الرئيسية | اقتصاد | خبر سيء للمغاربة الراغبين في زيارة بلدان الاتحاد الأوروبي

خبر سيء للمغاربة الراغبين في زيارة بلدان الاتحاد الأوروبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبر سيء للمغاربة الراغبين في زيارة بلدان الاتحاد الأوروبي
 

أخبارنا المغربية : وكالات

صرح مصدر في الاتحاد الأوروبي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، بأن قائمة الدول التي يوصي الاتحاد الأوروبي بفتح الحدود معها تبقى كما هي دون تغيير، وبالتالي فإن تراب الاتحاد الأوروبي سيظل ممنوعا على المواطنين المغاربة إلى إشعار آخر.

 وقال المصدر: "تم تقييم قائمة الدول في النصف الأول من الأسبوع، وتبقى كما هي، أي أنها دون تغيير".

وتتم مراجعة القائمة كل أسبوعين تقريبًا. وآخر مرة ناقش فيها الاتحاد الأوروبي في 2 شتنبر ولم يغيرها أيضًا، وتم تعديلها للمرة الأخيرة في غشت الماضي لاستبعاد المغرب.

وبذلك تضم القائمة: أستراليا، كندا، جورجيا، اليابان، نيوزيلندا، رواندا، كوريا الجنوبية، تايلاند، تونس، الأوروغواي، وكذلك الصين، مع التأكيد على المعاملة بالمثل في موضوع فتح الحدود.

ووافق مجلس الاتحاد الأوروبي في نهاية يونيو، على توصية بشأن الرفع التدريجي للقيود المفروضة على السفر الاختياري إلى الاتحاد الأوروبي، واعتماد قائمة بالدول التي يمكن فتح حدود لها في وقت مبكر من الأول من يوليوز، القوائم التي يتفق عليها مجلس الاتحاد الأوروبي ليست ملزمة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ولا تلتزم بها جميع الدول.

مجموع المشاهدات: 31247 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | علي بن حمو كاحي .
و ماذا يمكن للاتحاد الأوروبي أن يقول عن الطلبة المغاربة الجُدد الذين قبِلتِ المدارس الأوروبية طلباتهم لمتابعة دراستهم في بلدانها و قد سمحت لهم بالالتحاق بمدارسهم ؟؟؟
مقبول مرفوض
-1
2020/09/16 - 10:04
2 | الكرموسي
مغربنا الحبيب
يزيدو فيهم ديك البلاد الحمد الله بلادنا فيها كل الخير أوروبا بنفسها تعد أكبر بؤرة للوباء فمثلا إسبانبا أصبحت تسجل 10 ألاف إصابة يوميا فرنسا تسجل 5 إلى 9 ألاف إصابة ألمانيا ألفي إصابة و مثلها في إيطاليا حتى حنا نسدو في و جههم الحدود أصلا الوباء دخل لينا المغرب بسبب أوروبا
مقبول مرفوض
1
2020/09/16 - 12:24
3 | Must
Fermeture permanente
Une fermeture permanente et durable pour les marocains ça ne sera pas du luxe vu leurs comportements une fois les pieds sur le sol ???? européen le Bordel garantie
مقبول مرفوض
0
2020/09/16 - 04:45
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة