الرئيسية | اقتصاد | أسعار الماء والكهرباء تُخرج ساكنة هذه المنطقة للاحتجاج والمكتب الوطني يرد بهذا التوضيح

أسعار الماء والكهرباء تُخرج ساكنة هذه المنطقة للاحتجاج والمكتب الوطني يرد بهذا التوضيح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسعار الماء والكهرباء تُخرج ساكنة هذه المنطقة للاحتجاج والمكتب الوطني يرد بهذا التوضيح
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

شدد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن 80 في المائة من فواتیر استهلاك الماء والكهرباء بمدينة وادي زم لا يصل مبلغ الاستهلاك فيها إلى 200 درهم.

وأكد المكتب، في بيان توضيحي على إثر ما تداولته بعض منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بخصوص تنظيم وقفة احتجاجية اليوم السبت من طرف بعض الجمعیات أمام وكالة الخدمات التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الكهرباء - بمدينة وادي زم احتجاجا على غلاء وارتفاع فواتیر الماء والكهرباء، أنه "تتم قراءة عدادات الماء والكهرباء بصفة شهرية ومنتظمة على مستوى المدينة. وفي هذا الصدد فقد تبین من خلال مراجعة فواتیر استهلاك الماء والكهرباء أن 80 في المائة منها لا يصل مبلغ الاستهلاك فيها إلى 200 درهم".

وأشار المصدر ذاته إلى أن المكتب قام منذ استئناف عملية قراءة العدادات بعد فترة الحجر الصحي بالعديد من الإجراءات لمراجعة جميع الفواتير التي تم إصدارها على أساس مؤشرات تقديرية وذلك لتجنب تسجيل أي تراكم للاستهلاك.

وبالنسبة لأي طلب معلومات أو في حالة وجود شكاية تتعلق بعناصر احتساب الفاتورة، دعا المكتب إلى الاتصال بمركز خدمة الزبناء أو اللجوء إلى فضاء الزبون عبر الموقع الإلكتروني للمكتب أو الاتصال مباشرة بالمركز بحيث تم وضع رهن إشارة المشتركين في خدمتي الماء والكهرباء خلیة استقبال تعمل على معالجة الشكایات.

وحلص البيان إلى أن مصالح المكتب ستقوم، بدون أي تأخير، بدراسة ومعالجة الشكايات الواردة عليها مع إمكانية منح تسهيلات على شكل تمديد آجال الأداء للزبناء الذين يرغبون في ذلك.

مجموع المشاهدات: 2832 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Mohamed france
فواتير الماء والكهرباء
كل هذه المشاكل التي اصبح يتخبط فيها المواطن جراء الارتفاع المهول لفاتورات الماء والكهرباء،يتحملها ...لما كان رىيسا للوزراء لانه هو الذي احدث التحصيص (les tranches) بالنسبة للاستهلاك تحت ذريعة حماية الطبقات الهشة٠وفي الحقيقة بهذه الخزعبلات التحصيصة فتح المجال أمام اللصوص وعديمي الأخلاق لنهب المواطن٠ويا عجباه الماء يهطل بالمجان،فتمتلئ السدود التي بناها الشعب بخيراته،فبدل توزيعها بالمجان أو باثمنة تتماشى ومستوى الدخل الفردي يبيعونه باثمنة اكتكارية ابتزازية٠وعندما تحتج على ارتفاع الفاتورة يجيبونك بان الحصة الزائدة لم تحتسب منذ ثلاثة أو عربة اشهر فاىتة ،صراحة هذا هو المكر والخداع لابتزاز جيوب المواطنين٠وللتذكير كانت فاتورة الماء والكهرباء لا تتجاوز في أقصى الحدود ٢٠ درهما،حللوا وناقشوا
مقبول مرفوض
-1
2020/09/26 - 12:08
2 | رضوان
ريضال ونهب جيوب المواطنين في فترة جد صعبة
لقد لاحضنا ان ارتفاع الصاروخي والخيالي لفواتير الماء والكهرباء والتقدير العشوائي للفواتير والتلاعب بالشطور دليل واضح على النهب والسرقة والنصب والاحتيال.في فترة جد صعبة التي يجد المواطن الضعيف لاحول له ولاقوة يجب متابعتهم ومحاسبتهم وتقديم شكاية الا المحكمةضدهم لانه دليل واضح على النهب والنصب والاحتيال.
مقبول مرفوض
1
2020/09/26 - 05:09
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة