطبية البعدية لملفات التحمل في إطار الثالث المؤدي قصد التأكد من احترامها للشروط القانونية المنصوص عليها في مدونة التغطية الصحية الأساسية.

مجموع المشاهدات: 13361 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | السكوري
فترة محدود
قرار يسري فقط من 12غشت الى 15 شتنبر فقط ماذا يعني هذا ؟؟؟؟ في نظري ان احد النافذين في الصندوق أصيب بمرض باهظ التكاليف ويريد ان يتعالج مجانا على ظهر المنخرطين ثم يسد الباب وراءه .
مقبول مرفوض
0
2020/08/13 - 09:42
2 | احمد
ما هو مصير مئات ملفات المرض الموضوعة من شهر 1 ز2
المنخرطين ينتظرون التعويضات عن المرض مدة سنة دون نتيجة فهل من مجيب
مقبول مرفوض
1
2020/08/13 - 09:46
3 | محمد
كنوبس
نعاني من التقصير والاهمال في صرف التعويضات من طرف الصندوق في الاجال المحددة لذلك .وبه وجب اخباركم .
مقبول مرفوض
-1
2020/08/13 - 10:15
4 | متتبع
الحقيقة
لازلنا ننتظر تسوية ملفات المرض التي دفعناها منذ أكثر من شهر
مقبول مرفوض
0
2020/08/13 - 10:30
5 | خاليد
خدمات غير كافية
للأسف الشديد، رغم كثرة الاموال التي يجنيها الصندوق تبقى الخدمات غير كافية وغير مرضية.
مقبول مرفوض
0
2020/08/13 - 10:53
6 | أستاذ
الطنز العكري
هذا استهزاء وحكرة وبعد 15 شتنبر ما الذي سيتغير؟ وماذا عن الملفات التي طاااااال انتظارنا لتعويضاتها الهزيلة . بالله عليكم يا مسؤولين كيف لتحليل ب 1100 درهم تم تعويضي ب 200 درهم فقط . دعيناكم لله ولا سماحة إلى يوم الحساب
مقبول مرفوض
0
2020/08/13 - 11:10
7 | احمد ابوحفص
مديرية وزارة الثقافة والشباب الناظور
اتوفر على ملفين مرضيين مند 2012 ولا زلت انتظر التعويض عنهم
مقبول مرفوض
0
2020/08/13 - 12:53
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة