الرئيسية | اقتصاد | نقابي يخرج بتصريحات نارية ضد الحكومة ويؤكد:" العثماني ماعندوش الكلمة وكيف الحكومة كيف الباطرونا والشغيلة هي الضحية"

نقابي يخرج بتصريحات نارية ضد الحكومة ويؤكد:" العثماني ماعندوش الكلمة وكيف الحكومة كيف الباطرونا والشغيلة هي الضحية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابي يخرج بتصريحات نارية ضد الحكومة ويؤكد:" العثماني ماعندوش الكلمة وكيف الحكومة كيف الباطرونا والشغيلة هي الضحية"
 

أخبارنا المغربية ـ جمال مايس

نظم  الاتحاد المحلي لنقابات بني ملال المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة، وذلك ضد تمرير قانون الإضراب والنقابات .

وفي تصريح لجمال اوزين الكاتب الجهوي للاتحاد المحلي لنقابة (umt) ، أكد أن الحكومة استغلت حالة الطوارئ الصحية لتمرير مجموعة من القوانين والمراسيم التي تضرب في العمق حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة التي انتزعتها بتضحياتها الجسام وقدمت في سبيلها الشهداء والمعتقلين، ومنها مشروع الإضراب الذي ينص عليه الدستور، حيث تريد الحكومة تمريره خدمة للباطرونا التي استفادت من كل الامتيازات من اعفاءات ضريبية ،وإعانات مادية والتهرب من الزيادة الاخيرة في الحد الأدنى للاجور، وعدم التصريح بالاجراء بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأردف الكاتب الجهوي للنقابة قائلا:" كان على الحكومة أن تتدخل لدى الباطرونا لتطبيق القانون، ولهذا ومن خلال هذا المشروع فاننا نرى أنه لافرق بين الحكومة والباطرونا". مؤكدا:" أن هذه الخطوة عبارة عن استفزاز بخلفية تقزيم العمل النقابي،وهذا المشروع مقيد ومكبل لمجال الحريات ويضرب استقلالية العمل النقابي ونعتبره خطا احمرا لايمكن تمريره".

ويختم النقابي:"كان على الحكومة إعطاء الاولوية لخلق تعويض عن فقدان الشغل وخلق مناصب الشغل والتصريح بالأجراء ،كما ان رئيس الحكومة لم يفي باتفاق 25 ابريل 2019"،  مشددا على أن النقابات ستدخل في صيغ نضالية متنوعة من وقفات وإضرابات ومسيرات إلى حين إسقاط هذا القانون.

مجموع المشاهدات: 1824 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | علي بن حمو كاحي
القرار ليس بيد ( الحكومة ) ، القرار بيد جهات معروفة و ما عليها إلا تنفيذ الأوامر و الإملاءات الصّادِرة من هذه " الجهات " ؟
مقبول مرفوض
0
2020/09/28 - 09:51
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة